شهداء و جرحى جراء قصف الجيش التركي لمناطق سيطرة الوحدات الكردية في عفرين ( فيديو + صور | محدث )

قال ناشطون أكراد، إن قصفاً للجيش التركي، خلف شهداء وجرحى، في مناطق بريف عفرين.

وكان الجيش التركي قصف مساء اليوم، مناطق سيطرة الوحدات الكردية في ريف حلب الشمالي.

وأكد الناشطون أن هذا القصف مستمر لليوم السادس على التوالي، مسجلين استشهاد مدنيين، وإصابة عشرات آخرين.

وطال القصف التركي كلاً من جنديريس وقرى أخرى تابعة لعفرين، إلى جانب تل رفعت ومنغ وكفرجنة.

ولم يعرف ما إذا كانت الوحدات الكردية قد تعرضت لخسائر بشرية أو مادية (عتاد – سلاح – مقرات).

متابعات

وكالة أنباء الأناضول التركية : المدفعية التركية تواصل دك مواقع “ب ي د” الإرهابي شمالي سوريا

واصلت المدفعية التركية، دك مواقع منظمتي “بي كا كا” الإرهابية وذراعها السوري “ب ي د” ، في محيط مدينة “اعزاز”، بمحافظة حلب شمالي سوريا.

وأفاد مراسل الأناضول، نقلا عن مصادر عسكرية، أن المدافع التركية المتمركزة على الشريط الحدودي مع سوريا، واصلت اليوم استهداف تنظيم “ب ي د”، في محيط اعزاز، بشكل متقطع، حيث طال القصف مواقع التنظيم في مطار “منّغ” العسكري جنوب غربي اعزاز، إضافة إلى استهداف نقاط تابعة لعناصر “ب ي د”، في قرية عين دقنة الواقعة بين قرية مرعناز، وبلدة تل رفعت.

جدير بالذكر أن وحدات الجيش التركي، بدأت قصف مواقع منظمتي “بي كا كا”، و”ب ي د” الإرهابيتين في سوريا، منذ 12شباط/ فبراير الحالي وذلك وفقا لقواعد الاشتباك.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫30 تعليقات

  1. على الاكراد جميعا” التبرئة من صالح مسلم وميليشياته الطائفية التي تخدم مصالح الغرب في تدمير المنطقة بمن فيها

    1. لیاقتکم یا الخونه جمیعا هی جماعات مرتزقه مدعومه من جانب ترکیا کداعش و النصره و احرار الشام الذین اغتصبو النسائکم .

  2. ان كانت تركيا تعاني من ويلات اللاجئين فلماذا تسعى للقصف العشوائي وتدمير المناطق الامنة سواء اهلها اكراد ام من القاطنين والمعارضين لنظام الاسد
    ولكن لاعجبا في دولة تتموه بأسم المعارضة وتتقلد بالنظام السوري
    فلو كانت نوايا تركيا غير عنصرية فلكانت قصفت نبل والزهراء من الايام الاولى للثورة

    1. ليش تتحرشو بتركيا وأنتم ” ضعفاء ” ولا عندكم سلاح .. منذ الثمانيات وانتم تحاربو تركيا وما طلع بأيدكم شي !! لان تركيا ” دولة قوية ” .. ألم تتعلمو من دروس الماضي ؟!

  3. الحرب بسوريا صارت حرب خالية من اي شي بيتعلق بالانسان وحقوق الانسان وقوانين الحرب واي شي انساني
    مشان هيك هاد رد بسيط على احتلال تل رفعت من قبل الشيوعيين الارهابيين

    1. لیاقتکم یا الشامییون الخونه جمیعا هی جماعات مرتزقه مدعومه من جانب ترکیا کداعش و النصره و احرار الشام الذین اغتصبو النسائکم و لیست احفاد صلاح الدین الایوبی . تل رفعت محرر بید قوات سوریا دیموقراطیه و اهله استقبلو لهذه المحررون ولیست محتل .
      بالاضافه ان معظم اهالی تل رفعت من الاکراد .

    2. ايه طبعا معظم أهالي تل رفعت و الحسكة وحلب و أنقرة ومكة المكرمة وصنعاء وطوكيو من الأكراد

  4. أنا لا أفهم لماذا تقصف تركيا الأكراد في سوريا منذ أسبوع! ما علاقة تركيا بمطار منغ مثلاً ! إنه الحقد الذي يأكل صاحبه! و ستندم يوماً بعد يوم!

  5. يا رب في فجر هذا اليوم المبارك أدعوك و قلبي مجروح من ظلم الأتراك لنا قتلهم لنا و حقدهم علينا. اللهم عليك بالأتراك الظالمين و القتلة. اللهم عليك بالأتراك الظالمين و القتلة. اللهم عليك بالأتراك الظالمين و القتلة. اللهم مزق ملك الأتراك كما مزقت ملك كسرى. اللهم اشدد وطأتك على الأتراك. اللهم أنزل عليهم غضبك و أهلكهم و انتصر لنا ممن ظلمنا أنت مولانا يا رب العالمين. اللهم أعن الأكراد و لا تعن علينا و يا أكرم الأكرمين. و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه أجمعين.

