طلب من روسيا و إيران الضغط على ” عميلهم ” .. كيري لبشار : أظهر قدراً من الأخلاق إن كان ذلك ممكناً !

إتهم وزير الخارجية الأميركي، جون كيري، نظام بشار الأسد، بعرقلة تسليم المساعدات الإنسانية في سوريا، داعيا إلى إظهار “قدر من الأخلاق” خلال الهدنة بموجب اتفاق “وقف الأعمال العدائية” الذي أصبح قيد التنفيذ منذ الجمعة الماضية.

وقال كيري، الذي كان يتحدث في مؤتمر صحفي في واشنطن مع نظيره الألماني، الاثنين، إن اتفاق الـ11 من فبراير/ شباط الماضي لتنفيذ “وقف الأعمال العدائية” في سوريا أدى بالفعل إلى وصول المساعدات المباشرة إلى 116 ألف شخص في الدولة التي مزقتها الحرب.

وأعرب كيري عن قلقه من التقارير التي تفيد بأن النظام “لا يزال يماطل” في توفير التصاريح لإيصال المساعدات، وأضاف: “ندعو نظام الأسد، على الأقل خلال فترة وقف الأعمال العدائية، إلى محاولة إظهار قدر من الأخلاق، إذا كان ذلك ممكنا حتى،” على حد قوله.

وتابع كيري: “أملنا هو أنه سيمنع أنصاره وقواته ومسؤوليه الذين يعترضون هذه الشحنات، من وضع أيديهم على القوافل وأخذ الدواء أو أخذ أشياء أخرى يحبوها والاستيلاء عليها لأنفسهم.” وأضاف: “هذه العرقلة يجب أن تتوقف، وندعو الروس والإيرانيين على بذل كل ما في وسعهم للتأثير على عميلهما ليفهم المخاطر هنا.”

وقال كيري إن الأمم المتحدة تأمل في إيصال مساعداتها إلى 150 ألف شخص آخر هذا الأسبوع و1.7 مليون بحلول نهاية مارس/ آذار.

كما أصدرت منظمة الصحة العالمية (WHO) بيانا، الاثنين، جاء فيه أن العديد من الطلبات من أجل تقديم المعونة الطبية لم يُوافق عليها من قبل السلطات السورية. وقالت المنظمة: ” في 2015، قدمت المنظمة 102 طلبا للحكومة السورية، 30 منهم تمت الموافقة عليها، و72 لم يتم الرد عليها.”

وقالت ممثلة منظمة الصحة العالمية في سوريا، إليزابيث هوف، إنه في بعض الحالات رُفضت الإمدادات الطبية المنقذة للحياة وتمت إزالتها من قوافل المساعدات من قبل قوات الأمن الحكومية، مضيفة: “ندعو، مرة أخرى، جميع الأطراف في هذا النزاع للسماح بالوصول دون عوائق والتسليم غير المشروط للمساعدات الطبية إلى جميع المناطق في سوريا.” (CNN)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫13 تعليقات

  1. وجدتها قالها كيري
    وأخيرا أكتشف كيري أن الأرهابي بشار عديم الأخلاق فهو يقتل ويسرق المساعدات والأدوية المخصصة للمحاصرين والمحتاجين والنازحين والمشردين هذه العصابة تسرق من ٥٠ سنة ولا يشبعون ويقولون هل من مزيد ناس مو شبعانه ببيت أهله كيف بدك ياهون يشبع برا

  2. دنب الكلب مؤدب جداً مع اسياده في الخارج لا حظو ا كم بشار مؤدب بجلسته مقابل كيري… يقول : نحن مؤدبون مطيعون لكم الى أقصى حد.. لكن دعونا في الحكم وادعمونا ، أما في الداخل وبمواجة الشعب هو كالخنزير الأهوج والكلب المفترس… مسعور دموي قاتل حتى الثمالة بلا تردد .
    اللعنات عليك وعلى نظامك الهمجي الشنيع العميل يا ذنب الكلب.

