الرقة : نفي لإعدام تنظيم ” داعش ” مقاتلين هولنديين تابعين له

أفاد المرصد السوري لحقوق الانسان الثلاثاء بانه لا صحة لما نشر عن إعدام تنظيم “الدولة الإسلامية” (داعش) لثمانية من عناصره من الجنسية الهولندية، في منطقة معدان الواقعة في الريف الشرقي لمحافظة الرقة.

ونقل المرصد عن عدة مصادر في بيان صحفي الثلاثاء تأكيدها عدم صحة هذه الشائعات، وأن التنظيم لم يقدم على أية عمليات إعدام بحق عناصر أجانب في صفوفه.

فيما أبلغت مصادر داخل تنظيم “الدولة الإسلامية” نشطاء المرصد، أنه بالأساس لا يوجد هذا العدد من مقاتلي التنظيم من الجنسية الهولندية في الرقة.

وأضافت المصادر أن التنظيم يعمد إلى تكوين كتائبه من خليط من المقاتلين من عدة جنسيات عربية وأجنبية وشمال أفريقيا وذلك بعد الإشكالات التي حدثت من قبل كتائب الأوزبك والتونسيين خلال العام الفائت في “ولايتي الخير والرقة”.

وكان ناشطون حملة “الرقة تذبح بصمت” أن التنظيم أعدم 8 من عناصره الهولنديين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫6 تعليقات

  1. و هذا دلیل ان داعش من الملائکة….

  2. داعش استولى على مدن فيها الالاف وبعضها الملايين من المسلمين ولو خيروا هؤلاء على البقاء في الخلافة او الذهاب الى بلاد الكفر لذهبوا جميعهم وتركوكم تنظفون انوفكم اساس الحكم العدل وداعش عصابة اجرامية تستخدم الدين لتبرير اجرامها المشكلةللاسف ان الكثير من المعتوهين مناصير لها واذا ذهبوا اليها اكتشفوا العكس ويبدأ البكاء والبحث عن طريقة لخروجهم

  3. ونقل المرصد عن عدة مصادر

    هادا المرصد حقه فرنك هو و صاحبه

  4. داعش ببساطة هي عملية تحول البعثي العراقي الى وهابي ، يعني من خرى لاخرى

  5. (( فيما أبلغت مصادر داخل تنظيم “الدولة الإسلامية” نشطاء المرصد، أنه بالأساس لا يوجد هذا العدد من مقاتلي التنظيم من الجنسية الهولندية في الرقة ))

    يعني المرصد متعامل مع داعش ؟؟؟؟؟؟