    1. يا رب في فجر هذا اليوم المبارك أدعوك و قلبي مجروح من ظلم الأكراد الملاحدة لنا وقتلهم لنا و حقدهم علينا. اللهم عليك بالأكراد الشيوعيين الظالمين و القتلة. اللهم عليك بالأكراد الشيوعيين الظالمين و القتلة. اللهم عليك بالأكراد الشيوعيين الظالمين و القتلة. اللهم مزق شمل ارهاب البي كاكا وقوات المجرم طالح مفسد كما مزقت ملك كسرى. اللهم اشدد وطأتك على الأكراد الشيوعيين المرتزقة عملاء اسرائيل. اللهم أنزل عليهم غضبك و أهلكهم و انتصر لنا ممن ظلمنا أنت مولانا يا رب العالمين. اللهم أعن الاتراك والعرب والأكراد المسلمين والتركمان وكل طوائف الشعب السوري التي تريد الخير و لا تعن علينا و يا أكرم الأكرمين. و صلى الله على سيدنا محمد و آله و صحبه أجمعين.
      اللهم اخسف الارض بكل كردي ارهابي شيوعي عميل مرتزق عاجلاً وليس آجل .. إنك على كل شيء قدير.

  6. إن كانت وحدات الحماية الكردية تريد الخير للأكراد فعليها أن تقوم بتسليم الأسلحة للأغلبية الكردية وعليها الانسحاب من السياسة والعسكرية وتذكروا أوجحشلان كيف تخلت عنه جميع الدول وقادته المخابرات التركية كالأرنب من أفريقيا وتذكروا كيف أعدم حافظ قادة العمال الذين كان يدربهم على الإرهاب تقربا من تركيا لما اقترب الجيش التركي من الحدود وتنازل عن الأسكندرونة. يا أكراد لا تعلبوا مع تركيا. اجعلوا قيادة الكورد في يد خير الناس من الأكراد بدل من هالحثالات وعندها لن تستطيع تركيا مهاجمتكم

  7. لنعکم الله یا دوله ترکیا الشووینییون . هذه الاتراک لدیهم تاریخ طویل فی اباده ضد الاکراد واخری قومیات اصیل فی المنطقه .دوله ترکیا ارتکبوا هذه الجرائم الوحشیه واباده ضد الاکراد لان منع انهزام جماعات مرتزقه مثل النصره و احرار الشام و فصائل اتراک ایغوری و کل جماعات ارهابیه مرتزقه مدعومه من جانب استخبارات الترکی بید قوات سوریا دیموقراطیه و وحدات حمایه الشعب . ترکیا لاترید الخیر لشعب السوری بل ترید مطامعه القومیه فی سوریا . الاتراک استفاد من اوضاع ماساوی لاجئون السورییون و لدیهم رویه السو بنسبت اذراع السوریین . فی وقت حالی رجال دیوث الترکی تنکحوا و اغتصبوا مئات من النسا الشاب السوری لاجی فی ترکیا التی یعیشون فی حال ماساوی داخل مخیمات . اشکرکم یا موقع عکس السیر و ادعوکم مزید من النقل و نشر والکشف جرائم و مجازر و خیانه الدوله ترکیا ضد السوریین و ضد الاکراد .

  8. من يتابع مجريات الأحداث يرى أن أكبر حليف لبشار الاسد هو أردوغان بس علي يفهم

  9. رحم الله الشهداء وشافى وعافى الجرحى الم اقل لكم لن تستفيدوا شيء ياذراع البي كي كي من عملك في احتلال القرى العربية بمساعدة طائرات الاحتلال الروسي طيب هي امريكا قالتكم انسحبوا من مطار منغ ولاتحطوا راسكم براس تركيا طيب لوين بدها اتروح هاللاجئين لوين شيلوا فكرة الانفصال وفكرة اقامة كردستان لاني الفكر القومي جربناه نحن من الف سنة بيقلنا جمال عبد الناصر ومن بعدو حافظ وبعد و ابنو القومية العربية القومية العربية وبعدين اين الوحدة العربية كل واحد يسعى لمصلحتو ولجيبتو ولاقرابؤه مابتتذكروا مسعود البرزاني وقت استعان بصدام حسين من شان يقتل اخوته الاكراد جماعة جلال الطالباني وكم مليون كردي اتشرد وما حدى من منظمات العالم وقفت معهم هلق ليكو لمسعود عما ايجخ بمصاري بترول العراق وبيجيب قوات تركية لتدرب جنودو وبيصدر نفط عن طريق تركيا برايكم رح يتقاسم ارباح البترول مع اكراد سوريا الفقراء لا ابد ابدا ابد لهيك اصحوا ووقفوا بجانب المظلومين من الشعب السوري واعتذروا من الناس لاني نص اكراد سوريا صاروا بتركيا ما تلمهم الحكومة التركية واترجعهوم لمناطق داعش بيصير كارثة فيكون

