” المعارضة ” الموالية لبشار الأسد تجتمع في قاعدة الاحتلال باللاذقية .. و تشيد بالسلام الذي حل في سوريا بفضل الطائرات الروسية ( فيديو )

قالت وسائل إعلام روسية، إن مطار حميميم السوري تحول لمركز للمصالحة بين السوريين، إذ توافدت عليه اليوم السبت، وفود “مثلت أطيافا سياسية معارضة ودينية وأهلية في إطار الهدنة المعلنة ومساعي السوريين للمصالحة”.

وبين الأطراف المشاركة في “حوار حميميم”، ممثلون عن تيار “من أجل سوريا الديمقراطية”، وزعيم حزب “المؤتمر الوطني”، وهي من الأحزاب الوهمية والمعارضة الخلبية الموالية لبشار الأسد وجيشه، إضافة إلى شخصيات دينية وممثلين عن فصائل المعارضة السورية المسلحة، على حد زعم وكالة تاس الروسية.

وأجمع الحضور، بحسب ما نقلت “روسيا اليوم” على أن وقف إطلاق النار المعلن في سوريا مؤخرا قد دفع بالحوار السياسي السوري قدما، وأكدوا على وحدة الموقف إزاء مستقبل سوريا.

وقالت ميس الكريدي الناطقة باسم تيار “من أجل سوريا الديمقراطية” : “لقد حل السلام أخيرا في أرضنا بدعم من الجانب الروسي، وقمنا أخيرا بالخطوة الأولى على مسار وقف إطلاق النار”.

وأضافت: “بدأت أوضاع السوريين تتحسن منذ الـ27 من فبراير/شباط الماضي. بلادنا بحاجة إلى دستور جديد، مما يحتم علينا حشد جميع القوى وسائر القادة الميدانيين ورجال الدين. علينا حشد الجميع باستثناء الإرهابيين الذين لا محل لهم في سوريا. وبعد المفاوضات سيصبح بوسعنا تبني دستور جديد وإجراء انتخابات وإصلاحات ديمقراطية وإرساء ثقة الشعب التامة بالسلطة”.

وقال “الشيخ صالح الحارب” : نشدد على أهمية الحوار السياسي بالنسبة إلى السوريين وبغض النظر عن مكان استضافته إن كان في جنيف أو في فيينا.

وأضاف: “الأمر الأهم في كل ذلك يكمن في إطلاق الحوار بحيث نخرج من الأزمة. نحن على يقين تام بأهمية دور روسيا في بلادنا، إذ هي التي بادرت إلى اتفاق الهدنة، وتلعب دور الوسيط بين جميع أطراف النزاع”.

وقال إليان مسعد الأمين العام لحزب “المؤتمر الوطني من أجل سوريا علمانية”،  إن من شأن الدستور الجديد حماية حقوق الشعب السوري، وإطلاق الإصلاحات الدستورية.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. سعركم بسعر النظام و خللي الاحتلال الروسي ينفعكم
    فعلا ثورتنا ثورة كاشفة
    و ما كنا نعرف ان في بلدنا هالعدد الكبير من الكومبارس اللي مو ناقصهم غير ياسر العظمة ليسووا مشهد من مشاهد المسلسل الكوميدي ( المرايا )

  2. فيه ضريبة كنا ندفعها في سوريا كان اسمها ضريبة (****) وما بعرف ليش تذكرت اسمها لما شاهدت هالوجوه الصبوحة البشوشة.

  3. شوية زناديق و كلاب تحتاج لسكاكين تجتز رؤوسها الخاوية.