إنطلاق مناورات ” رعد الشمال ” في السعودية

انطلقت ، يوم السبت، في المنطقة الشمالية من السعودية، فعاليات تمرين “رعد الشمال، الذي يعد واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم، بمشاركة قوات من 20 دولة.

وقالت وكالة الأنباء السعودية الرسمية، إن التمرين تشارك فيها “قوات تمثل دول السعودية، والإمارات العربية المتحدة، والأردن، والبحرين، والسنغال، والسودان، والكويت والمالديف، والمغرب، وباكستان، وتشاد، وتونس، وجزر القمر، وجيبوتي، وسلطنة عمان، وقطر، وماليزيا، ومصر، وموريتانيا”، إضافة إلى قوات درع الجزيرة.

ودرع الجزيرة، قوة عسكرية أنشأتها دول مجلس التعاون الخليجي (السعودية، والإمارات، والكويت، وقطر، والبحرين، وعمان) للدفاع عن أمنها، وردع أي اعتداء تتعرض له، وتتميز بالتدريب الجيد.

ووصفت الوكالة السعودية تمرين “رعد الشمال”، بأنه “واحداً من أكبر التمارين العسكرية في العالم، من حيث عدد القوات المشاركة، واتساع منطقة المناورات”، وهو ما يجعل هذا التمرين يحظى بالاهتمام على المستويين الإقليمي والدولي .

ويركز هذا التمرين، بحسب المصدر نفسه، على “تدريب القوات المشاركة، على كيفية التعامل مع القوات غير النظامية، والجماعات الإرهابية، على التحول من نمط العمليات التقليدية إلى ما يسمى بالعمليات منخفضة الشدة، ويدربها على عدة انساق متباعدة الزمان والمكان” .

كما يأتي “في ظل تنامي التهديدات الإرهابية، وما تشهده المنطقة من عدم استقرار سياسي وأمني” ، بحسب الوكالة ذاتها التي قالت أيضاً إنه “يعكس رغبة الدول المشاركة في الحفاظ على أمن واستقرار المنطقة”.

وقبيل انطلاق التمرين ، أفاد “درع الوطن”، الحساب الرسمي الخاص بتغطية مناورات “رعد الشمال”، على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، بوصول عدد من القيادات العسكرية من الدول المشاركة، للانضمام إلى مركز القيادة المشترك للتمرين.

وكانت وكالة الأنباء السعودية، قد وصفت في بيان سابق، “رعد الشمال”، بأنه “الأهم والأكبر في تاريخ المنطقة”، موضحة أنه سيتم خلاله محاكاة “لأعلى درجات التأهب القصوى لجيوش الدول الـ 20 المشاركة به”، وأنه سيجرى في مدينة الملك خالد العسكرية بمدينة حفر الباطن، شمالي المملكة. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫11 تعليقات

    1. أنت خائن لبلدك
      يجدر بك أنت وأهل القطيف الهجرة إلى إيران
      روح أنقلعو لإيران أنت وأهل القطيف خليها تنفعكم

  1. رعد الشمال هدفها القضاء على الفضلات من الإرهابيين في السعودية وخاصة القطيف و الفضلات من إرهابيي الحوثي و في المستقبل القريب إزالة الفضلات الإرهابية من عموم سوريا و بعدها إزالتها من جنوب لبنان و أحياء بيروت و رميها جميعاً في قم منبع الفضلات الدولي.

    1. والله أنا شايفك مو خبير خنازير بل خنزير ولازمك خبير لأن الذي يدافع عن الخنازير فهو خنزير مثلهم هؤلاء ليسوا سوى حثالات الامم ومصيرهم سلات القمامة ومزابل التاريخ وهم ليسوا سوى عبيد وأذناب لايستطيعون التصرف من تلقاء أنفسهم دون إذن القوى الكبرى والدولة المسخ التي هي اسرائيل . وأعلى ما ببعيرهم فليركبوا ما بيطلع منهم غير الاجرام والجعجعة والاستقواء على الحوثيين .

    2. مو أنت الكردي الأهبل يلي كنت مسمي حالك حلبي خبير البعير
      وسوريا ليست دولة عربية بل كنعانية
      ليش غيرت غيرت أسمك يا حمار ؟؟؟

  2. القطيفي متل الكلب عايش بنعيم وامن وامان ويدع عليهم
    فعلا فضلات.
    الله يحفظ جيوش الرعد التي ارتعدت فرائس الفضلات منها

  3. ادعس ي رعد الشمال وخل السماء لهيب ونار ??✌️واذا جمرت وهدت جينا تقهوينا فيها وه لك وحشه ي حمص لبا قلب الاذقيه ?

  4. سوف يتم القضاء على المليشيات الشيعة التابعة لإيران وبقايا الجيش النصيري بعد دخول التحالف الإسلامي إلى سوريا بعد الأنتهاء من مناورات رعد الشمال