بشار الأسد لصحيفة إسبانية : حزين على المدنيين الذين يموتون .. و بعد 10 سنوات سوريا ستكون بخير و سأكون الشخص الذي أنقذ بلده !

قال بشار الأسد، إنه حزين على المدنيين الذين يقتلون في هذه الحرب، وأكد أنه الشخص الذي سينقذ سوريا لأن واجبه يحتم عليه ذلك.

جاء هذا التصريح في مقابلة مع صحيفة “إلباييس” الإسبانية، نشرت مقتطفات منه مساء السبت.

وأعرب بشار الأسد عن استعداده للالتزام بأية هدنة يتم الاتفاق عليها برعاية أمريكا وروسيا، مشيراً إلى أن هذه الهدنة لا تعني التوقف عن استهداف الإرهابيين.

ورداً على سؤال الصحيفة حول القصف الروسي للمشافي والمدنيين، قال بشار، بحسب ما ترجم عكس السير : “مسؤولون أمريكيون قالوا إنهم لا يعرفون من قام بالقصف، وتصريحات أمريكا دائماً ما تكون متناقضة، فلا أحد يستطيع أن يحدد من قام بالهجمات أو كيف حدثت”.

وأضاف : “مع احترامي للضحايا، ولكن هذه هي مشكلة كل حرب (وجود ضحايا)، أشعر بالحزن لموت المدنيين الأبرياء في هذا النزاع، لكنها الحرب وهي سيئة ولا وجود لحرب جيد، لذلك فإن هناك دائماً أناس أبرياء يدفعون الثمن”.

وحول رؤيته لنفسه بعد 10 سنوات، قال : “الأكثر أهمية هو كيف أرى بلدي لأنني جزء منها، أود أن أكون قادراً على إنقاذ سوريا، هذا لا يعني أنني سأكون لا زلت رئيساً حينها، أنا أتحدث عن رؤيتي لتلك الفترة، سوريا ستكون بخير وسأكون الشخص الذي أنقذ بلده، وهذه هي مهمتي”.

وتابع : “لا أهدف للبقاء في السلطة بعد 10 أعوام، لا أبالي بذلك، بالنسبة لي إن أراد الشعب بقائي سأبقى وإن لم يرد فلن أبقى، وإن لم أكن قادراً على خدمة بلدي فيجب أن أتنحى على الفور”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. اهم نقطة انه لا يبالي بالسلطة.
    لكن لشو خربت البلد ؟ مو من ورا خوفك على الكرسي جبت الروسي والايراني وحزب اللاتي

    1. يا سوري بعد خمس ويلي عانيناه لازم تكون اوعى من هيك، اذا لسا مفكر انو كل شي صار مشان الكرسي والرئاسة وثورة وكرامة وخط المقاومة وبطيخ.. منكون لساتنا نايمين بالكهف ومو دريانين شي..

  2. يا اخي شو منزلك من الجبل عالمهاجرين .. رجاع عالقرداحة.. كانت باطلة ومحولة..

    1. لا يا أخي الشامي، طالما أنه لا يبالي بالبقاء في السلطة، فلا مانع من وجوده هنا. ونشكر الله أنه لا يبالي بالسلطة ولذلك اكتفى بحرق البلد، تصوروا ماذا كان سيفعل بالبلد وبنا لو أنه كان مباليا حقاً بالسلطة.

  3. حسبي الله ونعم الوكيل ……..

    ما عم اقدر اتخيل انو هاد الاجدب بيوم من الايام كان الشعب السوري كله يطلع بالشوارع و يقول منحبك ؟؟؟؟!!!

    1. مين قللك كل الشعب السوري طلع ,, كم عدد اللي طلعو يعني عكلامك حوالي 30 مليون طلعو قالو بنحبك ,, فشر بعينو قال بنحبك ,, وعفكرة اغلب اللي طلعو مسيرات موالية ومنحبك قبل المشاكل طبعا ,, كانو موظفيين حكوميين وبالصرماااااااااااااية راح يطلعو مظاهرات .

  4. لك بدي افهم, شو نوع العلف اللي عمبيطعموك ياه؟؟ انت الشخص اللي انقذ بلده؟ سوف يسجل اسمك في التاريخ لالاف السنين بأنك اول شخص ضرب شعبه بالبراميل المتفجرة و الكيماوي و اول شخص هجر نصف شعبه, و اول شخص استعان بكل مرتزقة و مجرمي و ملاحدة الأرض من اجل قتل شعبه. ووالله ما قمت به لا يقوم به اي انسان عنده ذرة شعور بانتمائه لهذا البلد. و لكن للأسف انت وطائفتك لستم من اهل هذا البلد و طوال أربعين سنة استعبدتم السوريين و استعمرتم هذا البلد و نهبتم خيراته و قتلتم ناسه..
    أيها المارون بين الكلمات العابرة
    آن أن تنصرفوا
    وتقيموا أينما شئتم ولكن لا تقيموا بيننا
    آن أن تنصرفوا

    ولتموتوا أينما شئتم ولكن لا تموتوا بيننا
    فلنا في أرضنا ما نعمل

    ولنا الماضي هنا

    ولنا صوت الحياة الأول

    ولنا الحاضر ، والحاضر ، والمستقبل

    ولنا الدنيا هنا .. والآخرة ْ

    فاخرجوا من أرضنا

    من برنا .. من بحرنا

    من قمحنا .. من ملحنا .. من جرحنا

    من كل شيء ، واخرجوا من ذكريات الذاكرة

  5. ها لمخلوق كان من الواجب الحجر علية بمستشفى المجاديب.. يخرب بيته عايش ع القمر رسمي هاد .

