تركيا : منفذ تفجيرات أنقرة تركي و ليس السوري ” صالح نجار “

أصرّت السلطات التركية مجددا أمس الثلاثاء على ارتباط “لا يقبل الشك” لمنفذ اعتداء انقرة في 18 فبراير بالفصائل الكردية في سوريا، رغم الإعلان رسميا أنه من أكراد تركيا نتيجة تحليل للحمض النووي.

وكانت الحكومة التركية أفادت أن الانتحاري المسؤول عن اعتداء انقرة الذي راح ضحيته 29 قتيلا سوري يدعى صالح نجار دخل تركيا كلاجئ.

لكن تحاليل الحمض النووي اتاحت الثلاثاء تحديد هويته، وهو كردي تركي يدعى عبد الباقي سومر ويتحدر من فان (شرق)، على ما اعلنت وكالة الأناضول الرسمية.

من جهة أخرى، أوقِف عشرة أشخاص، بينهم والد سومر وشقيقه، الثلاثاء في فان في مجلس عزاء وتكريم له.

كما أكدت حركة “صقور حرية كردستان” المتشددة المقربة من “حزب العمال الكردستاني” التي تبنت الاعتداء أن منفذه هو عبد الباقي سومر المولود في 1989.

رغم ذلك قال نائب رئيس الوزراء التركي نعمان كورتولموش في وقت سابق الثلاثاء لمجموعة صحافيين: “مهما كانت هويته التي سيساهم التحقيق القضائي في تأكيدها، من الواضح أن انتحاري انقرة أتى من منطقة روجافا معقل حزب الاتحاد الديموقراطي” المجموعة المتمردة الكردية السورية.

ثم صرح لاحقا: “يبدو أنه ليس الشخص الذي تم التعريف عنه في البداية”. وأضاف: “هذا لا يغير شيئا في القضية التي تبقى اعتداء ارتكب بالتعاون بين حزب العمال الكردستاني ووحدات حماية الشعب” الذراع المسلحة لحزب الاتحاد الديموقراطي الكردي السوري.

ونفى زعيم حزب الاتحاد الديموقراطي صالح مسلم والقيادي في حزب العمال الكردستاني جميل باييك هذه الاتهامات. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. قردوغان :هاد كان قبل ما يمنعونا من تدخل البري بسورية بس بعد ما منعونا بيين انو المواطن الي فجر حالو من عنا خلص ماتت بأرضه اهلية بمحلية

  2. نعم له علاقة بالمريخ ،ولَك ياكلاب الطورانية اسمعوا الكرد في اي رقعة في هذا الكوكب المدنس بامثالكم سيساندون بني جلدتهم وحقوقنا المسلوبة سننتزعها رغم حقد الحاقدين

    1. يا ايها المتذاكي اذا كنت رجل فاذهب الى ايران التي طردتكم و اذلتكم من زمان

  3. أيها السوري الحقيقي ( الحقير ) ولماذا لا تذهب إلى إيران وتقتل السرفنجاني والخامنئي والخميني لأنهم يذلونكم في بلدكم وعلى ترابكم ويقتلونكم ويحرقون بيوتكم ويطردونكم ويستمتعون بنسائكم ؟؟؟ ألستم رجالاً ؟؟ أم حلال للشيعة والأمريكان والغرب وحرام على الأكراد ؟؟؟ لكن هذه حقيقتكم الحقيرة وحقدكم على الأكراد فقط

  4. ضحايا التفجير صالح مسلم المجرم مسؤول عنها مسؤلية كاملة يجب محاكمته و اعدامه قبل بشار الجحش و يكون بذلك نموذجا يحتذى به لنهاية المجرم بشار