الأحزاب العربية بالكنيست الإسرائيلي تؤيد ” حزب الله ” ضد السعودية

أفادت صحيفة “تايمز أوف إسرائيل” بأن “الأحزاب العربية بالكنيست الإسرائيلي أعلنت عن “موقفها تجاه الأزمة الأخيرة بين السعودية ولبنان، بتأييدها لتنظيم “حزب الله” اللبناني، ضد الرياض”.

ونقلت الصحيفة عن حزبين عربيين كبيرين بتل أبيب أن “إقصاء التنظيم اللبناني يخدم المصالح الإسرائيلية”، لافتة الى أن “حزبا “الجبهة الديمقراطية للسلام والمساواة” و”التجمع الوطني الديمقراطي” ادانا قرار ‎مجلس التعاون الخليجي بسبب اعتبار “حزب الله” اللبناني منظمة إرهابية”.

وذكرت الصحيفة العبرية أن “مجلس التعاون الخليجي قد أعلن الأسبوع الماضي، أن “حزب الله”، الذي لديه نواب في البرلمان اللبناني، هو تنظيم إرهابي في آخر خطوة ضد التنظيم”، مشيرة إلى أن “هذا يأتي في ظل تدهور العلاقات بين حليفها الشيعي إيران والقوة السنية السعودية مع عدة نزاعات بين السنة والشيعية في المنطقة”، لافتة إلى أن “الدول الخليجية كانت قد عاقبت “حزب الله” عام 2013 على تدخله العسكري في سوريا دعما لنظام بشار الأسد”.

واضافت الصحيفة، بحسب ما نقلت النشرة اللبنانية، ان “حزب الجبهة، الذي يقوده رئيس “القائمة العربية المشتركة” بالكنيست أيمن عودة، نشر هذا التصنيف للتنظيم اللبناني، على موقعه باللغة العربية إدانة شديدة للسعودية ودول خليجية أخرى على قرارها حظر “حزب الله”، مؤكدين أنه يصب في خدمة الاحتلال الإسرائيلي ومواصلة احتلال الأراضي العربية”. وكشفت الصحيفة انه “تبع حزب “التجمع” حزب آخر من الأحزاب الأربعة التي تؤلف القائمة المشتركة خطى الجبهة، ونشر إدانة لمجلس التعاون الخليجي على موقعه أمس الاثنين، قائلا “مهما كانت الانتقادات التي تتجه لحزب الله، فإن ذلك لا يبرر هذا القرار الخطير”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات