وزير الهجرة السويدي : لايمكننا استقبال 140 ألف لاجئ هذا العام

تشهد الأوساط السياسية السويدية جدلاً واسعاً حول عدد طالبي اللجوء الذين يمكن استقبالهم خلال العام الحالي، ففي الوقت الذي قال فيه وزير الهجرة مورغان يوهانسون أن بلاده لن تكون قادرة على تلقي حوالي 140 ألف لاجئ هذا العام، إلا أن قيادة حزب البيئة أكدت أن السويد تستطيع أن تفعل ذلك.

وقال يوهانسون خلال جلسة في البرلمان اليوم إنه في حال وصل عدد اللاجئين في السويد لحوالي 100 ألف شخص فإن الحكومة يمكنها توفير مساكن إيواء لهم، ولكن ستكون مؤقتة ولا تتمتع بنوعية ومواصفات جيدة وذات معايير منخفضة.

وأشار إلى أن بلاده لا يمكنها التعامل مع الأوضاع الناتجة عن احتمال استقبال أكثر من 140 ألف لاجئ وفقاً لأحد سيناريوهات التوقعات التي أصدرتها مصلحة الهجرة حول عدد اللاجئين المتوقع وصولهم للسويد هذا العام، مبيناً أنه سيكون من الصعب جداً تأمين أماكن كافية لاستخدامها كمراكز ومساكن لإيواء واستقبال اللاجئين إذا تم استقبال هذا العدد الكبير جداً.

وكانت مصلحة الهجرة قد أصدرت في شهر شباط الماضي توقعات جديدة حول عدد اللاجئين المحتمل قدومهم للسويد خلال عام 2016، حيث قدمت ثلاث سيناريوهات مختلفة حول أرقام اللاجئين المتوقع مجيئهم وهي إما قدوم 70 ألف لاجئ أو 100 ألف أو 140 ألف شخص.

وأكد على استعداده لاتخاذ المزيد من التدابير المشددة وفرض رقابة أكبر وأوسع على الحدود لمنع دخول أعداد كبيرة من اللاجئين إلى الأراضي السويدية في حال ظهرت مؤشرات تدل على أن عدد القادمين سيتجاوز 100 ألف لاجئ.

وأضاف أن الحكومة أظهرت استعدادها الكامل لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، وبالفعل فقد تمكنت من التوصل لقرارات صعبة للغاية بهدف زيادة تدابير السيطرة أكثر على الأوضاع التي تشهدها الحدود حالياً.

وتابع يوهانسون ” في حال تم التأكد من أن الوضع الناجم عن تدفق اللاجئين سيخرج عن السيطرة فإننا مستعدين لاتخاذ تدابير أخرى إضافية أكثر تشدداُ مما هي عليه الآن للحد من أعداد طالبي اللجوء “. (PETRA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد