البحرين تدعو مواطنيها في لبنان إلى مغادرتها ” فوراً “

دعت البحرين، اليوم الثلاثاء، جميع مواطنيها إلى “عدم السفر نهائيًا إلى لبنان، والموجودين بها بضرورة المغادرة فورًا”، وذلك “حرصاً على سلامتهم”.

وقالت وزارة خارجية البحرين، في بيان، نشرته على موقعها الإلكتروني إنها “تجدد طلبها من جميع المواطنين عدم السفر نهائيًا إلى الجمهورية اللبنانية، وذلك حرصًا على سلامتهم”.

كما ناشدت الوزارة، المواطنين البحرينيين المتواجدين في لبنان “ضرورة المغادرة فورًا، وعدم البقاء بها مع توخي أقصى درجات الحيطة والحذر حتى المغادرة”.

وفي وقت سابق، أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالإمارات، منع سفر مواطنيها إلى لبنان، وقيامها بتخفيض بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى “حدها الأدنى”.

جاء هذا بعد وقت قليل، من دعوة السعودية جميع مواطنيها إلى عدم السفر إلى لبنان “حرصاً على سلامتهم”، ومطالبتها المقيمين أو الزائرين لهذا البلد، “المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى”.

وأعلنت الرياض، الجمعة الماضية، إيقاف مساعداتها المقررة لتسليح الجيش اللبناني عن طريق فرنسا، وقدرها 3 مليارات دولار أمريكي، إلى جانب إيقاف ما تبقى من مساعدة المملكة المقررة بمليار دولار أمريكي، المخصصة لقوى الأمن الداخلي في لبنان، وهو القرار الذي أعلنت الإمارات تأييدها له، آنذاك.

وتتهم السعودية حزب الله، بالموالاة لإيران والهيمنة على القرار في لبنان، وتنتقد تدخّله العسكري في سوريا للقتال إلى جانب نظام بشار الأسد، وأدرحت عدداً من عناصره على قائمة “الإرهاب”.

وبدروه يهاجم الحزب، المملكة على خلفية مواقفها السياسية ولاسيما بعد بدء عملية “عاصفة الحزم” في اليمن لدعم الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي في مواجهة الحوثيين، منذ مارس/أذار 2015. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. إلى خليجي انا سني ولكن حلمي أن أذهب إلى مكة بسلاحي تحت راية أي جيش يحررها من رجسكون

    1. قصدك تتمنى تحرير مكة تحت راية إيران الشيعية يا شيعي
      ( في أحلامكم فقط )

  2. هههههههههه هاااااااااهاهاهاهااها هوووووووووووو هي هي هي هي هيييييي
    شمتان والله يا مواطن لبناني … شمتان ومكتر هههههههههههههههههههههههههههه

  3. البحرين هذا البلد الصغير بمساحته والكبير بفعله تجرع منه الصفويين السم السقام واسأل الله ان يوفقهم واخوتهم بالخليج والامة لطرد الصفوين من الشام والعراق الى ما وراء الاحواز العربية …