إدلب : جبهة النصرة تفض مظاهرة و تمزق أعلام الثورة و تعتقل ناشطين ( صور )

قال ناشطون معارضون في مدينة إدلب، إن جبهة النصرة فضت مظاهرة واعتدت إعلاميين واعتقلت آخرين.

ولفت الناشطون إلى أن عناصر من الجبهة قاموا بفض مظاهرة طالبت بإسقاط النظام وتحقيق أهداف الثورة، فيما أكدت مصادر ميدانية أخرى في المدينة أن العناصر تابعون لما يسمى بـ “اللجنة الأمنية”.

وأكد الناشطون أن العناصر قاموا برفع أعلام النصرة (تنظيم القاعدة)، وتمزيق أعلام الثورة، ومصادرة وتحطيم كاميرات، واعتقال كل من الناشطين معاذ الشامي ومحمد كركص.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫32 تعليقات

  1. على احرار الشام ان تتدخل وتحمي المتضاهرين السلميين من الغلاة فالذي خرج في ثورة ضد بشار الاسد ونضامه وكل الدول التي تدعمه لن يوقفه لا الجولاني ولا غيره عن تحقيق مطالبه..من يمزق علم الثورة لن يحمي ثورتنا..

    1. عأساس أحرار الشام أظبط… يقطع عمرهم قشة لفة … كرهو العالم بالثورة وبسوريا عالميا ومحليا

    2. ايه اضبط ونص شفتهم شي مرة هاجمو تضاهرة او كفرو سوري واحد او وقفو في وجه اي عملية سياسية تؤدي ال خرص هذا الشعب بتعرف ليش لان كلهم سوريون قادة وافراد واصدرو بيان هذا المساء يستنكرون فيه ما حدث..احمد ربك ان فيه احرار الشام والا لكان الغلاة والقاعدة التهمو الشمال بالكامل وجعلوها امارة الشام

    3. لا بل خسئتم، أحرار الشام أصدرت بيان استنكار رسمي وطالبت الجهات المعنية بمحاسبة عناصرها.

    4. عزيزي هذا لا يحمي الثورة هذا كلب يحتمي بالثورة اصلا لا يستطيع اي كائن على وجه الارض ان يقول ان هناك صلة ربط للقاعدة بالثورة

  2. الله يلعنكون انتو جيتو نصرة للشعب السوري ولا ضدو تفوووووو عليكون

  3. أنا برأيي طالما أدلب تحت سيطرتهم يرجعوا يفتحوا كم فرع مخابرات وفرع فلسطين وأمن دولة صارت وصارت يعني ، ما فرقت معنا تهمة أضعاف الشعور القومي بتهمة الفتنة واضعاف الشعور الديني ،جميعكم الى مزابل التاريخ يا بعثيين وَيَا دواعش وَيَا حوالش وَيَا جواحش ،دمائنا في رقابكم جميعا امام الواحد الديان .

  4. اذا ارادت النصرة الغاء علم الثورة ، ستكون هي الخاسرة وسيرفضها الشعب.

  5. بعض السفهاء بدلا من أن يخرجوا في مظاهرات ضد محادثات جنيف و معارصة الفنادق التي تبيع الثورة لليهود و المجوس و الامريكان و الروس قطعة وراء قطعة
    أصبحوا يخرجون في مظاهرات لاستفزاز المجاهدين و بث الفتنة بينهم و بين الحاضنة الشعبية و الاختباء وراء شعارات و علم الثورة

    1. تضرب أنت والمجاهدين…منيح هيك… من وقت اللي تغير إسم عسكري منشق إلى مجاهدين ضاعت الثورة… العالم عميتقدم واسى في كم غبي لاحق أصحاب اللحى الطويلة ومسميهم علماء!!!!

