مسؤول نظامي : إنتخابات البرلمان لن تجري إلا في مناطق سيطرتنا .. و الترشح مفتوح بغض النظر عن الميول السياسية

قال، هشام الشعار، رئيس اللجنة القضائية العليا التابعة للنظام، إن الانتخابات التشريعية لن تجرى إلا في مناطق سيطرة الميليشيات النظامية، مؤكدا أنه لن تفتح مراكز انتخابية في السفارات في الخارج باعتبار أن انتخابات المجلس تتم وفق دوائر انتخابية لكل محافظة وبالتالي فإنه من الصعوبة بمكان فتح مراكز خارج البلاد.

ونقلت صحيفة الوطن الناطقة باسم بشار الأسد عن الشعار قوله: “باب الترشح مفتوح لكل مواطن سوري بغض النظر عن ميوله السياسية باعتبار أن هذا استحقاق دستوري لكل السوريين”.

وأوضح الشعار أن اللجنة بدأت أمس تلقي طلبات الترشح من مختلف المحافظات، متوقعا أن يكون هناك إقبال كبير على الترشح للمجلس.

وتابع أنه “تم فتح مراكز للترشح لأبناء المناطق الساخنة في المحافظات القريبة منها”، موضحا أن أبناء الرقة يحق لهم أن يقدموا طلبات ترشحهم في محافظة حماة “وفي حال تعثر عليه ذلك فإنه يحق له أن يقدم طلبه في دمشق أو أي محافظة يوجد فيها”.

وفيما يتعلق باللاجئين قال الشعار إن “الأبواب مفتوحة لهم للعودة إلى البلاد للإدلاء بأصواتهم فيها ويختارون مرشحيهم”، مؤكدا أن “سوريا لن تمنع أي مواطن من ممارسة حقه الدستوري بغض النظر عن ميوله”.

وقال الشعار: “إنه لن يتم فتح مراكز انتخابية في مخيمات اللجوء وخاصة على حدود سورية مع دول الجوار حفاظاً على نزاهة الانتخابات ولعدم توافر سبل الأمان في تلك المناطق” .

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. مجلس الماضي كان فيه شلاش وشحادة وطالب ابراهيم وباقي الاصنام والمجلس القادم رح يضاف اليه اية الله وسماحة السيد ووكربتشوف وخرشوف لضرورة تمثيل كافة اطياف المجتمع السوري المحدث .. قيادة سوريا قليل عليك ياسيادة الرئيس انت لازم تقود العالم اجمع .وتستمر اعراس الدم وقراطية في سوريا