رغم قصف طائرات بشار الأسد .. أكثر من 1200 سورية تستفيد من مركز ” النساء الآن ” للتعليم و التدريب بريف إدلب ( فيديو )

لعبت المرأة السورية دوراً مهماً خلال الثورة، الأمر الذي أكد أهمية الوقوف إلى جانبها وتمكينها اجتماعياً من خلال التعليم والتدريب.

مركز “النساء الآن” الذي تأسس عام 2014 في مدينة معرة النعمان، هو أحد الفعاليات التي تقوم بهذا الدور، من خلال الأنشطة والدورات التي يقيمها، والموجهة للمرأة والطفل.

بعد ثلاث سنوات على انطلاقته، يتابع مركز “النساء الآن” في مدينة معرة النعمان بريف إدلب، نشاطاته، وهو جزء من منظمة “النساء الآن من أجل التنمية”، والتي تعمل على تمكين النساء و مساعدتهن على تطوير مهاراتهن ومواصلة التحصيل العلمي، ليكن فاعلات اجتماعياً واقتصادياً.

أكثر من 1200 سيدة استفادت من الأنشطة التي يقيمها المركز في المنطقة، والتي تشمل دورات محو الأمية وتعليم اللغات والحاسوب، بالإضافة إلى الدورات المهنية، كالتمريض والحياكة.

ويولي المركز كذلك عناية خاصة بالأطفال على الصعيد العلمي، حيث يقيم دورات تقوية في العديد من المواد الدراسية، بهدف مساندة العميلة التعليمية التي تواجه صعوبات.

وإلى جانب التعليم والتدريب، يهتم مركز “النساء الآن” في معرة النعمان، بتقديم الدعم النفسي للسيدات والأطفال، من خلال وجود متخصصات في الإرشاد النفسي.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد