مندوب روسيا الدائم في الأمم المتحدة يندد بتصريحات بشار الأسد الأخيرة : لا تنسجم مع الجهود الدبلوماسية لروسيا !

قال مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فيتالي تشوركين، إن التصريحات الأخيرة لبشار الأسد لا تنسجم مع الجهود الدبلوماسية لروسيا.

وأكد تشوركين خلال مقابلة أجرتها معه صحيفة “كوميرسانت” وراديو “كوميرسانت إف إم” أنه في الوقت نفسه يعتبر أن هذا مجرد تقييمه الشخصي.

وقال إن “روسيا بذلت الكثير من الجهود في هذه الأزمة، سياسيا، دبلوماسيا وعسكريا ولذلك، بالطبع، أود أن أرى الأسد يأخذ هذا بعين الاعتبار”.

ودعا تشوركين في الوقت ذاته إلى عدم تهويل تصريحات بشار، وقال: “يتصرف الرئيس السوري وفق نظام معين من الإحداثيات السياسية، وهنا أعتقد أننا يجب أن نركز ليس على ما يقوله، مع كامل الاحترام لتصريحات شخص في هذا المستوى الرفيع، بل على ما سيقوم به في نهاية المطاف”.

وقال تشوركين إنه “إذا ما حذت السلطات السورية حذو روسيا بالرغم من التصنيفات السياسية الداخلية وخط الدعاية السياسية التي يجب عليهم العمل بها، فسيكون لديها الفرصة للخروج من الأزمة باستحقاق، لكن إذا ما ابتعدت عن هذا الطريق على نحو ما فسيكون الوضع صعبا للغاية وبالنسبة لهم أيضا”.

وأضاف: “مرة أخرى أقول أن هذه تقديراتي الشخصية”.

وأشار تشوركين إلى أن موسكو لاحظت تغيرا واضحا في لهجة الولايات المتحدة فيما يخص مصير الأسد.

وقال تشوركين: “تستمر أكثر المعارضة الراديكالية في الحديث عن أنه سيكون من الأفضل تعجل الرئيس السوري بشار الأسد في التخلي عن الحكم، لكن الأمريكيين بدأوا مؤخرا بصياغة موقف مختلف خاص بهم، هم يقولون إن على الأسد الرحيل لكنهم يوضحون أن هذا الأمر يجب ألا يتم دفعه بعجلة”.

وأضاف أن السوريين بأنفسهم هم من يجب أن يتفقوا مع بعضهم البعض على هذه النقطة كما ورد ذلك في وثائق (المجموعة الدولية لدعم سوريا وقرارات مجلس الأمن)، مشيرا إلى أنه لم تتم مناقشة هذا الموضوع (رحيل الأسد). (RT)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. مثل ما تقول السعودية دائما: المشكلة ليست في أقوال الأنظمة في سوريا وايران بل المشكلة في الأفعال. يعني نحن لا نقيم أي وزن لتصريحات حزب الشيطان والحوثيين وايران والعراق وروسيا بل ننظر فقط إلى أفعالهم هذا ما يجعل التدخل السعودي واقع إن شاء الله تعالى قريبا

  2. يعني بالمختصر وبلا طول علاك قصدو كلمتين قعود ياولد ولابقى تفتح تمك احسن ما ان…
    هذا وان دل على شيء يدل ويظهر للعالم ان روسيا دولة محتلة ويجب تحرير الاراضي السورية

  3. يعني خلي بشار يحكي اللي بدو . وبالاخير مابيصير غير اللي نحنا مقررينو .
    هيك قصدو الروسي مبينة لانو بشار رجل كرسي مو اكتر ومحطوط بالواجهة بس التنفيذ الفعلي للحكم هوة للروسي والايراني

  4. بدأ الدب الروسي يكشر عن أنيابه، منوها من هو صاحب القرار الآن في سوريا.

  5. الضغط الضغط عند أي نقطة هو القوة المؤثرة على وحدة المساحة لسطح ما. وزن عمود الهواء المؤثر على وحدة المساحة ويمتد رأسيا من السطح إلى نهاية الغلاف الجوي. الضغط الجوي يكون أكبر ما يمكن بالقرب من سطح الأرض في أي مكان ويقل مع الارتفاع رأسيا إلى أعلى.

  6. على مبدا انت مين يا اسد لحتى تحكي نحن يلي منقرر وانت يلي بتنفذ العما الزلمه اصدقائه ما شايفينو

  7. يا موالون هل بقى ذل أكثر من ذالك لكم و لرئيسكم بشاروف ضباطكم صاروا تحت الانتداب الروسي صاروا ضباطكم ما بمونوا على عسكري من دون ما ياخدوا رأي الروسي نصيحة ألكم قلبوا الطاوله على الروس و قعدوا مع المعارضه و لاقوا حل أشرفلكم

  8. هذا يؤكد ان روسيا اصبح لها مندوب سامي ولم تعد سوريا الاسد اصبحت سوريا بوتين سبحان هذا الخزي في الدنيا كما قال تعالى لَهُمْ فِي الدُّنْيَا خِزْيٌ وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ ظهر للعالم كم هو حقير فعندما خرج عن النص جاءه التوبيخ من المندوب السامي الروسي وما تدري لعل المجرم الامريكي تدخل وتوسط حتى لا يلقى بشار عقوبة وتعنيف على شرط ألا يعيد هذه الفعلة مرة اخرى