الداخلية السعودية : سوريا أصبحت من أكثر الدول إنتاجاً لمادة ” الأمفيتامين ” المخدرة .. و أخطر المهربين إلى السعودية سوري الجنسية

أكد المتحدث الأمني بوزارة الداخلية السعودية، اللواء منصور التركي، أن التقارير الدولية تشير إلى أن سوريا أصبحت من أكثر الدول إنتاجاً لمادة الأمفيتامين، إذ تزود الجماعات المقاتلة بها، وأن تهريبها من هناك إلى السعودية لا يعني وقوف نظام أو جماعة محددة خلف محاولات التهريب، وإنما أصبحت الأراضي السورية تستغل لعمليات الإنتاج.

ولفت التركي في مؤتمر صحفي بالرياض أمس عن نتائج الضبطيات الأمنية للمواد المخدرة خلال الأشهر الأربعة الماضية إلى أن السلطات الأمنية لا تجزم بمصادر تهريب المخدرات إلى السعودية، إلا أنها لا تستبعد وقوف ميليشيات الحوثي وحزب الله في عمليات التهريب، مضيفا «من يستهدفنا بالمخدرات هو نفسه من يستهدفنا بالإرهاب، ولا نستبعد تورطهما في ذلك».

وكشف عن ضبط زعيم خلية سوري مسؤول عن تهريب مادة الأمفيتامين للسعودية يعد من أخطر مهربي هذه المادة وأطيح به في عمليات تعقب بخمس دول وانتهت بإلقاء القبض عليه بالتعاون مع الجهات المختصة بالسودان وسلم إلى السعودية، إضافة إلى شخص آخر بمصر كان يتزعم شبكة تختص بتهريب الأمفيتامين للسعودية.

وذكر التركي، بحسب ما نقلت عنه صحيفة “مكة” السعودية، أن السلطات الأمنية سجلت استهدافا قويا وكبيرا خلال هذا العام بالمواد المخدرة، وأن بعض عمليات التهريب تتم على مراحل.

وأبان أن كميات أقراص الأمفيتامين المضبوطة خلال الأشهر الأربعة الماضية تعادل كمية المضبوطات لعام كامل من نفس المادة للعام الماضي، كما أن كمية الحشيش المضبوطة زادت بنسبة 50% عن ما ضبط خلال ذات الفترة من العام الماضي، وأن ذلك دليل على زيادة حجم استهداف السعودية بالمواد المخدرة، لافتا إلى عدم ضبط أي مصنع منتج للمواد المخدرة في السعودية. وقال إن السلطات الأمنية تتابع إن كان هناك استهداف جديدا للسعودية بمادة الكوكايين، إذ إن حجم الضبطيات في الأعوام الماضية كان محدودا، عكس ما ضبط خلال الأشهر الأربعة الماضية، موضحا أن السلطات الأمنية تركز على التعاون الدولي في تحقيق نتائج إيجابية لاستباق أي مخططات للتهريب وضبط مسؤوليها.

وقال إن السلطات الأمنية سجلت زيادة معدل تهريب الأقراص الطبية الخاضعة لتنظيم التداول الطبي، إذ إن ما ضبط خلال الأشهر الماضية يوازي ما ضبط خلال السنوات الخمس الماضية وهو مؤشر خطير.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. يعني للاسف وكأن السوريين ناقصهم هم النظام السوري الفاسد لحق بالسورييين لمناطق اغترابهم والاضرار بهم ولكن الحمد لله ان السعودية وغيرها يعرفون ان السورريين شرفاء ويحفظون العشرة الطيبة فمن يفعل هذا بالمملكة لا يريد بها إلا السوء

    1. خلص حبيبي فهمنا عندك سيارة تاهو لون اسود
      غير اسمك مشان الله ويكفي فذلكة

  2. شو مشان الامير السعودي يلي لقطوه بلبنان و جيب طن مخدرات بطيارتو هههههههههه

    1. اللهم مزق ملك آل سعود كما مزقت ملك كسرى. اللهم آمين اللهم آمين اللهم آمين

  3. يعني خربو سوريا و بلشو ينتقدو الفوضه!
    و الله حقير اللي يساند رأيه السعوديه، يعني بعد كل هذه العمايل.

    1. ياللى خرب سورية هو الكلب بشار وايران وزمرته من الشيعة المرتزقة ..أما العرب فيأخذ عليهم السكوت عن تدمير سوريا …..خذل الله من خذل سوريا .

  4. شعب همجي متخلف يحمل اسم قبيلة ويعمل على تصدير ديانته التكفيرية لتخريب الدول وتدمير كل ما يرمز للحضارة في العالم الإسلامي، ولا ينتج اي شي مفيد للبشرية، ولولا البترول لبقوا رعاة غنم وابل…..وقد شاركوا بتدمير سوريا مع الإيرانيين، و اليوم اصبح لهم لسان لاتهام سورية بانتاج المخدرات !؟ ان لم يكن هناك سوق ومستهلكين في السعودية ما كان ممكن انتاجها.