السعودية و الإمارات تدعوان رعاياهما لمغادرة لبنان

حذت الإمارات العربية المتحدة اليوم الثلاثاء حذو المملكة العربي السعودية، بمنع مواطنيها من السفر إلى لبنان وخفض بعثتها الدبلوماسية فيه، بحسب وكالة الأنباء الرسمية.

وجاء في بيان نشرته وكالة “وام”، “أعلنت وزارة الخارجية والتعاون الدولي أنها رفعت حالة التحذير من السفر إلى لبنان.. وذلك اعتبارا من اليوم الثلاثاء”، وأنها قررت “تخفيض أفراد بعثتها الدبلوماسية في بيروت إلى حدها الأدنى”.

ويأتي ذلك بعد أقل من ساعة من تحذيرات أطلقتها الخارجية السعودية تحذر فيها مواطنيها من السفر إلى لبنان وتحث الموجودين هناك على مغادرته من أجل سلامتهم.

ونقلت وكالة فرانس برس عن مسؤول في الخارجية أن “الوزارة تطلب من جميع المواطنين عدم السفر إلى لبنان حرصا على سلامتهم، كما تطلب من المواطنين المقيمين أو الزائرين للبنان المغادرة وعدم البقاء هناك إلا للضرورة القصوى مع توخي الحيطة والحذر والاتصال بسفارة المملكة في بيروت لتقديم التسهيلات والرعاية اللازمة”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫14 تعليقات

  1. في ستين داهية على قول إخواننا المصريين وبحفض كما نقول في سوريا ..بالناقص عن هالاوباش واخرس عديم يا زعيم فأنت المواطن السعودي نفسه وتفضح نفسك بطريقة كتابتك يا أهبل .

    1. بدي قلك هالمثل يانصيري شبيح

      مثل سوري

      قرد هنتو النصيري بتاكلوا وبتنكروا مثل القطط

      باللي خلقك ماعم امزح معك!!

      لولا المساعدات السعودية يللي كان يشحدها الجيفة حافظ وبشار

      باسم الصمود والتصدي يامنافقين

      كان بقي ٥٠ سنة!!!!؟؟؟؟؟

    2. إلى طار حمار : أولاّ من سخافتكم وعقلكم الصغير بتسمّو كل واحد رأيو مو من رأيكم نصيري وعلى هالاساس أنا بيحقئللي سمّيك دابّة اخونجي من دواب آل سعود … روح تضرب شو بهيم خلّيك راكض ورا راكبين الجمال بركي بينفعوك مالك شايف كيف عم يلعبوا فيكم متل الطابة هنن وأردوغان بس الغبي بيتم غبي.

    3. طز فيك وفي ديموقراطية البراميل المتفجرة تبعكم
      طز فيك وفي أسيادكم إيران يا شبيح يا أهبل
      وفي النهاية بدي أقلّك أخرس عديم
      قال ديموقراطي قال

  2. بتمنى كمان كل لبناني الو علاقة بحزب الله وبحركة امل او بايران ان يرحل من دول الخليج وخليها لايران اتلاقيلهم شغل .

  3. على المرشد الأعلى للجمهورية اللبنانية (خميني العرب) أن يجد حلولاً ناجعة للتدهور القادم في اقتصاد لبنان ، حيث أنه بعد وقف الهبات المالية و مغادرة عرب الجزيرة للبنان يمكن أن يأتي الدور على سحب الودائع البنكية و الاستثمارات و إعادة اللبنانيين من السعودية و الخليج إلى بلادهم .

  4. و باعتباره سعوديا يتوجب على الحريري المغادره فورا.
    على كل حال خبر جيد.اذ ستنقص القمامه في
    لبنان وبتنحل هالمشكله.

    1. القمامة في لبنان سببها قطع المساعدات .. السعودية لم تعد تدفع لشركات تنظيف الشوارع
      في لبنان !! القمامة سوف تزداد بقدوم الإيرانيين !! خليهم يعيشو بين القمامة أذا عاجبهم حزب الشيطان
      وعاجبهم ( العلويين الفقراء في سوريا ) !!

  5. بكرة السياح الايرانيين بيعوضوا لبنان بيجوا زيارة لمقام السيدة هيفا و بيناموا ع الرصيف و بيكونوا جايبين اكلهم معاهم
    لبيك يا هوسين

  6. الله كبير… لكان عمي المئذي الله بيعاقبه اللبنانية الاوباش ردوا معروف السوريين بقتلهن ومحاصرتن وتجويعهن وقتل ولادهن… واذ تطوف بيروت بالقمامة زبالة يازبالة وهلأ مصاري مافي وين بدكن تروحوا من شر اعمالكن.. برافو سعودية
    هذا لا يشمل اهلنا شرفاء لبنان وهم من كل الطوائف.. اما جماعة حزب الزميرة ومؤيديه ان شاء الله بينعمى على قلوبهن اكتر واكتر.

  7. لك يا سوريين ويا لبنانيين لا تكونو بهايم متل ال خليج المعفن …سعودية عم تعطي شي بشي اول انو افلست وتاني انو بدها تلهي الناس بشي جديد بعد ما عجزت تدخل بسورية بري وتالت شي والاهم بدها تشعلها بين طوائف سورية ولبنان من سنة وشيعة فا اصحو وحاج تلحقو عقلية الرجعية تبع سعودية وايران