10 أعراض لمرض السرطان ينبغي على الرجال الانتباه إليها

الغالبية العظمى من الذكور لا يرغبون في الذهاب إلى الأطباء ولا يهتمون بالتغييرات الطارئة لديهم ، إلا أن ذلك قد يكون الأعراض الأولى للسرطان. ولا شكّ في أن أفضل الطرق لمحاربة السرطان هي تشخيص المرض في البداية وفي المرحلة التي يمكن معالجته فيها.

وفيما يلي 10 أعراض للسرطان ينبغي للرجال الانتباه إليها ، وفق ما اوردتها صحيفة زمان التركية:

1- تغييرات في الجلد: إذا لاحظتم تغييرًا في لون أو حجم بقعة أو نقطة موجودة في جلدكم فيجب الذهاب إلى الطبيب على الفور ، ذلك لأن البقع التي تظهر حديثًا أو تبدو عليها تغييرات قد تكون أعراض سرطان الجلد. وعليه يقوم الطبيب بفحصها وتتم إزالة كامل المنطقة المشبوهة التي تسمى (خزعة) إذا لزم الأمر.

2- تغييرات في الغدد الليمفاوية: أحيانًا قد تنتفخ الغدد الليمفاوية الموجودة في الرقبة والمناطق الأخرى تحت الإبط. وعادة ما يتكون ذلك عند محاربة الجهاز المناعي نزلات البرد والتهاب الحلق. إلا أن بعض السرطانات تتسبب في تغيير الغدد الليمفاوية. ويجب فحص هذا الانتفاخ الموجود في الغدد إذا لم يختف خلال أسبوعين أو أربعة أسابيع.

3- صعوبة البلع: قد تكون هناك معاناة من صعوبة البلع من حين لآخر. لكن إن كانت مشكلة البلع مستمرة، وكان يصاحب ذلك انخفاض في الوزن وقيئ؛ فيجب عليكم الذهاب إلى الطبيب بسبب خطورة الإصابة بسرطان الحلق أو المعدة.

4- الحموضة المعوية: يمكن حل العديد من مشكلات الحموضة المعوية بسهولة بفضل خفض مستويات التوتر الخاص بكم مع التغييرات في النظام الغذائي. لكن إن كانت هذه الطريقة لاتجدي فعليكم الذهاب إلى الطبيب. أمام الحموضة المعوية التي لم تتحسن وتزيد تدهورًا فقد تكون إشارة على الإصابة بسرطان المعدة أو الحلق.

5- انخفاض الوزن بلا مبرر: هل تشعر بأن البنطلون صار واسع عليك؟ إذا كان ينخفض وزنك بالرغم من عدم تغييرك للنظام الغذائي والتدريبات فهذا ليس طبيعيًّا بالمرة. وعلى الرغم من أن معظم حالات فقدان الوزن غير المرغوب فيه لا تشير إلى الإصابة بالسرطان إلا أنها واحدة من أعراض الإصابة بسرطان الرئة أو البنكرياس أو المعدة.

6- الحرارة الزائدة: وهي مؤشر على صراع الجسم ضد العدوى. إلا أن السخونة التي لم تنخفض لفترة طويلة ولم يُعرف سببها قد تكون أعراض سرطان الدم أو سرطانات أخرى. وفي هذه الحالة يجب التوجه إلى الطبيب.

7- الإرهاق: إن العديد من السرطانات تتسبب في الإصابة بالخمول والتعب حتى بعد الاستراحة. إذا كان إرهاقك يؤثر على حياتك اليومية فيجب عليك الذهاب إلى الطبيب.

8- السعال: إن السعال ليس من أعراض الإصابة بالسرطان تقريبًا بالنسبة لغير المدخنين. إذ تتحسن الحالة في غضون ثلاثة إلى أربعة أسابيع. لكن إذا كنت من المدخنين وتشعر باختناق في التنفس وترى دما عند السعال فعندئذ يجب استشارة الطبيب. والسعال هو العرض الأكثر شيوعًا لسرطان الرئة. وإذا كانت هناك عدوى سيقوم الطبيب بأخذ عينة من مخاط الرئة وفحصها.

9- الشعور بالألم: إذا كان الألم يستمر فترة تزيد عن الشهر ويشتد يوما بعد يوم فيجب الذهاب إلى الطبيب. ذلك لأن كثرة الألم هي أعراض لأنواع عديدة من السرطان وتنشأ في مرحلة انتشار المرض على وجه الخصوص.

10- الدم في البول أو البراز: هذه الأعراض هي الأعراض الأولى للإصابة بسرطان المثانة أو الكلى أو القولون. وقد ينجم ذلك عن البواسير أو عدوى المسالك البولية. إلا أن الأهم هو العثور على سبب ذلك وعلاجه. فضلًا عن أنه يجب الانتباه إلى أعراض مثل كثرة التبول ليلًا أو التبول المفاجئ أو التبول اللإرادي (سَلَس البَوْل) أو صعوبة البدء في التبول أو التبول ببطء شديد.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات