السعودية : محاكمة 32 شخصاً بينهم 30 شيعياً بتهمة التجسس لصالح إيران

أفادت وسائل إعلام وصحف محلية سعودية اليوم الاثنين أن السعودية تحاكم 32 شخصا من بينهم 30 من الأقلية الشيعية في المملكة بتهمة التجسس لصالح إيران. في محاكمة قد تذكي التوتر بين السنة والشيعة في السعودية وكذلك العلاقات بين الرياض وطهران التي نفت الاتهامات السعودية عند وقوع عملية الاعتقال.

واعتقل من مثلوا للمحاكمة ومن بينهم إيراني وأفغاني عام 2013 مما دفع السعوديين الشيعة إلى التعبير عن قلقهم وقالوا إن عددا منهم من الشخصيات المعروفة في مجتمعهم ولا علاقة لهم بالسياسة.

وتسببت العداوة المريرة بين السعودية التي يحكمها السنة وإيران الشيعية في تأجيج الحروب والصراعات السياسية في سوريا والعراق ولبنان واليمن والبحرين ويعتبرها الكثير من المحللين سببا في عدم استقرار المنطقة. (REUTERS)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. االمأزق التي تعيشه العائلة المالكة في السعودية في ادارة البلاد الداخلية والخارجية ، دعتها الى التخبط في حروب هنا وهناك لتحييد الرأي الداخلي للشعب السعودي الذي يرفض هكذا ادارة للبلاد ولكن لاحول ولاقوة له.
    ان كانت السعودية تعتقد ان اي مسلم شيعي تابع الى ايران فهذا رأي خاطأ وربما سيكون عكسيا على ابناء الشعب السعودي من الطائفة الشيعية وازدياد النفور من طريقة التعامل معهم كمواطنيين من الدرجات الدنيا.
    بالمناسبة ممكن وصف كل الشيعة الى ايران ولكن في اتجاه اخر ممكن وصف كل السنة في المناطق التي فيها هم اقليات الى داعش او القاعدة؟