  6. الموت ولا المذلة ……. مارح نركع مارح نركع غير لله مارح نركع …… ثورتنا منصورة

  7. النصرة منا و نحن منها
    و لا جدوى لمحاولات شيطنتها امام الرأي العام تمهيدا لضربها عسكريا
    و زوال النصرة معناه الخطوة قبل الاخيرة في زوال الثورة يليها استهداف كل فصيل شريف لا يخضع للاملاءات الخارجية

    1. حكي عن حالك… وياريت تاخد معك المقنع الجولاني وتروحو على تورا بورا… ما سمعت عن حدا من المجاهدين عبر التاريخ كان مقنع؟؟!!! (( جبهة المقنع))

    2. شو استفدنا اذا النصرة منا ونحنا منها وتريد التسلط ومصادرة الحريات ما الفائدة من الثورة اذاً ، ليس من حق احد الاعتداء على حرية الناس.. لانصرة ولا غيرها ، النصرة يجب ان تخضع لارادة الشعب وليس العكس.. والا ستكون المظاهرات القادمة ترحيل الاسد وتحيط للنصرة… ايه طبعا ، والاساس هو الجيش الحر.

  8. النصرة راس حربة الثورة السورية و اللي بده يستهدف النصرة بده يقلم أظافر الثورة و يحولها الى قط مسالم يسهل تدجينه و التلاعب به

  9. على أساس هدول سوريين وجاؤوا لنصرة الثورة، طلعتوا أخرى من مخابرات الفشار. تفو عليكم ولتحيا ثورة الحرية والكرامة.

  10. بما أنو زعيم هالجبهة مقنع…. شو رأيكم نحول إسم جبهة النصرة إلى إسم جبهة المقنع (( مثلما حولنا اسم الدولة إلى داعش)) عليكم من الآن فصاعداً أن تقولوا جبهة المقنع أو جبهة المقنع الجولاني… فما رأيكم دام فضلكم؟

  11. في مصر تم اسقاط نظام مبارك الفاسد بالمظاهرات العفوية
    ثم تم اسقاط الثورة بالمظاهرات المشبوهة مدفوعة الاجر و التي مهدت للانقلاب العسكري على الثورة
    ليس كل من حمل علم الثورة يريد الخير للثورة
    و لي كل من ادعى محبة آل البيت مسلما يريد الخير للمسلمين

  12. جبهت النصره اشرف مقاتلين في سوريا
    الله يحميهن
    اصلا شو عمل الجيش الحر فرجوني انجاز للجيش الحر
    جبهت النصره منصوره باذن الله
    على كل حال يلي بعيش بشوف والايام جايه وستدركون ان النصره تحكم بلحق والعدل
    الله يرحم شهداء سوريا
    والموت للاسد واعوانه

  13. الل لا يرفع الشدة عن قلوبكن كلكن أنجس من بعض و لو ما كنتو وسخين ما سلط عليكن ربنا جبهة الكفرة

