رئيس الهيئة العامة للاجئين السوريين في مصر : عدد السوريين تجاوز الـ 600 ألف .. و فساد مفوضية اللاجئين لا يعطينا أي شيء

قال تيسير النجار رئيس  الهيئة العامة للاجئين السوريين في مصر إنه خسر جميع أفراد عائلته نتيجة الحرب في سوريا، حيث فقد 85 فردًا بينهم 15 من الشباب شاركوا في القتال، وأكثر من 70 فردًا قتلوا نتيجة القصف العشوائي، مشيرًا إلى أن الهدنة هشة جدًا، ولم يطبق منها شيء سوى توقف القصف الروسي في معظم المناطق.

وأكد النجار في حوار مع صحيفة “التحرير” المصرية أن هناك أكثر من 600 ألف سوري داخل مصر، وأن 60% من الشعب السوري ترك وطنه، وأن هناك 500 ألف معتقل داخل السجون السورية، وأن عدد الضحايا وصل إلى مليون شخص.

وأشار النجار إلى أن الإغاثة أصبحت قليلة نسبيًا، لأن “الأمم المتحدة لا تمنحنا أية مساعدات، وكذلك الحال مع أي منظمة دولية، لكن نحن نحصل فقط من الأثرياء السوريين أو أصحاب الخير المصريين، والعمل أغلبه إشراف على التعليم أو تشغيل المواطنين السوريين الذين يبحثون عن عمل، وتقديم الخدمات القانونية للسوريين إذا كانوا بحاجة لها”.

ولفت إلى أنه “لا يوجد توثيق دقيق، لكن أعدادنا تزيد عن 600 ألف سوري على أقل تقدير، في العام الماضي أعلن وزير الخارجية المصري في مؤتمر بالكويت أن هناك 300 ألف سوري داخل مصر، والتأشيرات لمصر ممنوعة، يوجد من يأتي إلى مصر، لكن الخروج أكثر من الدخول، وذلك لأن الأسر موزعة ما بين تركيا والأردن ومصر وليبيا والسعودية، وبعضها لا يزال في الداخل السوري، وعندما يخرج السوري من مصر لا يجد مكان آخر يستقبله إلا السودان”.

وختم النجار : “عدد كبير من السوريين في مصر تتقطع بهم السُبُل وليس لديهم القدرة على توفير أموال، ويرفضون أن يمدوا أيديهم للغير، والسوري نفسه عزيزة، وأقول ارحموا عزيز قوم ذل، وهذا موجود كثيرا في مصر، وأنفسهم عزيزة، ويموتون من الجوع ولا يشتكون، وللأسف مفوضية الأمم المتحد مليئة بالفساد، ولا تعطينا أي شيء”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. مع احترامي …لكن اتوقع أن رقم 600 ألف سوري في مصر مبالغ فيه جدا جدا …
    يعني وقت وزير خارجية مصر راد يشحد من دول الخليج على السوريين قال عنا بمصر 300 ألف سوري …وبالغ في الرقم كرمال يجيه مساعدات زيادة …بقى 600 ألف !!!!!!!!!!!!