  10. الوحدات الكردية العميلة صدقت حالها !! الان بدأت تركيا شغلها معكم !! والسعودية قريبآ تبدأ شغلها مع داعش .
    الوحدات الكردية وداعش كلاهما يحاربون ” المعارضة السورية ” وبالتالي كلاهما يخدمون النظام . الاخطر من ذلك تأمر
    الوحدات الكردية على سوريا ومحاولتهم ” تقسيمها ” .. كل سوري من أي طائفة أو قومية يقاتل لتقسيم
    سوريا هو في الواقع ” خائن ” يجب التخلص منه .

  11. بدكم ” دولة كردستان الكبرى ” ؟! شو عندكم حتى تحصلو على هيك دولة !! اليهود حصلو على فلسطين بسبب سيطرتهم
    على ” الاقتصاد العالمي ” وأموالهم الضخمة ، ونفوذهم الهائل في الدول الكبرى . أنتو شو عندكم حتى تعمل لكم الدول الكبرى دولة قومية واحدة ؟! العالم لا يحترم الفقراء !! نحن العرب مقسمين الى 20 دولة من المحيط الى الخليج ولم نطالب بالتوحد في ” دولة قومية ” واحدة .. كلمة وحدة بس للأكراد وسوف يفهمها العقلاء منهم : ( العالم لن يعطيكم دولة قومية لانكم فقراء ولا قيمة لكم مثل اليهود .. العالم يستخدمكم لإزعاج ” تركيا ” فقط .. لكن أذا شاهد العالم ” الحزم التركي ” معكم ، صدقوني لن يفعل لكم شي !! ) غدآ سوف تذكرون كلامي هذا، ولكن بعد أن تكونو خسرتم كل شي !

  12. الله يرحمهم و يشفيهم اذا كان في مدنيين مالهون ذنب. بس هادا ال ب ك ك و ال ب ي د و من لف لفهم من اوسخ ما خلق الله. جماعة عنصرية ملحدة حاقدة مجرمة. توجه هذه الجماعة منذ التأسيس على يد الطبل أبو حواجب عبدالله اوجلان و من ثم الجرو المسخ صالح مسلم كان ماركسي شيوعي. و اول اللي راح يعانو منهم هم اخوتنا الاكراد . و عمرو الخير ما اجا من ورا هيك جماعات. و ان شاء الله ما بتقملهم قائمة , لانهم خونة حاقدين

  13. الإرهابي صالح مسلم والانتهازي الخاين هيثم مناع.. هؤلاء المدنيون الابرياء انتم سبب مصائبهم واصاباتهم ، نرجوا من الجيش التركي أن يتجنب اصابة المدنيين او الطلب منهم بالإخلاء قبل القصف ، الله لايوفقك يا بشار كل هالخراب والموت سبب بهائميتك.

  14. الخريطة هي صورة لكوكب الأرض أو جزء منه. تحتلف الخرائط عن الصور الجوية في أنها تحتوي على معلومات وتوضيح للمناطق الجغرافية. يسمى العلم المختص برسم خرائط بعلم الخرائط. اليوم يمكن أن ترسم الخرائط بأنظمة GIS الحاسوبية، وهي قواعد بيانية جغرافية (مكانية) تحتوي على معلومات حول ما يوجد في الخرائط.

    1. كل تعليقاتك ضد الثورة السورية المباركة
      هنا أشكرك على هذه المعلومة العلمية

  15. كل مين عم يرح يتذكر عفرين عانت من التجويع والحصار
    ويتذكر في نازحين كتير بعفرين
    واهم شغلة ماحدى يسود قلبو او يبرد قلبو فكل الاصابات من المدنين والاطفال وانتو ادرى بالقصف العشوائي

  16. كما خرج من العرب السنة في سوريا ارهابين انظمو الى داعش…هناك ارهابين اكراد يعملون مع منظمات ارهابية دولية متحالفة مع اعداء الامة ويجب القضاء عليها مهما كانت مسمايتها .

  17. لو كان الكرد يريدون الحرية اللتي ننشدها نحن السوريون لما وقفو الى جانب النظام وحاربو الجيش الحر
    للاسف انكم الان لعبة بيد امريكا وروسيا واللانظام السوري وعندما ينتهون منكم سيتركوكم في مهب الريح
    ارجعو الى الحق والا ستندمون

  18. للاسف يااكراد بعضكم بدا يطعن بلده سورية ويصير لعبة بايدي دول استعمارية الافضل ان تقفوا على الحياد وتدافعوا عن انفسكم في مناطقكم والى السياسيين الخونة صالح لاتجلبوا الويلات والحروب والانتقام على الناس من اجل اوهام ومصالحكم