عبد الجبار العكيدي : سأكون على الجبهات ضد الوحدات الكردية .. و قوات سوريا الديمقراطية أداة بيد الروس

قال القيادي العسكري في المعارضة السورية المسلحة العقيد عبد الجبار العكيدي أنّ الوحدات الكردية حكمت بالقضاء على نفسها بعد التعدي على المدن العربية السورية في الريف الشمالي، وذلك من خلال مهاجمة مدينة تل رفعت، ومنغ، ومطار منغ العسكري، ومحاولتها حصار أحياء مدينة حلب من خلال التقدم نحو طريق الكاستيلو، وأشار إلى أنه سيتم الرد عليهم من خلال فصائل «الجيش الحر» التي طعنوها بالظهر، وسيكون للأكراد الشرفاء يوماً ما كلمة ضد هذه الميليشيات التي تعدّت على الأكراد والعرب في الوقت ذاته.

وأضاف العكيدي في لقاء مع صحيفة «القدس العربي»: قوات سوريا الديمقراطية هي أداة بيد الروس، وسأطلق عليها قوات روسيا الديمقراطية، والتي تعمل ضد الجيش الحر تحت غطاء جوي روسي عنيف ووفق تنسيق وثيق مع قوات النظام السوري والميليشيات المساندة له.

وتابع العكيدي «الميليشيات الكردية لا تمثل الأكراد ولا تنتمي للشعب الكردي، وهي أحد أهم الأسباب لتهجير الشباب المثقف والعقول الكردية من المناطق الكردية إلى دول عدة، حيث رفضت نخبة المثقفين والطبقة المتعلمة ممارسات هذه الميليشيات مما عرضها للخطر، وفضّلت الهجرة خارج بلدانهم، كما يعود ماضي هذه الميليشيات لنحو 25 سنة، عندما كان تدريبهم يتم في الشمال السوري و البقاع اللبناني بمباركة من النظام السوري وايران، ولا تستطيع ميليشيات أن تخرج عن الارادة الأمريكية والروسية ليكون لها قرار مستقل يخدم الشعب الكردي الذي تتشدق هذه الوحدات بحمايته».

وحول تعرض العقيد عبد الجبار العكيدي للانتقادات بسبب مشاركته في معارك عين العرب «كوباني» في أواخر العام 2014 قال «أنا لم أتخذ قرار دخولي لمدينة كوباني لمساندة الميليشيات الكردية، لكن للتأكيد على وجوب وجاهزية الجيش الحر للدفاع عن كل الأراضي السورية، وقرار دخولي حينها متفق عليه مع ستة فصائل عسكرية، وبالفعل دخلت مع 33 مقاتلاً إلى عين العرب، وعند توجيه الانتقادات الكبيرة من قبل الكثير من الناشطين تملّصت تلك الفصائل من الاتفاق لإرسال المزيد من العناصر إلى مدينة عين العرب وبقيت في الواجهة بمفردي بدون مساندة من الفصائل، أو حتى الإقرار بالاتفاق بين الفصائل لدخولنا المعركة».

وأشار العكيدي إلى أنّ «الهدف من الدخول حينها هو وقف تمدد الوحدات الكردية نحو الأراضي السورية ولعدم تحقيق تفردها بالقرار العسكري، حيث كانت منزعجة وغير راضية على تواجده بالرغم من أنه لم يقاتل معها ولم يتدخل في تفاصيل المعركة، وسبب غضب الوحدات الكردية حينها لوجود اسم الجيش الحر داخل الأراضي الكردية».

وأوضح العكيدي أنه لم يشارك ببيان تحرير المدينة لتمثيله الجيش الحر وليس الوحدات الكردية، وأردف العقيد: تمدد الوحدات نحو الأراضي العربية ومنها تل أبيض هو بسبب تردد الفصائل بإرسال قوة من الجيش الحر إلى تلك المنطقة، وتراجعهم عن القرار الذي اتخذ لدخولنا المعركة أدى إلى سيطرة تلك الميليشيات على تل ابيض وتمددها نحو القبة والشيوخ في ريف عين العرب.

وأضاف «بالأمس كان هلال هلال عضو القيادة القطرية لحزب البعث ومسؤولون من النظام بزيارة إلى مدينة تل أبيض، وأريد أن أتساءل هل كان النظام يجرؤ على دخول تلك المدينة لو كان الجيش الحر متواجداً في تلك المناطق؟».

