العبادي يعلن استكمال خطة تحرير الفلوجة من سيطرة تنظيم الدولة

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، عن استكمال خطة تحرير مدينة الفلوجة، في محافظة الأنبار، غربي العراق، من سيطرة تنظيم الدولة الاسلامية “داعش”.

وذكر بيان صادر الأحد، عن المكتب الإعلامي للعبادي، وصلت الأناضول نسخة منه، أن “رئيس الوزراء، عقد اجتماعًا مع عدد من شيوخ ووجهاء مدينة الفلوجة، بمحافظة الأنبار”.

وأضاف البيان، أنه جرى خلال الاجتماع “مناقشة تحرير مدينة الفلوجة من العصابات الإرهابية، والاستعدادات والخطط الكفيلة لمشاركة العشائر، وأبناء المدينة في تحريرها”.

وشدد العبادي، على “أهمية وضع الخطط المناسبة لمشاركة أبناء العشائر، وأهل الفلوجة في تحرير مدينتهم، والتعاون الكامل في هذا الجانب”.

وقال العبادي، بحسب البيان، إن “العدو منكسر (داعش)، وشهد انهيارًا وانهزامًا كبيرًا في معارك سامراء، ولدينا خطة متكاملة لتحرير الفلوجة، والتي نراعي فيها المحافظة على أرواح مقاتلينا والمدنيين، وتقليل الخسائر لأدنى ما يمكن”.

وتخضع مدينة الفلوجة (45 كيلو مترًا غرب العاصمة بغداد)، لسيطرة مسلحي داعش منذ مطلع 2014 عقب الانسحاب الكبير للقوات العراقية، إبان حكم رئيس الوزراء السابق نوري المالكي. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. داعش حققت حلم الرافضة بمحو المدن السنية العراقية ……………………….. لكن على من نلقي اللوم على داعش ام على الشعب الذي يتم خداعه في كل مرة ويدفع الثمن دماراً ودماءاً,,,,,,كانت ثورة سنية عشائرية ستضع الروافض في كارثة لكن جاء العقرب المخلص (داعش)
    على خامنئي ان يقبل راس البغدادي على هذا المعروف العظيم…………..