واشنطن تدعو جميع الأطراف للالتزام باتفاق وقف إطلاق النار في سوريا

أفاد المتحدث باسم الخارجية الأمريكية مارك تونر، أن بلاده وجهت دعوة إلى جميع الأطراف للإلتزام بالاتفاق الذي أعلنته واشنطن وموسكو، بشأن وقف إطلاق النار في سوريا، الذي من المنتظر أن يدخل حيز التنفيذ، السبت المقبل، 27 فبراير/ شباط الحالي.

جاء ذلك خلال مؤتمر صحفي، حيث أضاف تونر، أنهم وجهوا دعوة إلى تركيا لوقف قصفها المدفعي على مواقع تنظيم “ب ي د”(الذراع السوري لمنظمة “بي كا كا” الإرهابية).

ورداً على سؤال “هل تعتقد الولايات المتحدة الأمريكية أن لتنظيم “ي ب ك”( الجناح المسلح لـ ب ي د) علاقة بمنظمة بي كا كا الإرهابية، أجاب تونر قائلاً “نحن نتفهّم قلق تركيا بخصوص الـ بي كا كا وحق الدفاع عن نفسها، وندعوها لوقف قصفها المدفعي عبر الحدود، وقلنا لـ ي ب ك، أنّ تقدّمهم في حلب ومحيطها يلحق الضرر بشكل واضح للأوضاع ويزيد من تعقيدها”.

وأشار تونر، أن “قبول جميع الأطراف في سوريا باتفاق وقف إطلاق النار أو رفضه يعود لقرار تلك الأطراف، بما فيها النظام والمعارضة والمجموعات الأخرى”، مشيراً أن بلاده “كانت واضحة جداً بخصوص ما يقع على عاتق الجميع لفعله”.

ورداً على سؤال حول تصريحات بثينة شعبان، مستشارة رئيس النظام السوري بشار الأسد، الأسبوع الماضي، حول أن تنظيم ب ي د، هو حليف للنظام، قال تونر “بصراحة إنني لا أستطيع أن أعطي حكماً بهذا الخصوص، لقد رأينا أن الـ ي ب ك، قام ببعض التحركات الضارّة من أجل فرض السيطرة على أراضٍ بمحيط حلب، وكنّا واضحين أن التنظيم حارب بشكل فعّال ضد تنظيم داعش، بمناطق شمال شرقي سوريا، والسيطرة على مناطق كانت بيد التنظيم”.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. واشنطن العدو الاول للشعب السوري
    الله ينتقم من الولايات المتحدة شر انتقام