بريطانيا لروسيا : ينبغي استغلال الهدنة لتحقيق انتقال سياسي بدون بشار الأسد

قالت المتحدثة باسم رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون إن زعماء أوروبا أبلغوا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، اليوم الجمعة، بأنه ينبغي استغلال الهدنة الهشة في سوريا في السعي للتوصل إلى اتفاق سلام دائم من دون بشار الأسد.

وقالت المتحدثة للصحفيين، بعد مؤتمر لزعماء روسيا وألمانيا وفرنسا وبريطانيا وإيطاليا “عبر الهاتف” حول سوريا، : “النقطة الأساسية التي طرحها زعماء أوروبا خلال المكالمة مع بوتين هي أننا نرحب بحقيقة أن هذه الهدنة الهشة صامدة فيما يبدو”.

وأضافت: “ينبغي أن نستغل هذا الآن باعتباره حراكاً إيجابياً لإعطاء المحادثات بعض الزخم؛ كي يتسنى لنا أن ننتقل من هدنة إلى سلام دائم يشهد انتقالاً سياسياً بمعزل عن الأسد”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. الشعب السوري يريد إنتقال سياسي في بريطانيا وفرنسا وامريكة ينبغي أن نستغل هذا الآن باعتباره حراكاً إيجابياً كي يتسنى لنا أن ننتقل من هدنة إلى سلام دائم يشهد انتقالاً سياسياً بمعزل عن زعماء أوروبا بريطانيا وفرنسا وامريكا. كتبنا عليهم فيها أن النفس بالنفس والعين بالعين والأنف بالأنف والأذن بالأذن والسن بالسن والجروح قصاص فمن تصدق به فهو كفارة له ومن لم يحكم بما أنزل

  2. الهدنة من اجل انتخابات مجلس الشعب، الذي سينتخب ابني حافظ رئيسا لسوريا.

  3. روسيا تدخلت بشكل سريع لانقاذ بشار والنظام من السقوط .. كان الجيش الحر على ابواب الساحل وبشار مرعوب من كابوس الاغتيال ربما من احد المقربين له وتدخلت روسيا لتعطي جرعة معنوية وتأمين الدائرة المحيطة بالاهبل بشار ..
    اليوم وكلام هدنة وانتقال سياسي بدون بشار وعلاك مصدي ليش الغرب عم يمسح جوخ مع روسيا الدولة الفاشلة هل هم متآمرون مع الروس ام يتبعون سياسة ما دحشني