إيران : إعدام جميع الرجال في قرية واحدة بتهمة تجارة المخدرات !

قالت منظمة العفو الدولية إن السلطات الإيرانية نفذت أحكاما بالإعدام بحق 694 شخصا في النصف الأول من العام الماضي، بإحدى قرى إقليم سيستان وبلوشستان، على الحدود الباكستانية الأفغانية بتهمة الاتجار في المخدرات.

ولفتت المنظمة إلى أن نائب الرئيس الإيراني لشؤون الأسرة الإيراني شاهندوت مولفيردي قد أكدت تنفيذ أحكام الإعدام، في جميع السكان الذكور البالغين في القرية، بسبب تورطهم في تجارة المخدرات.

ونقلت وسائل إعلام محلية عن ملولفيردي قولها “لدينا قرية في سيستان وبلوتشستان تم إعدام كل الذكور البالغين فيها لأنهم يتاجرون في المخدرات، بهدف توفير المال لأسرهم، ولا يوجد أي دعم لهؤلاء الناس”، بحسب “سكاي نيوز”.

وطالبت الرئيس حسن روحاني بإعادة برامج دعم الأسرة كجزء من خطة التنمية الوطنية بالبلاد، حتى لا يصبح الفقراء عرضة للجريمة ويضطروا إلى تجارة المخدرات.

وتحتل إيران المركز الثاني بعد الصين في قائمة الدول الأكثر تنفيذا لعقوبة الإعدام في العام، وفقا لمنظمة العفو الدولية.

وتقول منظمة العفو الدولية ” إن الإعدامات الإيرانية غالبا ما تقوم على الاعتقالات والتعذيب والمحاكمات غير العادلة أو الصورية، وهي تؤكد ازدراء السلطات الإيرانية التام لسيادة القانون.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. لاحظوا كيف ان هذا النظام الملالي الارهابي كل حلفاؤه ارهابيون مثله نظام الاسد ارهابي مجرم فاسد.. نظام روسيا مافيوي ارهابي فاسد ، خامنئي يكدس بالمليارات ويقتل الناس لأنهم يتجارون لاعالة ابنائهم.. هذه الاعدامات لم تنفذ إلا لإرهاب الشعب الايراني.

  2. طبعا لازم يكون أهل القرية سنة و الحجة تجارة المخدرات أو أي حجة أخرى. أي إسلام هذا !!! أبناء متعة

  3. الثورة الايرانية قادمة لا محالة ولكن لا بد لاحد ان يدعم الشعب الايراني الفقير الذي لا يملك سداد قوت يومه فكيف لو وضع في مواجهة مع نظام سفاح وظالم بالتأكيد سيحتاج للتسليح والمساندة والدعم من من دول ذات مصداقية و رأينا ماذا فعل مجلس الامن مع ثورات الربيع العربي .. اصبح عبارة عن مديرية ادارة الحروب والنزاات

  4. كتاب بلوشستان ديار العرب لمؤلفه الشيخ العراقي (معن بن شناع الحكامي) يكشف أن البلوش عرب من أحفاد الفاتحين لتلك الديار . أعتقد أن هذه إبادة عرقية من نسج حكام إيران العنصريين عملاء أمريكا الحاقدة على كل العرب و التي تنشر القتل و الدمار و التخريب في الوطن العربي و التي بذلت جهوداً جبارة في إدامة التخلف في هذا الوطن . لكن الله كبير و ما في أكبر منه. ربنا سبحانه و تعالى يمهل و لا يهمل ، و ستأتي أيام على أمريكا أشد سواداً من باراك أوباما (الواجهة المسماة رئيساً مع أنه لم يستطع إستخراج فيزا “تأشيرة” لشقيقه الكيني لزيارة أمريكا).

    1. “عملاء أمريكا الحاقدة على كل العرب”؟؟؟ لك تسلمي شو فهمان! كل المشاكل هي بسبب أمريكا؟ ونحن، ما دورنا؟ نحن ملائكة أبرياء وكل المشاكل بسبب أمريكا؟ على ماذا تستند في هذا التشخيص الحكيم يابو العبد؟ وكيف يمكن لنا أن نعالج بنجاح أي مشكلة إذا كان تشخيصنا للأسباب فهلويا بهذا الشكل؟

  5. “وَقَالَ الشَّيْطَانُ لَمَّا قُضِيَ الْأَمْرُ إِنَّ اللَّهَ وَعَدَكُمْ وَعْدَ الْحَقِّ وَوَعَدْتُكُمْ فَأَخْلَفْتُكُمْ ۖ وَمَا كَانَ لِيَ عَلَيْكُمْ مِنْ سُلْطَانٍ إِلَّا أَنْ دَعَوْتُكُمْ فَاسْتَجَبْتُمْ لِي ۖ فَلَا تَلُومُونِي وَلُومُوا أَنْفُسَكُمْ ۖ مَا أَنَا بِمُصْرِخِكُمْ وَمَا أَنْتُمْ بِمُصْرِخِيَّ ۖ إِنِّي كَفَرْتُ بِمَا أَشْرَكْتُمُونِ مِنْ قَبْلُ ۗ إِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ” الأية 22 من سورة ابراهيم .
    لم أقل (كل المشاكل هي بسبب أمريكا) و لم أقل (نحن ملائكة أبرياء وكل المشاكل بسبب أمريكا) ، و لكن اللاعب الأكبر في منطقتنا منذ خمسينات القرن الماضي و حتى الآن هي أمريكا ، و لقد دعت حكاماً و جيوش و مليشيات لقتل العباد و تدمير البلاد فاستجابوا لها. بعد أن نجحت أمريكا في تحجيم جميع منافسيها ، استهدفت بلادنا من الأفغان شرقاً و حتى ليبيا غرباً لتدمير قوانا لأننا ببساطة منافس مستقبلي “محتمل” .

  6. إلى الذي يسمي نفسه الحقيقة: تقصد المتعة والخمس والذلة هذا أولا وثانيا. الشيعة هم أساس الفيون واستهلاكهم للأفيون ليس جديد ولم يتوقف وهي أكثر بلد منتجة ومستهلكة للأفيون لذلك يجب إعدام نظام الملالي من أكثر واحد حثالة لأقلهم حثالة. بلوشستان يا أوغاد؟! أنتم أهل المخدرات لعنة الله عليكم. يا ملعون السعودية تزرع مخدرات؟ كل المزارع في سوريا ولبنان والعراق وأفغانستان وإيران. الله يلعنكوا

  7. طبعا لابد من قطع الراس لمروجي المخدرات واولهم حسن نصر ايران الملقب بالشيطان زميرة مع نائبه وكل جرذانه لانهم تجار مخدرات وسيتم فريبا جلبهم للعدالة مع نوح زعيتر وغيرهم ومع كل صراصير النصيرية الاسد ومخلوف