مجلس النواب الأمريكي يدعو لتشكيل محكمة دولية مختصة بـ ” جرائم الحرب ” في سوريا

دعت لجنة الشؤون الخارجية، في مجلس النواب الأمريكي (أحد غرفتي الكونغرس)، الرئيس باراك أوباما، إلى حث الأمم المتحدة، على تشكيل محكمة دولية مختصة بـ”جرائم الحرب” في سوريا.

وفي بيان صادر عنها، اليوم، أدانت اللجنة “الخروقات الفظيعة للقانون الدولي، وجرائم الحرب، والحرب ضد الإنسانية، التي ارتكبتها الحكومة السورية وحلفائها، والأطراف الأخرى المشاركة في الصراع الدائر في البلاد”.

ودعت اللجنة، أوباما، لتوجيه ممثلة بلاده لدى الأمم المتحدة (سامانثا باورز)، “لاستخدام صوت الولايات المتحدة، لدعم تشكيل محكمة جرائم الحرب السورية، وهي محكمة إقليمية أو دولية، لمحاكمة منفذي الجرائم الكبرى المرتكبة من قبل الحكومة السورية، وحلفائها والأطراف الأخرى”.

واعتبرت اللجنة في إدانة أخرى، استهداف تنظيم “داعش” للأقليات المسيحية، والإيزدية، والأكراد، والتركمان، والصابئة، والكاكائيين، “جرائم حرب، وجرائم ضد الإنسانية، وإبادة جماعية”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. لجنة تحقيق لشو ؟
    وصراع شو ؟
    و بين مين الاقتتال !
    ليش شوفي بسوريا .
    نظام علوي صهيوني طائفي مارق مسلح محتل يقمع ويقتل الشعب المنتقض بمساعدة ذئاب العالم ويدمر البلد والبنية التحتية والعرب يتفرجون كالارانب..
    لاداعي للاكاذيب والمماطلة التي لا تصدقها سوى شعوبكم التائهة.
    القصة_باختصار#

  2. الجيش العربي السوري لم يقتل الا الارهابيين و مؤيدي الارهاب

    1. تسمي حالك جورج منشان تسيء لإخواننا المسيحيين يا شبيح؟ تفو عليك يابن المتعة.

  3. كل ارتكابات بشار الاجرامية واسلوبه في ادارة الأمور التي واجهته في سوريا تكشف عن نفسية خسيسة لأبعد الحدود وهي المسؤولة عن الغباء الذي يعتري سياسة هذا الرخيص التافه بشار الاسد والذي لايملك ادنى شجاعة تدفعه الى سلوك الفرسان.
    لو كان لدى بشار ادنى حد من الشخصية القيادية لما ذهب إلى موسكو تحت جنح الظلام ذليلاً لكي يستنجد ببوتن الذي بطبيعة الحال جرده من كل شيء يتعلق بكونه رئيس وحتى ولو بكونه فاقداً للشرعية…
    وبدلاً عن ذلك كان على وريث السلطة هذا أن يدعو هو المعارضة المسلحة لهدنة تسمح بتمرير الاغاثة للمناطق المحاصرة ..وبعد مرور اسبوع من تثبيت وقف اطلاق النار يدعو وبخطاب مصغر ومباشر الى اجتماع بين قيادات عسكرية وسياسية من نظامة مع قيادات عسكرية من الثوار ومن جميع المناطق في سوريا وتحت حماية مشتركة عربية ودولية وباشراف هيئة الامم المتحدة وعلى الارض السورية ، لبحث ترتيبات فض الاشتباك وسحب الجيش والبدء بالتفاهمات السياسية والخطوات التنفيذية للتغيير السياسي في البلد بشكل قانوني وعادل..
    لكن اين سيذهب البوط العسكري المتمركز في رؤوس أزلام هذا النظام ورئيسه الفاشل ومؤيديه الرعاع.
    ألا يدل شعار الاسد او نحرق البلد على همجية وبهائمية وغباء ، وهل تعتقدون مع هذه العقليات الذي وصلت إليها السلطة اوتوماتيكياً وتوريثياً قادرة بأن تقود سوريا بغير اتجاه الكارثة والسقوط في غير حال لو لم تنطلق الثورة ؟؟؟ … أظن بأن ايران ظهرت في الصورة الان الى جانب حجم الفساد والتسلط الذي كان يستشري ويتزايد في مفاصل المزرعة الاسدية التي اطلقوا عليها اسم سوريا الاسد .