وحول الأوضاع الميدانية في حلب وريفها قال العكيدي: «كلّي ثقة بأنّ النظام أو هذه الميليشيات لن تستطيع حصار مدينة حلب لأنّ حلب تبقى عصية على كل الطغاة، وستلفظ النظام وعملاءه وسيكون للجيش الحر كلمة في الريف الشمالي الحلبي بعد تلقيه الصدمة الأولى من التغطية الجوية الكثيفة من الطيران الحربي الروسي، والتي كانت كفيلة باسقاط دولة كاملة لديها جيش، فكيف مع مجموعات لا تمتلك سوى سلاح وعتاد خفيف ومتوسط».

وأكّد العقيد أن اخوَيه من قوات النخبة «متواجدين داخل حي الهلك ضد ميليشات وجيش الثوار، حيث سيتواجد معهم قريباً على خط القتال ضد تلك الميليشيات لصد عدوانهم على حلب وريفها».

وختم العكيدي أن «التأييد الكبير الذي كسبه عند توجهه إلى القصير مع العديد من فصائل مدينة حلب كان يختلف عن ظروف دخوله إلى كوباني، وفي حينها كانت قوات النظام تتقدم نحو حندرات لحصار حلب، وكانت الفصائل العسكرية متخذة قرار عدم السماح للميليشيات الكردية للإنفراد بالمناطق العربية والكردية في ريف حلب الشرقي وتم إرسالي إلى عين العرب لإثبات وجودنا كجيش حر».

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫26 تعليقات

  1. بكير مستر عكيدي … و الألف مقاتل اللي قاتلت فيهم مع الاكراد ضد داعش معك و لا فطسو. … خبرني دخلك مستر عقيدي

    1. أكيد أنت فرحان لأن أهلك الأكراد الذين تنتمي إليهم متفوقين بسبب الدعم الروسي المجوسي يا كردي
      غير أسمك أنا ( كردي أصل والباقي فرع )

  2. العكيدي عميل أمريكا و تركيا لا يختلف عن صالح مسلم عميل روسيا و ايران
    فاتكم القطار يا عكيدي و انكشفت حقيقتك لكل اهل حلب

  3. بعت السوريين للاخوان وللدواعش بامر سيدك اردوغان واليوم ارسلك لتقاتل الاكراد

  4. كما ذكرت سابقا انك وشلتك لا حول لهم ولا قوة سوى الكلام
    بينما على الأرض أنتم عدم كنتم وستبقون هكذا من دون ارادة ولا قوة
    انتهى دوركم كونكم لا تملكون ماضي
    بينما اخوتنا الأكراد لهم ماضي معروف بالعزيمة والارادة والشجاعة والإخلاص والصدق،إذا قالوا فعلوا
    أما أنتم تتميزون بالشعارات الفارغة والمبادئ الوهمية والمادية
    وبذلك يتميزون عن باقي شعوب المنطقة ( الأخوة الأكراد).

  5. من يملك ماضي وتاريخ يحق له أن يتكلم
    أما أنا وعصابتك راحت عليكم ولا يمكنكم أن تفعلوا شيئا لأنكم لاشيء
    فلا يمكن أن ينتج الشيء من اللاشيء فهذه قاعدة مطلقة
    اذهبوا وتثقفوا بعض الشيء لعلكم تفقهون

  6. ألا تعلم أن الأكراد كانوا ومازالوا أسود الجبال عبر تاريخهم
    عليك أن تقرأ تاريخهم الحافل
    ومن لا يملك تاريخا سيبقى عقيما

    1. وأنتو الأكراد المشردين شو تاريخكم ؟؟؟
      ههههههههههه
      يكفيكم ذلاً وعاراً أن صلاح الدين الأيوبي تبرأ منكم
      قال تاريخ قال

    2. و انتوا شو تاريخكون تاريخ الاوس و الخزرج ولا تاريخ داحس و الغبراء بحربها الي استمرت 40 عام من اجل ناقة و لا ابو رغال العربي يلي دل ابرهة الحبشي على الكعبة ليهدمها و لا قتلكون للحسن و الحسين سيدا شباب اهل الجنة و قاعدين اليوم تلطموا عليه و لا انشاءكون للمذهب الشيعي على يد عبدالله ابن سبأ اليهودي العربي و يلي فرق الامة الاسلامية و شرذمها..بتحب احكيلك عن تاريخكون كيف بعتوا القدس لليهود و لا لهون بيكفي؟

