الكويت : ” مدعي نبوة ” يسرق مليون ريال من 4 سعوديين مؤمنين برسالته

رفع 4 سعوديين دعوى قضائية في المحاكم الكويتية، ضد عراقي ادعى النبوة وحصل منهم على مبالغ مالية وصلت إلى مليون ريال سعودي.

ونقلت صحيفة “الحياة” اللندنية على لسان محامي المتضررين دويم المويرزي، أن “مدعي النبوة” حسين مويس اللحيدي “نصب” على السعوديين الأربعة عن طريق طلب مبالغ مالية كقربان ومعونات لتنقلاته، بعد أن غرر بهم عن طريق الانترنت باستخدام أحاديث شريفة، واستطاع أن يقنعهم بأنه نبي.

البداية – وبحسب المحامي – كانت في 2003 حين تعرف الأشخاص الأربعة على اللحيدي وآمنوا بفكره، وبعدها كانوا يحولون مبالغ مالية إليه بحسب طلبه للمساعدة في نشر دعوته.

وفي العام 2012، صدر بحق المتهم حكم بالسجن 5 أعوام وقرار بالإبعاد عن الكويت، لكنه خرج بكفالة وظل يتنقل بين المدن الكويتية حتى تم القبض عليه قبل أيام، متلبساً بالدعوة الى فكره باستخدام الكومبيوتر الشخصي.

الضحايا يملكون حوالات مصرفية بالمبالغ التي أرسلوها، وهو ما يعتبر دليلاً مادياً ضد اللحيدي، فيما طالبوا في دعواهم بتعويضات مالية تصل إلى مليون ريال عن الأضرار المعنوية والنفسية والاجتماعية التي تسبب لهم فيها طوال الفترة الماضية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. بيستاهلوا الله لا يعطيهم العافية كل واحد غبي بيمشي ورا هيك شي رح يتخورف

  2. للأسف أتضح من خلال التحقيقات أنهم سعوديين من مدينة القطيف التي تسكنها أقلية شيعية وكان يعتقدون أن النصاب هو مهدي السرداب

    1. لا بل کشف انهم السعودیین من نجد…

  3. من اسمو مبين لا يقع في فخه الا الشيعة اللحيدي تصغير ملحد