نجاة 4 مبتعثين سعوديين من ” فخ جنسي ” نصبته لهم طالبتان أميركيتان

بعد تحقيقات وجلسات محاكمة استمرت منذ أكتوبر الماضي للآن، نجا 4 مبتعثين سعوديين مما يمكن وصفه بأنه “فخ” جنسي، استهدفتهم به طالبتان أميركيتان، عمر كل منهما 18 سنة، وتدرسان معهم في جامعة “جونسون أند ويلز” بمدينة Providence عاصمة ولاية “رود آيلاند” الأميركية، فأمس الاثنين أعلنت محكمة في المدينة براءتهم لعدم توفر الأدلة من تهمة فتحت شهية الإعلام الأميركي على تغطيتها ذلك الوقت بإقبال كبير.

وكانت شرطة “بروفيدنس” اعتقلت المبتعثين: محمد. ج (20) وطارق. ح (22) المقيمين في المدينة، والثالث المقيم بمدينة Pawtucket المجاورة، وهو محمد. ص (20) بعد أن زعمت إحدى الفتاتين أنهم تكاتفوا على اغتصابها مداورة ليلة أول أكتوبر الماضي في شقة زميلهم المبتعث الرابع، المقيم في “بوتاكت” أيضا.

الزميل الرابع، هو يزيد.ع (23) والذي اتهمته الثانية بأنه انفرد بها لتكون من نصيبه “الاغتصابي” وحده في مواقع أخبار أميركية، منها صحيفة Providence Journal المتضمنة تغطيتها أن الأربعة الذين مثلوا بعد أسبوع من اعتقالهم أمام المحكمة الجزئية في المدينة “قاموا بتخدير الطالبتين ليسهل الاعتداء عليهما”، وفق الادعاء، فيما أعرب المبتعثون عن دهشتهم من زعم الطالبتين، وقالوا إنهما كانتا بإرادتهما في زيارة عادية بالشقة، ولم يتم إجبارهما على شيء مما ورد في شكواهما المشتركة.

وفي ملف التحقيق الأولي، وطبقاً لما ورد بجلسات المحكمة التي انتهت بإعلان هيئة المحلفين الكبرى براءة المبتعثين الأربعة، وخلو التهمة بحقهم من دليل يثبتها، أن الطالبتين التقتا في “بروفيدنس” بزميل لهما سعودي، كان في ملهى Colosseum بالمدينة، وانضم الثلاثة إليه فيما بعد، وبعد منتصف الليل خرج الجميع إلى شقة المبتعث الرابع بمدينة “بوتاكت” المجاورة، وفي السادسة و25 دقيقة صباح اليوم التالي، أي الجمعة 2 أكتوبر، علمت الشرطة من مستشفى لجأت إليه الطالبتان، أنهما فيه للعلاج من اغتصاب جماعي، وذكرتا أنهما دخنتا “شيشة” وتعرضتا للتخدير وسط ظلام دامس بالشقة، بحيث لم تتمكنا معه من تذكر بقية التفاصيل.

وألقت الشرطة القبض في “بوتاكت” على مبتعثين منهم وهما محمد. ص ويزيد. ع، وبعدهما بيوم في “بروفيدنس” اعتقلت الاثنين الآخرين، ومثل الجميع أمام محكمة استماع، أطلقت سراح يزيد. ع لقاء كفالة قيمتها 10 آلاف دولار واحتجاز جواز سفره، وإعلامه أنه متهم بالاغتصاب من الدرجة الثانية ، فيما أبقت على الثلاثة معتقلين بتهمة الاغتصاب من الدرجة الأولى، وخصصت لهم مترجماً، مع أنهم ملمون بالإنكليزية ، طبقاً لما اوردت قناة العربية.