    3. لك خيو دنمارك لانكوستو ..وهل تعتقد بان الكرد ارقى من هالناس يلي ع متهاجمها.. ؟؟سوريا الخمسينات قبل حكم الهمج النصيرية كان الاكراد في مناصب عليا بالدولة والمسيحيين ايضاً والعلويين والاسماعيلييين والدروز.. الا هذه الاقلية العلوية التي غدرت و سطت على الحكم ووزعت التسلط والظلم ع الجميع… أغاتي ساوي دولة كردية ديمقراطية عادلة تحت حكم القانون حتى نروح جميعاً نقتضي فيها.. بس مو تجبلي برازاني جديد او اوجلاني مسلماني او طالباني.. وتقعد تبيض ديمقراطيات وحقوق انسان وحق تقرير المصير ، لك حباب الشعب السوري ببلدو انظلم اكتر من الجميع وافد ام اقلية او مستوطن كردي او تركماني شركسي ارمني او غيرهم ، ف يكفي نطوطة وخرط الله يرضى عليك واحترموا تضحيات هذا الشعب وشلالات الدماء المهدورة والمستمرة دون انقطاع .

  7. الحمد لله استيقظ العكيدي من غفلته كم نصحه المجاهدون على عدم القتال مع الاكراد في عين العرب لأنه مشروع امريكي لغرز خنجر مسموم وإنشاء دويلة تدين للصليب والصهيونية على غرار اسرائيل وها هو المشروع يبرز من خلال قوات سوريا الديمقراطية ونسأل الله سبحانه ان يوقظ كل من لديه غفلة عن مشاريع الإجرام الأمريكي والروسي والصهيوني قتلهم الله تعالى وأراح البلاد والعباد من شرورهم

    1. وهل هناك أحد في الغرب ما يزال يؤمن بصليب ولا بغيره.. الله يهديكم تعيشون في عصر آخر والعمالة لا دين لها.

  8. وأشار العكيدي إلى أنّ «الهدف من الدخول حينها هو وقف تمدد الوحدات الكردية نحو الأراضي السورية ولعدم تحقيق تفردها بالقرار العسكري، يا عكيدي انت دخلت بامر من تركيا و بطلب منهم لكي تعكر الجو على الاكراد و الاكراد نفسهم ليسوا بحاجة لك و لا لمئة رجل من عندك *** عيب عليكم و على هيك معارضة صار شغلكم بس اكراد *** اذا كنتم رجال بالفعل و لستم عملاء ها هو بشار بدمشق حرروا دمشق وحمص و اللاذقية و درعا و حلب و دير الزور و بس تخلص حبيبي تعال عالقامشلي راح نستقبلك و بقية المعارضة بالورد و الياسمين *** حبيبي اهل الجزيرة و القامشلي و الحسكة و عامودا و رميلان و المالكية اولى بالدفاع عنها انتو روحوا حررروا حلكم بالاول و لا ترموا التهم على الاخرين و بس لا تنسى بيننا عرب و اشوريين و ارمن و عايشين بامان و خير و الشباب الكرد كل يوم يقدمون الشهداء و ما نعامل الناس و البشر مثلكم لانكم عنصريون و فاشيون الجدد

  9. اصلا انتوا جماعة الجيش الخر و من لف لفهم كلكن ادوات بايد تركيا و السعودية و طبعا اميركازمن من وراهم
    ليكو بشار بالشام حرجي ع ابن مرة منكن يروح يحاربو
    بئس المصير ناطركن يا خونة

  10. العكيدي حارب مع الكراد ضد داعش لانه”في احتمال يكونو مع النظام
    بس البهيم نسي انو الكراد على صلة تامة مع نبل والزهراء ولما كشرو عن انيابن اتزكر الحيوان انو هدول عملاء للنظام او لروسيا مافي فرق بالنهاية العكيدي او الاحزاب الكردية بصراحة تامة عبنامو مع الي عبدفعلن اكتر
    شلة خونة

  11. الجيش الحر حراميه ونصابين ويعملون لاهدافهم الخاصه
    الاكراد قوم يحاربون برجالهم ونساءهم من اجل هدف واحد الدوله الكرديه

