كيري : الحرب السورية لن تنتهي مع وجود بشار الأسد في الحكم

أكد وزير الخارجية الأمريكي جون كيري، اليوم الأحد، أن “الأزمة السورية لن تنتهي مع استمرار وجود بشار الأسد في الحكم”.

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي المشترك الذي عقده مع نظيره الأردني ناصر جودة، في العاصمة عمان، اليوم، ضمن الزيارة الرسمية التي بدأها كيري للمملكة أمس السبت.

وقال كيري، “قلت مرات ومرات أنه مع وجود الأسد لن تنهتي الحرب، والهدنة في سوريا أمر ممكن، والسلام أفضل من مزيد من الحروب، والحل السياسي أفضل من الحل العسكري”.

وأضاف “نحن مهتمون بالكارثة الإنسانية في سوريا، فهناك حوالي 13.5 مليون سوري يحتاجون للمساعدة، منهم 6 ملايين طفل، ومئات الآلاف ينقصهم الطعام”.

وحمل كيري، النظام السوري نتيجة ما يتعرض له السوريين، قائلاً :”إن النظام السوري له مسؤولية أساسية وعالمية عما يحدث للاجئين”.

وكشف كيري، عن اتصال صباحي اليوم، جرى بينه وبينه وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، شدد خلاله على ضرورة الوقف التام للأعمال العدائية في سوريا في أسرع وقت ممكن، مبيناً بأنهما توصلا إلى اتفاق مؤقت على ذلك. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

  1. الحرب لن تنتهي الا بازالة النظام المجرم بكافة اركانه العسكرية والامنية مو بس راس النظام
    بشار هو مجرد واجهة للنظام و غطاء يغطي ما وراءه من منظومة الاجرام و الفساد

  2. هذا الكلام قلناه منذ سنين يا سيد كيري ولم تقول انت شيئاً جديداً الان.

  3. أحلى شيء في اللعبة أن الأطراف جميعاً أصبحت تتقن الكلام المنمّق بكل احترافية… من النظام المجرم إلى “أصدقاء الشعب السوري” كما يدّعون… أما الفعل فشأن آخر لا يلزم أياً من المتحدثين!!!!! لكن الأيام دول.. وسيذكر السوريون من ساندوهم بالكلام والعبارات الرخيصة.. ومن وقف مغه بحق.. ولو بشق تمرة!

    حرية للأسد
    غصباً عن آل الأسد

  4. هذا أكبر دجال ومنافق ومراوغ مثل الثعلب كل يوم بتصريح وبكل عاصمة وزيارة بتصريح يا كلاب لو بدكم توقفوا الحرب فبأستطاعة أوباما أن يوقف الحرب بهاتف واحد فكافي كذب يا منافق

  5. هذا اللافاش كير مثل الببغاء يردد نفس الجملة منذ بداية الثورة حتى يومنا هذا فلاتؤاخذوه فهو فاشل حتى في الإنتخابات الرئاسية اللتي فشل فيها وهو مثل رئيسه العبد الأمريكي اللذي تجري العبودية في عروقه

  6. هلق هني رح يشيلوه لبشار الاسد بس بعد ما يتأكدو ان الحرب رح تضل مستمرة حتى بعد رحيله

  7. الحرب لن تنتهي بوجود الولايات المتحده ع وجه الارض يجب ازالة هذه الدوله المجرمه عن الوجودد

  8. كان ياما كان في وزير خارجية أمريكي اتصل مع بشار الاسد وامره بالخروج من لبنان خلال ايام وخلال ساعات خرج ولم يعد والمطلوب حاليا نفس الاتصال .

  9. منشان هيك مخلين بشار منشان تظل الحرب
    كيري فهمان شو عم يقول وشو عم يشتغل
    متى يفهم بعض الناس أن أمريكا حلفة بشار وعدوة الشعب السوري أيضاً