  3. أخلاق البعثين دوله المخابرات البوليسيه وهل الارهاب الذي يجري له “دين” ؟؟ خزيا لكم ياامة العرب وخنازيرها

  4. بشار عميل امريكا و فرنسا و اسرائيل قبل ان يكون عميل لروسيا و ايران
    و امريكا تعرف انه و عائلته و سليلته بلا اخلاق لهيك حطيتهم على راس الحكم في سوريا
    و كل هالتصريحات و العلاك الامريكي ما هي الا للضحك على اللحى و استغباء الثوار

  5. طبع اللئام طبع هذا المعتوه من شب على شيء شاب عليه يقول المثل الولد ان بار بيطلع تلتينو للخال والولد ان طلع لعمو يا نجاسة امو كل هذه المواصفات الفنية والتكتيكية وبعدن مستغربين ؟؟؟؟؟؟ السيد كيري عم تكتشف المية السخنة بسيطة كنت اسال اصغر طفل في سوريا وستاتيك الاجابة جاهزة وهادا ابن حرام

  6. و لماذا يا كيري لا تطلب من عملائك التوقف عن دعم الارهابيين و المرتزقة و سفك الدم السوري و تدمير البنية التحتية للشعب السوري …أم ان مرتزقتك و عملائك من الاشراف و لك في اسرائيل و تركيا مثال….

  7. لك اييييييييييييييييييييع يفضح عرضك شو مقرف يا بشار الجحش دنب الكلب

  8. أي أخلاق تلك التي تطلبها ياسيد كيري من بشار الأسد ؟ ماذا تتوقع من رئيس أمنه شعبه على البلاد والعباد فقام بتدمير البلاد وقتل وشرد العباد وإرتكب المجازر وعذب المعتقلين وقام بتصفيتهم وإستعان بالقاصي والداني من المرتزقة لحرب شعبه من أجل بقائه على الكرسي ، حتى الكيماوي إستخدمه ضد شعبه .. من يهن يسهل الهوان عليه ، فإنسان مجرم كهذا لاتؤثر فيه كلمات الأخلاق والكرامة .

  9. ال2 بلا ا خلاق وعم ينظرو على بعض
    يلعن ابو لجوز شو صعب فراطو

  10. لعنة الله عليك ياكيري ماأنت خنزيرمجرم اكثرمن بشارالاسدكافرالنجس الارهابي المجرم البربري
    الاقليات تحميهم وتسلحهم اليزيديين والاكراد والنصارى اسقطت لهم الطعام والمؤن والاسلحه بالطائرات
    والاسد والروس والايرانيين الانجاس كفارالارهابين المجرمين القتله الهمج يسقطون المؤمن والاسلحه على شبيحتهم المجرمين الارهابيين المحاصرين بالطائرات!
    إلا انت ياكيري وامريكاوملوك وحكام العرب عبيدكم وكل العالم والامم المتحده المجرمين لي يعطون الضوءالاخضرلبشارلقتل السورين منذخمس سنوات إلا انتم لاتستطيعون ان ترسلوا المعونات بالطائرات اوتسقطهوها من الجو!!
    في اي حرب بالعالم عندما تحاصرالمدن والمدنيين وحتى العسكرترسل لهم المساعدات من الجو!إلا في سوريا العالم كله لايعرف يرسل علبة دواء او حليب اطفال بالطائرات ويسقطها من الجو على مئات الوف المحاصرين بسوريالي يحاصرهم بشار والايرانيين وعصابات المجوس كفارقتله السفاحين والروس والمرتزقه القتله الارهابين المجرمين

  11. إنها الغيرة لقد شهدت امريكا على ما فعلته روسيا ببشار الكلب وكيف أن روسيا لم توافق ان يكون الكلب فقد وصفوه بذنب الكلب فأخذتهم الغيرة لأنهم لم يوبخوه فانهالوا عليه بوصفه بالعمالة والسرقة وقلة الأخلاق وبذلك تعادلوا ولكن لا يهمه على قول المثل بهدلة تفوت ولا حد يموت