الإمارات : حظر استخدام ” أير ويل ” في الأماكن العامة بدبي

حظرت إمارة دبي استخدام جهاز التوازن الذاتي “أير ويل” في مراكز التسوق والمجمعات السكنية والأرصفة العامة والطرقات والممشى المخصص للعامة .

وقال مدير إدارة الصحة والسلامة العامة في بلدية دبي م.مروان المحمد، لصحيفة “الإمارات اليوم” أن البلدية وضعت أربعة اشتراطات شخصية للجهاز، يصادر في حال مخالفتها. وأضاف أن البلدية لاحظت الاستخدامات الخاطئة للجهاز، ما أدى إلى وقوع عدد من الإصابات سجلتها شرطة دبي، الأمر الذي دفعها إلى إصدار لائحة ضبط استخدامه، تماماً كالدراجات الهوائية، وإجراءات السلامة الخاصة، موضحاً أن الممارسات الخاطئة تشكل خطراً على مستخدمي الجهاز والأشخاص القريبين منهم.

وقال المحمد أن بلدية دبي تواصلت مع جهات مثل شرطة دبي ودائرة التنمية الاقتصادية لوضع أفضل الاشتراطات ومتابعتها ومنع الاستخدامات الخاطئة.

وأضاف “يحظر استخدام الجهاز في الأماكن العامة التي يرتادها الجمهور، خصوصاً المراكز التجارية، والممشى، والمواقف العامة، والأرصفة، والمجمعات التجارية، وفي أي مكان يحوي مواد قابلة للاشتعال، أو أبخرة أو سوائل يمكن من خلالها أن يتسبب في حرائق أو تلف الجهاز، كما ينبغي على مستخدمي الجهاز الالتزام بارتداء معدات الحماية الشخصية (خوذة الرأس، وواقي الركبتين والمرفقين) “.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات