رئيس الاستخبارات الأمريكية السابق : سوريا و العراق لا وجود لهما بعد الآن

قال مايكل هايدن، الرئيس السابق لوكالة الاستخبارات الأمريكية أو ما يُعرف بـ”CIA” إن الأوقات الحالية تشهد تغييرات وصفها بـ”التكتونية” (نسبة إلى تحرك طبقات الأرض التكتونية التي تسبب الزلازل وتحرك القارات وتغيير تضاريس الأرض) وخصوصا في منطقة الشرق الأوسط على حد تعبيره.

جاء ذلك في مقابلة مع CNN حيث قال هايدن: “الذي نراه هو انهيار أساسي للقانون الدولي، نحن نرى انهيارا (بالاتفاقيات) التي تلت الحرب العالمية الثانية، نرى أيضا انهيارا في الحدود التي تم ترسيمها في معاهدات فيرساي وسايكس بيكو، ويمكنني القول بأن سوريا لم تعد موجودة والعراق لم يعد موجودا ولن يعود كلاهما أبدا، ولبنان يفقد الترابط وليبيا ذهبت منذ مدة.”

وتابع قائلا: “هذه أوقات تكتونية ومن ضمنها الحرب ضد الإرهاب، وهي أوقات في غاية التعقيد.. هناك جبهتان في هذه الحرب وما أراه هو أننا وجيشنا الأمريكي نقوم بعمل جيد فيما يتعلق بخوض الجبهة القريبة التي تتضمن قصف وقتال الأشخاص الذين يريدون قتلنا، وإلى ما لذلك، أما في الجبهة العميقة وهي التي تتضمن معدل انتاج هؤلاء الأشخاص الذين يريدون قتلنا في ثلاثة أو خمسة أو عشرة أعوام، فنحن لا نقوم بعمل جيد، والمشكلة الأساسية في ذلك هو أن هذه الجبهة ليست معركتنا.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. الحمد لله على نعمة الاسلام من يوم مالظهر محدا عاش بسلام

    1. له له ليش هيك يا راااجل. على أساس أفعال المسيحيين الأمريكيين بالقنابل النووية و قتل 2 مليون عراقي و إبادة 120 مليون هندي أحمر و اغتصاب أرضهم قمة في الرقي و الإنسانية و أفعال اليهود بقتل أكثر من 120 ألف فلسطيني واغتصاب أرضهم قمة في الأخلاق و الشرف و أفعال بوتين الملحد هي قمة في السلام و الأمان ولك وشو بدي احكيلك لسا على أفعال العلويين الحضارية الراقية لأحكيلك

    2. سمعت شي بالحروب الصليبية , هتلر , نيرون , ستالين, ماوتسي تونغ, حافظ الأسد وابنه ؟

  2. لك مو خسئت انت والقرد اوباما انكم تزيلوا سوريا .. لك حبيبي هي سوريا .. سوريا بلد الحضارات .. بلاد بارك الله فيها
    مو امريكا بلد قطاعين الطرق ورعاة البقر.
    من انتم .. على قول القذافي

  3. عم يشتغل بصاره الأخ…..تافه و جاهل بتاريخ سورية أم الحضارات……..قرفتونا بتحليلاتكون السخيفة أنتو و العربان…..مو ناقصنا معتوهين……