الولايات المتحدة : دونالد ترامب يفوز في المجالس الانتخابية الجمهورية في نيفادا

فاز دونالد ترامب في المجالس الانتخابية الجمهورية في نولاية نيفادا الأمريكية، متقدما بفارق كبير على خصميه تيد كروز وماركو روبيو، وفق ما أعلنت الشبكات التلفزيونية الثلاثاء. وهذا الفوز هو ثالث انتصار على التوالي يحققه ترامب في السباق لنيل تمثيل الحزب الجمهوري في الانتخابات الرئاسية الأمريكية.

وقالت “فوكس نيوز” و”سي أن أن” إن دونالد ترامب فاز بـ42% من أصوات مؤيدي الحزب الجمهوري، يليه تيد كروز (23%) وماركو روبيو (22%).

ورأى المعلقون أن الفارق بين كروز وروبيو ضئيل إلى حد لا يسمح بحسم المرتبة الثانية من السباق.

وكان فوز رجل الأعمال الثري متوقعا وكان الرهان في هذه المحطة من الانتخابات التمهيدية معرفة المرشح الذي سيحل في المرتبة الثانية من السباق.

وبثت الشبكات التلفزيونية مشاهد من المقر العام لحملة ترامب في لاس فيغاس، وظهر فيها مؤيدوه يصيحون فرحا عند صدور النتائج الأولية.

أما المرشحان الجمهوريان الآخران المتبقيان في السباق بين كارسون وجون كاسيك فكان الفارق معهما هائلا وقد فازا على التوالي بـ8% و4% من الأصوات وفق”فوكس نيوز” و”ام اس ان بي سي”.

وتسمح المجالس الانتخابية في نيفادا بمنح ثلاثين مندوبا جمهوريا واستمرت أربع ساعات وانتهت في الساعة 21,00 (5,00 ت غ). (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. هذا ما كنا نتوقعه افول الدولة العظمى امريكا ولكننا لم نحدد سبب انهيارها فقد كانت الاحتمالات بصاروخ نووي روسي او كوري او مصيبة او وباء او كارثة طبيعية ولم نكن نتوقع ان يكون رجلا مثل ترامب ولكن يظهر ان لعبة غورباتشوب الذي اسقط الاتحاد السوفيتي ستتكرر في امريكا على يد ترامب فالأول بدهائه والثاني ترامب بغبائه