  12. حبيبي خطر الكراد اخطر من داعش ليش لأنهم غدرو بالبطل صدام حسين وهم معروفين ومشهورين بالغدر ويتبعون اللي يدفع اكثر بعدين الناس تخلص من ارهاب داعش تجي على ارهاب الأكراد مومعقول

    1. عربوشكي خ…عليك و على صدامك..ما خربت الدنيا غير من تحت راس جحشنتك و جحشنة المذكور .. العمى اذا حافظ الاسد الساقط قلوا لصدام اذا انا شقفة علوي عالاقل الناس بتعرف مين ابوي انت بتعرف مين ابوك؟ صحيح عنجد كلياتنا منسمع عن اشقاء لصدام وما اسمعنا عن اخوة لصدام يعني الو اشقاء من امو بس من جهة الاب؟! شو القصة؟حدى بيعرف ابوه لصدام او حدى شفلوا صورة مثلا؟

    2. بعدين يا عربوشكي الجرذ الخيانة انك تأمن بحدن و يخونك الكورد بعمرون ما أمنّوا بصدام ولا صدام امّن فيون بس الكل بيعرف انو صدام كان مأمّن بالعربان أمثالك و بالاخر انشنق بعيد الاضحى بايادي عربية..عرفت مين هنن الغدّارين و الخوّانين؟شعب حقو فرنك مصدّي.

  13. شو مستر عكيدي و شو مشان الدوريات المشتركة يلي كانت تطلع بحمص بين الجيش الحرّ و ميليشيات النظام؟!! و شو مشان العربان صرلون 80 سنة محتلين اراضي الكورد و عميسرقوا خيراتون؟هدا معليش مو هيك؟ انتوا تسرقوا و تنهبوا عادي؟ السرقة و النهب ماركة مسجلة باسمكون..بس الكورد فاتوا تل رفعت و مطار منغ خربت الدنيا ؟! عكيدي بتوقع اذا بتروح على الجبهات الكوردية ما رح ترجع الا بصندوق خشبي ..شعب حقّوا فرنك مصدّي.

  14. صحيح نسيت اسألك قوات سوريا الديمقراطية اداة بيد الروس..بس ما خبّرتنا انت اداة بيد مين؟ الاتراك المنغول يلي احتلوا بلادنا 400 سنة ذل و ظلم. بتتذكر المتل العربي يلي بيقول عدو جدّك ما بيودّك؟ ولا مشتاق للخازوق العثماني سيد عكيدي..و لا اكلتوه و مشي حالكون و اتعودتوا؟

  15. أنا لا ادري سبب هالتهجم من المعلقين على المجاهد البطل عبد الجبار العكيدي …
    فعلا العقيد عبد الجبار يمثل الانسان الوطني الشريف …
    اولا : العقيد عبد الجبار العكيدي حارب على عدة جبهات ..ضد النظام وضد الدواعش وضد الاكراد ..
    ثانيا: كان ممكن العقيد ينشق عن االنظام ويقعد ببيتو متل كتير منشقين …إلا أنه آثر العمل على الجبهات كجندي عادي في لواء التوحيد
    ثالثا: دخول عبد الجبار العكيدي إلى كوباني ومحاربة الدواعش كان تصرف سليم ..فكوباني هي عين العرب وهي جزء من سوريا غصبا عن الاكراد والدفاع عنها كالدفاع عن أي منطقة في ريف حلب …
    رابعا : عبد الجبار العكيدي يكفيه شرفا أنه حارب مع عبد القادر صالح ليس فقط على في حلب وإنما كان معه في حملته تجاه القصير ..حملة أشبه بالمستحيلة واللي طلع فيها كان نادر حالو للموت …

    فأنتو يا منظرين إن كنتو أكراد فالرد عليكم حرام …وإن كنتو دواعش فشي طبيعي تكونو مغتاظين منو …وإن كنتو منحبكجية فالشماتة قريبا تنقلب عليكم …وإن كنتو ثوار : فياريت تعملو قد ربع اللي عملو عبد الجبار العكيدي وبطلولنا هالبطولات هي من ورى شاشات الكمبيوتر …

    عبد الجبار العكيدي يمثلني ويمثل كل سوري ثوري شريف