أطباء و محامون و صحفيون و كتاب .. بريطانيا تطالب بشار الأسد بإطلاق سراح المعتقلين فوراً

دعا غاريث بايلي، ممثل بريطانيا لدى سوريا النظام لإطلاق سراح سجناء المعتقلين السياسيين فورا، مؤكدا أن هذا الملف إنساني لا يقل أهمية عن المساعدات الإنسانية.

وأوضح بايلي في تقرير للحكومة البريطانية، أن إطلاق سراح المعتقلين واحد من تدابير الثقة التي يجب أن تتوفر من أجل خلق بيئة مناسبة لمحادثات جنيف المقبلة، إضافة إلى الهدنة والسماح بإيصال المساعدات الإنسانية.

وتابع الممثل البريطاني: “السجون السورية تكتظ بعدد كبير من المعتقلين السلميين الذين تم اعتقالهم تعسفيا وبعضهم انقطعت أخباره منذ سنوات فيما يعاني قسم كبير منهم من ظروف صحية صعبة.”

وأضاف، بحسب ما نقلت سكاي نيوز :  “المحامون والأطباء والصحفيون والكتاب وغيرهم لم يحملوا السلاح وإنما عبّروا عن آرائهم بشكل سلمي ومع ذلك مصيرهم كان الإعتقال”، مضيفا “أن كثير من هؤلاء تم اعتقاله بلا محاكمة عادلة ويتعرضون لكافة أشكال التعذيب والتجويع .”

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نظام الاسد ابو الارهاب.. يعامل الشعب كما كان النازيون يعاملون اليهود.
    نظام وطني قال! نظام عميل سفاح خائن متسلط يعتقل مئات الآلاف من الابرياء بتهم تافهه وملفقة ويأخذهم رهائن لأهداف دنيئة وخسيسة .. بأي قانون وسلطة ودستور يسمح لنفسه هذا السفاح اللعين الخسيس بشار الكلب ان يعتقل الناس ويهين كرامات الشعب ؟ لعنك الله ايها اللعين فعلاً لم يخطئ الروسي عندما وصفك بدنب الكلب.

    1. لسع لتشوف اش عمل السعودي باليمن, ابادة عرقية للسنة, و قبلها بالعراق و ليبيا و أفغانستان و و و و و

  2. هذا ملف هام يجب علينا كسوريين التاكيد عليه وجعله ضمن الأولويات

  3. نورا فاتحي.. تعرف على المغربية التي غزت بوليوود وأصبحت محبوبة الهنود-افتتحت الممثلة المغربية الأصل نورا فاتحي العرض الأول لفيلم Rocky Handsome في بومباي – عاصمة الفن الهندي – مساء الأحد 6 مارس/آذار 2016، والذي تقوم ببطولته مع الممثلين الهنديين شروتي حسن وجون ابرحمان.

    والممثلة العربية ذات الـ27 عاماً، هي الاسم الساطع الجديد في سماء بوليوود، وحديث الأوساط الفنية والصحفية في الهند، بعد أن دخلت عالم الشهرة من بابها الواسع هناك منذ أن شاركت قبل أشهر قليلة في برنامج Big Boss 9، وهو النسخة الهندية من البرنامج العالمي Big Brother، عندما منحها مقدمه الممثل الشهير سلمان خان فرصة الظهور فيه.