وزير الخارجية الإيرانية : وصف حزب الله بالإرهاب أمر مدان و لا قيمة له

اعتبر وزير الخارجية الإيرانية محمد جواد ظريف أن قرار وصف “حزب الله” اللبناني بالإرهاب “أمر مدان ولا قيمة له”، وقال إن الحزب “هو المنظمة الوحيدة التي تمكنت من الدفاع عن وحدة الأراضي اللبنانية وسيادتها وطرد المحتلين الصهاينة منها”.

ونقلت قناة (العالم) الإيرانية على موقعها الإلكتروني الأحد عن ظريف قوله: “أعتقد أن بعض الدول في منطقتنا خاصة الحكومة السعودية، ونظرا لسياساتها الخاطئة، تسعى لإثارة التوتر وزعزعة الأمن في كل المنطقة”.

واعتبر القرار الذي اتخذه مجلس التعاون الخليجي “ليس مداناً وفاقداً للمصداقية فقط، بل من شأنه أن يؤدي إلى فضح الدور السلبي للدول الساعية وراء هذه الإجراءات في المنطقة والمجتمع الدولي”.

وقال: “لقد دعونا دول الجوار مرارا لإجراء الحوار والتعامل الإيجابي وحسن الجوار، والابتعاد عن إجراءات وأعمال تثير فقط العنف والتوتر في المنطقة، وهي ترى اليوم آثار ونتائج سياساتها الخاطئة السابقة والحالية في سورية واليمن، ومن الأفضل أن توقف هذه الأعمال قبل أن تخرج عن السيطرة وتطالها هي نفسها”. (DPA)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. اولا خسأت وخسئ حزب الشيطان الارهابي ان تطال يده السعودية او غيرها … ثانيا اجرام الحزب الارهابي الطائفي بدعم ملالي الصفيونيين لا يقل عن ارهاب داعش واخواتها من قتل الاطفال والشيوخ والنساء وتدمير وبطش والاعتداء على اعراض المسلمين وتدخل في شؤن الغير .