الحكم على الفنان اللبناني المعتزل فضل شاكر بالسجن 5 سنوات

حكمت المحكمة العسكرية في لبنان غيابياً بالسجن على فضل شاكر 5 سنوات وغرامة مالية قدرها 500 ألف ليرة لبنانية وتجريده من حقوقه المدنية، كما أمرت المحكمة بتنفيذ “مذكرة إلقاء قبض بحقه بتهمة التهجم على دولة شقيقة خلال مقابلة صحافية أجراها في 2014 بمخيم عين الحلوة أدلى فيها بأقوال تهدف وتؤدي إلى تعكير صلات لبنان بدولة عربية وإثارة النعرات والمس بسمعة المؤسسة العسكرية وأيضاً حكمت على اللبناني حسن رايد بالسجن 20 عاماً.

و هرب فضل شاكر إلى مخيم عين الحلوة لتورّطه فيما عُرف عام 2013 بأحداث عبرا، التي وقعت فيها اشتباكات بين الجيش اللبناني من جهة، والشيخ أحمد الأسير صاحب الفكر المتشدد، الذي يعد شاكر أحد أنصاره المشاركين في تلك الأحداث التي قتل فيها 18 عسكرياً و11 مسلحاً.

من جانبه، قال فضل شاكر عبر حسابه على “تويتر” في أول تعليق له عن الحكم: “اليوم حُكمتُ بالسجن 5 سنوات من المحكمة العسكرية بتهمة التهجم على دولة شقيقة، هي الدولة نفسها التي أرسل رئيسها ومدير استخباراتها، عميلاً يحمل الهوية اللبنانية لتفجير لبنان” ، بحسب شبكة سي ان ان.

وأضاف: “وهي المحكمة نفسها التي اكتفت بسجن ذلك المخبر الذي كان يريد تأجيج الفتنة بالتخريب والإرهاب فعلا لا قولا، أقل من أربع سنوات هي العدالة نفسها التي أرعبت طفلا في السادسة من عمره بعد تشابه الأسماء، وهي التي تركت مجرما لقاء 100 ألف دولار”.

واختتم فضل شاكر تعليقه قائلا: “عن أي عدالة تتكلمون؟؟”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. وميشال سماحة اطلق سراحه بعد احتساب فترة اشهر التحقيق معه هي السجن !! دولة حزب الله الايراني صار اسم اللبنان وجماعة سنة اللبنان اما ان تتشيعو وتلطمو وتتمتع نسائكم معهم واما مصيركم مصير الفلسطينين في الدول العربية قهر وذل وحقوق مسلوبة ولكم الخيار