  14. هذا الصدام كان سيحصل عاجلا أو آجلا ماقبل سقوط ذيل الكلب الأهبلوف أو ما بعده كما يحدث حاليا في ليبيا والموضوع أكبر من علم الثورة الموضوع هو من سيحكم البلد وبأي قانون سيكمم غدا أفواهنا فالفصائل الإسلامية على اختلاف مسمياتها نصرة أو أحرار الشام أو جيش الإسلام وهم أكبر الفصائل يريدون نموذج طالباني بنكهة سورية يضعونها هم وإن كانوا إلى الآن لا يصرحون بذلك علنا أما بقية الشعب فتريد حكم مدني ديمقراطي على الطريقة الغربية والكارثة بأن الفصائل الإسلامية تعتقد بأن لها حق الفيتو أو حق الوصاية علينا باعتبارهم قاتلوا وضحوا وقدموا الدماء متناسين أن معظم السوريين قدموا وضحوا للثورة بقدرهم وربما أكثر منهم لأن من قتل أو قتل أفراد عائلته أمامه أو تشوه تحت القصف وهم الغالبية العظمى من ضحايا الثورة فقد ضحى للثورة ومن قدم ماله فقد ضحى ومن مات غرقا في البحر فقد ضحى ومن تهدم منزله أو خسر رزقه فقد ضحى ومن تشرد في المخيمات فقد ضحى للثورة ولذلك لانسمح لأي فصيل كان بأن يزاود علينا في الوطنية أو الدين خاصة وأننا لم نحاسبهم على أخطائهم الصبيانية الكارثية سواء الميدانية أو التكتيكية العسكرية أو السياسية أو الاستراتيجية أو في تحالفاتهم الداخلية والخارجية لأن أخطائهم تلك أطالت كثيرا في عمر النظام وأدت لزيادة التدمير والتهديم ومع ذلك سكتنا عن كل تلك الكوارث وأن الأوان لجميع تلك الفصائل أن تنضوي تحت علم واحد ومشروع وطني واحد أو فليذهبوا إلى الجحيم ولايقولرلي أحد الآن بأن الوقت غير مناسب لهذا الكلام خوفا على وحدة الصف ووهن عزيمة المقاتلين وسأجيب بأننا ذبحنا ل 50 عاما بحجة عدم وهن عزيمة الأمة وذبحنا 5 أعوام لاحقة بحجة عدم وهن عزيمة المقاتلين حتى وهنت عزيمتنا نحن ولم نعد نحتمل المزيد من الوهن … لانريد ليبيا جديدة في سوريا ولانريد استنساخ نموذج بعثي قمعي جديد بغطاء ديني ومن لن يقدر على احتمال كلامنا فليرحل عنا غير مأسوف على فصيله أو قتاله فنحن خرجنا من أجل الحرية والكرامة الكاملتين ولن نسمح للعرصات (العلمانيين) ولا للمجاهدين (المتأسلمين) بأن يلعبوا بنا وبمستقبل أولادنا على هواهم ومزاجهم من جديد.

    1. هاد الكلام جيد جداً.. يا كاشف المستور ، لايك مكعب لتعليقك الذي عبر عن غالبية شعبنا الحر.

  15. عقلية الطغاة واحدة سواء باسم الدين او باسم العلمانية
    ولا ادري ما هو شعور من يحمل صورة اسامة بن لادن في وجه المتظاهرين
    هل يريد ان يبايعوه وهو في قبره ام انه يراه مثل حافظ الاسد هو القائد الخالد لارض سوريا

  16. اي شباب بكرة رح تقولو سلامات على تنظيم دولة خلوها تتمكن شوي جبهة وشوفو شورح يصير الدولة تقتل 20 واحد تفصح لدنيا فيهم لجبهة تقتل 100 ماحدي يدري عنهم شي

    1. ايمتى بدو يطلع الاسد من راسكن يا عبيد يا طائفيين ما لهن تالت.

  17. للاسف بالرغم من فشل النظام فالثورة اثبتت فشلها .
    بصريح العبارة( حارة كل مين ايدو الو ) هيك صايرة .
    ولو كانو فعلا ايد وحدة وعمبيشتغلو مع بعض كانو حققوا اهدافون بس ياحيف

  18. مو على اساس وزعوا شعيبيات لما “حررت ” النصرة ادلب ؟ ليش هلق ما عاجبتون ؟؟ بالمناسبة غالبية الشعب السوري ما بيمشي غير بالعنف .. بيتعلموه بالبيت والمدرسة والجامع والحارة .. ليش عم تستغربوا تصرفات النصرة او جيش الاسلام او النظام او اي شي تاني سوري .. كلشي لازم يصير بالغصب .. هيك التربية ..

  19. يفي تشويه للفصائل الثورية الإسلامية جبهة النصرة أصدرت البيان وضحت فيه الأموروقالت اإنلا علاقة للمقاتليها فيما حصل في مظاهرة اإدلب وأنهاالتصرفات الفردية من بعض مقاتلين الجيش الفتح بعد تعرضوا الاستفزازت من بعض المتظاهرين والأحرار الشام نفت أيضامسؤولية عن فض المعارضة ماحصل سوء التفاهم ويتم حله بطرق السلمية والإعلام يقوم بتكبير الأمور وتضخيمها هناك مظاهراتفي كل محافظات اإدلب ولم يتم تعرض اليها لا من جبهة النصرة ولاغيرها لما مسكتم فقط هذا التصرف