  6. بلدك ولابلد ايران ولابلد روسيا ولا افغانستان ولاداعش الي ساوها جماعتك وقت طالعوهم من السجن ، لقد دخلت التاريخ من اوسع ابوابه لقد سبقت فرعون ونيرون وكل الطغاة الذين عرفهم التاريخ سبقتهم بالكذب والارهاب والطغيان والظلم والتمتع بقتل اصحاب اخدود القرن الواحد والعشرين
    نحن يكفينا الله الذي وعدنا ونحن بانتظار النصر القادم من عنده
    بسم الله الرحمن الرحيم
    { وَأَوْرَثْنَا ٱلْقَوْمَ ٱلَّذِينَ كَانُواْ يُسْتَضْعَفُونَ مَشَارِقَ ٱلأَرْضِ وَمَغَارِبَهَا ٱلَّتِي بَارَكْنَا فِيهَا وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ ٱلْحُسْنَىٰ عَلَىٰ بَنِيۤ إِسْرَآئِيلَ بِمَا صَبَرُواْ وَدَمَّرْنَا مَا كَانَ يَصْنَعُ فِرْعَوْنُ وَقَوْمُهُ وَمَا كَانُواْ يَعْرِشُونَ }

  7. بعد 10 سنين رح تكون مجرد صفحة سوداء في تاريخ سوريا انت و حزبك و قرودك
    و اتاكد انه رح يجي يوم تندم على أنه انيسة أخرجتك من المغارة

  8. بدك تنقذ سوريا
    فرقنا واترك هذه البلد وسوريا سوف تكون بخير
    ونحن السوريين سوف ننظفه من الإرهابيين والوسخ يلي
    خلفتهم
    ونحن بدنا نبنيها
    Syria would be safe when you leave it
    We will clean it up from all terrorists that have been created by you

  9. يبدو المعتوه وكأنه قد نسي الاسد او نحرق البلد , وأنا أو الفوضى , ولو كانت سوريا بلده كما يدعي لما قتل الناس بكافة انواع الاسلحة وشرد الملايين وسجن الالاف وسيذكر التاريخ بأن نيرون قد احرق روما وان المعتوه ابن الخائن حافر قد احرق سوريا .

  10. بعد عشر سنين ستكون أكبر خرية بالناريخ. وقبر القواد أبوك تواليت للعموم لكي تتطهرروحه االنجسة.

  11. معتوه يتكلم و عاقل بيسمع …
    متل عيلة الاسد بالكذب مافي وكمان الخبث …. الله يلعنك ع قد مانك حمار…

  12. لك يخرب بيتك انت واحد من الاتنين اما انك حمار او جحش مع اني عم بظلم هل الحيوانات عشان بغهمو اكتر منك يخرب بيتك شو غبي راح يفكر العالم الان كل السورين اغبياء متلك

  13. قتل هذا المجرم مليون شخص وهجر 10مليون. ويقول أنه انقذ سورية.
    حسبنا الله ونعم الوكيل. اللهم أرنا فيه ومن سانده أية كمادمرت فرعون وهامان.

  14. هذا المجنون بشار الأسد ما خلص من تدمير سوريا حتى الأن !!!
    وناوي يجلس يحكم 10 سنين كمان لحد ما تصير سوريا رماد ودولة أموات
    الله لا يوفقك يا أبن الكلب

  15. يا جماعة لا تظلمو السيد الرئيس بشار الأسد
    هو يقصد أن بعد عشر سنين راح تكون سوريا بخير بعد أستشهاد الشعب السوري ورحيل باقي الشعب لاجئين خارج سوريا حينها تكون سوريا خالية من الشعب وسوف تكون سوريا له هو فقط وزجته وأولاده عندها تكون سوريا بألف خير

  16. اولا راح تخليني ابكي من كتر حنانك على سوريا وشعبها, وتانيا اقسملك انك يا معتوه يا بتاخد كبتاكون

  17. اقسم بالله العظيم مايحكيه الناس اليوم عن هذا المهبول كنت أتكلم فيه لزوجتي ومعارفي من قبل الثورة بسنوات وكنت متابع للأطباء العصبيين الذين كانوا يعالجونه وكنت أقول لهم رئيسنا معو أمراض عصبية يعني مجنون ومعه انفصام بالشخصية والدكتور الفرنسي الذي كان يعالجه زود المخابرات الامريكية والاسرائيلية بملفه الطبي كاملا وكل الأدوية التي كان ياخذها ……..ومعه حالة نادرة متل جنون العظمة او مرض قريب عليه ……..ولكن هذا لن يغير من مصيره ومصير شلته شي …..سحل بالشوارع ان شاء الله