كريغ مونتيكالفو، محامي المبتعثين الذين جمدت الجامعة دراستهم فيها إلى أن تنجلي الأمور، دافع عنهم ببراعة واضحة، مما قاله في جلسات سابقة بالمحكمة و حتى هم في جلسة لفظ الحكم بحقهم أمس الاثنين في “بروفيدنس” وفيها استمعوا لقرار هيئة المحلفين، وملخصه عبارة جاءت بفرحة كبيرة عبرت القارات إلى ذويهم في المملكة، وهي عدم وجود أساس للاتهام “يؤدي إلى الاعتقاد بأنهم قاموا بارتكاب الجرائم”، وفق تعبير الهيئة. أما عن الطالبتين، فلا معلومات حول مصيرهما بعد الحكم المبرم.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. شي ببيض الوجه؟
    يجب إيقاف كل أنواع الدعم عن هذه النوعية من الشباب
    ومحاكمتهم وفق التشريعات السعودية على الأراضي السعودية بتهمة الزنى بالتراضي

  2. للاسف هذا واقع اليم نعاني منه في وطننا العربي كثيرا فمع قلة التربية في البيوت و مع رفقة السوء و قلة الوازع الديني تجد الكثير من المبتعثين يعرفون اماكن الديسكوهات اكثر مما يعرفون جامعتهم…….

    نسأل الله الهداية و المغفرة

  3. ذكرتوني بمسرحية مدرسة المشاغبين لما عادل إمام قال ” واحنا صغيرني ما نعرفش حاجة يا بيه” هههههههه

  4. واضحة ابتزاز مالي
    يعني عمركم سمعتوا عن سوري صار معو هيك
    دايما سعوديين
    بس لاني معهم فلوس

  5. مع أني بكره جدا هيك عينة من المبتعثين يلي بيجو على امريكا للبسط والكيف بس .. لكن هدول الشباب بتعاطف معهم لأني سمعان كتير قصص بتخلي الواحد يلعن ابو القوانين الغير عادلة والمنحازة للجنس الآخر بأمريكا .. بامريكا في نسوان بترفع دعاوى تحرش جنسي واغتصاب ضد ازواجهن !!!! يعني تخيل مرتك جابتلك الشرطة لأنك على اساس قربت عليها وهي ما بدها .. فما بالك بهالمراهقتين يلي بس حابين يخربو بيت المبتعثين ويطالعو شوية فلوس منهم .. بأمريكا في بنات بيرفعو دعوى اغتصاب على شباب بمجرد انو تطلع فيها للبنت .. بيسموها بالمصطلح eye rape وفيكم تقرو عنها بغوغل ..

  6. انا سامع ان فيه سوريين لاجئين في المانيا اغتصبوا قاصر وتناوبوا عليها
    بس ما نحب نشوشر ونتكلم في الجنسيات العربية حتى المجرمين في بلدنا من السوريين مانذكر جنسياتهم نقول من جنسية عربية
    وماشاء الله العرب ما يصدقون سعودي يصير عليه قضية الا يفرحون ويشتمون كل الشعب

  7. شباب السعوديه فاسدين اخلاقا الامن رحم.. شفهم فی شوارعنا والمولات وش يسون .. لولا الحكم الصارم كان تشوف العجب

    1. انتا صادق الشباب السعودي فاشل بس همة المتعه والضرر ونستهم،نص الشعب السعودي ما هم حق رحمه يستاهلون

  8. أنا في المملكة منذ 36 سنة مقيم فيها بإستمرار، وتنقلت بين مدنها . وأجد أن هناك الكثير من التجني على الشباب السعودي. والشاذ فيهم نادر جدا ً، ولا يجوز التعميم فيهم بأنهم كذا وكذا.
    ومن خلال رؤيتي خلال تلك المدة الطويلة أجد الشباب السعودي بعمومه خلوق مؤدب شهم صالح مجتهد ولا يختلف كثيرا ً

  9. لولا الله ثم الشباب السعودي المجاهد المعتز بدينه ووطنة لذهبت اليمن ادراج الرياح من احتلال الحوثيين الاثم اتقو الله ولاتتكلمون باعراض الناس واخلاقهم الشاب السعودي ذو خلق رفيع ولاتعمم فغدا انت مسؤل امام رب العالمين

  10. اللهم اعز الاسلام و المسلمين
    يا شباب ديرو بالكم مرة تانية هاد درس و بس تجيكم اميركية خلوها تساوي اعتراف خطي انها عاهرة و فاصلوها ميشان ما تغلى اسعارهم الله يرضى عليكم