أمريكا تنفي تقارير تتحدث عن بناء قواعد عسكرية لها في عين العرب كوباني

نفى المتحدث باسم عملية العزم الصلب التي ينفذها التحالف الدولي ضد تنظيم داعش، الكولونيل كريستوفر غارفر، صحة تقارير تحدثت عن سيطرة قوات أميركية على مطارات في شمال سورية، بعد أن أفادت وسائل إعلام بأن الولايات المتحدة أمنت مواقع عسكرية وشرعت في بناء قواعد في المناطق الخاضعة للسيطرة الكردية.

وقال غارفر في اتصال مع “راديو سوا” إن التقارير في هذا الصدد غير صحيحة، و”نحن أيضا لا نشغل أو نتواجد في أي قواعد في شمال سورية”، مشيرا إلى أن عدد أفراد القوات الأميركية في تلك المنطقة محدود جدا.

وأضاف المتحدث أن مهام القوة الأميركية في سورية تنحصر في تقديم المشورة والمساعدة لتحالف قوات سورية الديمقراطية التي تضم قوات كردية وعربية.

وكان موقع إلكتروني كردي قد أورد الأحد أن الولايات المتحدة شارفت على الانتهاء من بناء قاعدة جوية في شمال سورية الواقع تحت السيطرة الكردية، وأنها شرعت في بناء قاعدة ثانية للأغراض العسكرية والمدنية.

ونقل موقع باسنيوز الذي يبث أخباره من أربيل، عن مصدر عسكري في تحالف قوات سورية الديمقراطية، قوله إن أعمال إنشاء مدرج في بلدة الرميلان في محافظة الحسكة اكتمل، بينما يجري بناء قاعدة جوية جديدة في جنوب شرق عين العرب كوباني قرب الحدود مع تركيا.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. امريكا تكذب عم تعمل قواعد عسكريه ومطارات في مناطق سيطرة الب كي كي مشان تستغني عن قاعدة أنجرليك التركيه فهمتوا ليش

  2. انشالله يكون حكيك صحيح وتكتر الطعنات يظهر دولة العثمانية الحديثة الساقطة