  18. لا تتحقق الديموقراطية بالسلاح , علمهم يا ابو المفهومية , تتحقق الديموقراطية بالسجون التي يسرق فيها الاعضاء البشرية , وتنتهك فيها الاعراض , تتحقق في جنودك وشبيحتك التي دخلت البيوت وسرقتها ونكلت باهلها لمجرد مناداتهم بالحرية من عصابتك , تتحقق بتحويل البلاد لمجرد المطالبة بالاصلاحات الى ثكنات عسكرية , تتحول البلاد الى الديموقراطية بمجرد الشعب اراد ذلك , تتحقق بالاسد او نحرق البلد , ونتهك الاعراض من المقبور الى الولد , تتحقق الحرية في الاستعانة بحزب المفاخذة اللبناني لهدم المساجد وبناء حسينيات التعريص مكانها , تتحقق الديموقراطية بالاستعانة بالروسي لتسوية البلاد بالارض لزراعتها بطاطا وتحقيق الاكتفاء الذاتي من اللحوم البشرية المحترقة , تتحقق الديموقراطية في استبدال الشعب السوري بايرانيين وعراقيين ولبنانيين وبحرينيين ينادون بالثأر من المسلمين وحرقهم وسبي نساءهم , تتحقق الديموقراطية في بقاءك رئيس يلهو بقتل الناس بالكيماوي والبراميل النصيرية المتفجرة , حقا عندما تتكلم الرويبضه يخرج بدلا من الكلام شيء من البراز , حقا سبيقى النصيري بو طاقة وقحا ووغدا كأبناء بلده القوادين والداعرات اللاتي ملأن سوريا **********ا ونصيرية

  19. الله يلعن أبوك حافظ الجحش وأمك أنيسة الخسيسة على هالخلفة المعوقة
    الله يلعن يلي طلعك من مستشفى المجانين وحطك رئيس دولة يا بشار الكلب

  20. الحمدلله أني سوداني ولست سوريا
    الحمدلله أن بشار الأسد ليس رئيس السودان

  21. الله يلعنك شقدك ابن حرام ,,, روح انقلع عالقرد ,,, احه انتي و زبالتك ياخسيس ,, سوريا ليست لامثالك من وزاء الطرش لوراء المرش

  22. نرفض هذا الجحش الملقب بشار رئيسا لنا يكفي ان يرفضك احد المواطنين لتسأل لماذا
    انك جحش جحش جحش يا بشار الاسد و غبي جدا انت لا تمثل الشعب السوري يا حقير

  23. ربنا ينتقم منك والاطفال اللى ماتوا بالكيماوى وتحت بيوتهم اللى وقعت فوق رؤسهم واللى ماتوا من شده الجوع والبرد زنبهم فى رقبه مين غيرك اطفال ورضع ماليهم اى زنب عشان انت عاوز الكرسى والسلطه روح ياشيخ ربنا ينتقم منك فالدنيا قبل الاخره

  24. ما قاله الوريث القاصر صبي ايران عادي جدا من مجرم تعود الكذب والمراوغة والخداع ولكن العار كل العار على الصحف التي ترضى أن تقوم بعمل لقاءات معه وتقوم بنشر سمومه واكاذيبه لكن الذي يجب معرفته أن أغلب الصحف التي أجرت لقاءات مع هذا القاصر تقوم بذلك مقابل المال وأغلب هذه الصحف تبيع حتى كرامتها مقابل المنافع المادية.

    عندما تم قتل الحريري وقامت قيامة الادارة الامريكية ضد نظام الوريث القاصر وفرضت عليه عقوبات وعزلة دولية وخلافه قامت نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الامريكي بزيارة لدمشق مع عدد من النواب ويومها طبلت وزمرت جوقة الوريث القاصر لهذه الزيارة على أنها نصر للدبلوماسية للوريث القاصر تبين فيما بعد أن هذه الزيارة كانت مدفوعة الاجر للوفد وكانت زيارة سياحية على نفقة الحكومة السورية وأن الادارة الامريكية لاتمنع مثل هذه الزيارات السياحية وأن لاعلاقة لها بالمسار السياسي.

  25. قد اتفق الجميع على تدمير سوريا وأولهم انت . بوتين يأخذ أوامره من اسرائيل والأمريكان فقبل التدخل كانت زيارته لاسرائيل للتنسيق وأخذ الاذن والضمانات فاذا كنت لاتدري بذلك قأنت غبي جدآ وهذه مصيبة واذ كنت تدري فأنت خائن وهذه مصيبة أعظم وفي الحالتين يجب تقديمك لمحاكمة عادلة تقضي بسجنك مدى الحياة وتعرض عليك أفلام وثائقية عن الشهداء الذي تسببت بقتلهم وعن التدمير والخراب الذي عملته عصاباتك الطائفية المقيتة