شركة أمريكية تكشف عن مركبة حديثة للرحلات الفضائية

كشفت شركة فيرغن غالاكتيك لسياحة الفضاء التي يملكها ريتشارد برانسون النقاب عن مركبة حديثة للرحلات الفضائية وذلك بعد مرور نحو 16 شهراً على وقوع حادث مميت خلال رحلة تجريبية فوق صحراء موهافي بولاية كاليفورنيا.

ويجئ الكشف عن المركبة الجديدة المتألقة التي سميت (فيرجن سبيس شيب يونيتي) إيذانا بعودة برانسون مؤسس الشركة إلى سباق تشارك فيه مؤسسات ثرية عملاقة لابتكار مركبة يمكنها اصطحاب عشاق السفر للرحلات المثيرة في الفضاء والباحثين والزبائن التجاريين في رحلات قصيرة إلى الفضاء.

وتأتي السفينة باللون الأبيض الناصع في المقدمة الذي يستحيل تدريجياً إلى الرمادي ثم الأسود حتى ذيلها الذي زين بصورة زرقاء لعين في إشارة إلى عالم الفيزياء البريطاني الشهير ستيفن هوكينج.

ومن مظهرها الخارجي تبدو السفينة مماثلة للمركبة (سبيس شيب تو) التي تحطمت أثناء طلعة تجريبية في 31 تشرين الأول عام 2014 بصحراء موهافي على بعد 150 كيلومتراً إلى الشمال من لوس أنغليس وقتل في الحادث أحد الطيارين وأصيب آخر بجروح خطيرة ما أصاب الشركة بالإحباط.

وحتى تتلافى الشركة الأخطاء السابقة فقد أضيفت للمركبة الحديثة معدات لضبط حركة قطاع الذيل قبل الهبوط مباشرة وهو العيب الذي تسبب في الحادث السابق مع إضافة آليات أخرى لتجهيز المركبة في التوقيت المناسب للهبوط.

تتسع المركبة الفضائية الجديدة لستة ركاب ويقودها طياران وهي ذات أجنحة وتصل لارتفاع 100 كيلومتر فوق سطح الأرض حتى يمكن الركاب الاستمتاع بحالة انعدام الوزن لدقائق قليلة ومشاهدة الكرة الأرضية من وسط ظلام الفضاء.

كان نحو 700 شخص دفعوا المال أو أودعوا مبلغاً مقدماً مقابل ركوب المركبة الفضائية التي تملكها فيرغن غالاكتيك والتي تطمح أن توفر أول رحلة تجارية في الفضاء للسائحين. وتبلغ قيمة التذكرة 250 ألف دولار.

بذلك تبدأ الجولة الأولى من الرحلات التجريبية فيما امتنعت الشركة عن الإفصاح عن تفاصيل الجدول الزمني للتجارب لكن المركبة ستبني على ما حققته الرحلة السابقة مع اختبار المركبة على مختلف السرعات والارتفاعات فيما لم تتجاوز الرحلة السابقة طبقات الغلاف الجوي للأرض.

وقال مسؤولو شركة برانسون إنها تمضي قدما في خطط لتصنيع صواريخ الإطلاق إلى الفضاء والمركبات المخصصة لإطلاق أقمار صناعية صغيرة في العام المقبل. ( رويترز )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد