تحذيرات من احتمال أن تلقى حلب مصير مدينة ” سريبرينتسا ” البوسنية

حذرت منظمات إنسانية غير حكومية في واشنطن، الخميس، من احتمال تعرض مدينة حلب، شمالي سوريا، إلى المصير ذاته الذي تعرضت له مدينة “سريبرينتسا” البوسنية، عام 1995، إذا ما تعرضت المدينة لحصار الجيش السوري والجماعات الموالية له، رغم توقف الأعمال القتالية.

وصدرت هذه التحذيرات، عن منظمات إنسانية منها أوكسفام وميرسي كوربس والجمعية الطبية السورية الأميركية، التي عقدت اجتماعا في العاصمة الأميركية، واشنطن.

وقال المسؤول في الجمعية الطبية السورية الأميركية زاهر سهلول قوله “إن حلب ستكون سريبرينتسا القادمة”، في إشارة إلى مجزرة راح ضحيتها أكثر من 8 آلاف مسلم في البوسنة في يوليو 1995 بأيدي مليشيات صرب البوسنة.

وأضاف “أن الطريق الوحيد الذي يربط تركيا بحلب تم قطعه بالكامل من قبل مجموعة كردية (سورية) حليفة للحكومة” السورية. وقال إنه يخشى أن “300 الف شخص في حلب سيعانون كما يعاني آخرون” في سوريا. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫3 تعليقات

  1. وقت تحاصرت حلب الغربيه من اهل الحريه وغيرهم وين كانت هي المنظمات،، اصلا بحلب الشرقيه ماضل في حدا كله هرب من شبح الحريه فلا تخافوا

  2. متوقع أن يجتاح المرتزقة الاكراد حلب بعدما نجحوا بقطع اتصال حلب بتركيا, وهذا ما اعلنته ال**** روسيا على لسان وزير خارجيتها الشاذ السلبي لافروف.
    لكن السؤال المهم ماذا أعد أشباه وأنصاف الرجال من عناصر الجيش الحر في حلب من عدة لهذا اليوم؟؟؟؟؟ أم أنهم مازالوا مشغولين بفرض الاتاوات والتهريب والسرقة والنهب وال*****؟؟؟؟؟؟

  3. قولوا للمسلحین ان یخرجوا من حلب…یوم تانی لا سريبرينتسا و لا بطیخ…