حلم الوصول إلى أوروبا انتهى .. طريق البلقان يغلق أبوابه أمام اللاجئين بشكل كامل

بعد أن أعلنت صربيا وسلوفينيا يوم الثلاثاء أنه لن يتم السماح للمهاجرين الذين لا يحملون تأشيرة شينغن صالحة للمرور عبر حدودهما بدءا من منتصف ليلة الثلاثاء/ الأربعاء، أعلنت كرواتيا اليوم الأربعاء غلق حدودها بوجه اللاجئين العالقين على الحدود بين اليونان ومقدونيا، وبذلك أصبح طريق البلقان عمليا مغلقا في وجه اللاجئين.

من جهته، قال وزير الداخلية المجري ساندور بينتر اليوم الأربعاء إن بلاده سترسل المزيد من قوات الشرطة والجيش لمراقبة حدودها الجنوبية.

في غضون ذلك، تفاقمت أوضاع اللاجئين العالقين في مخيم إيدموني على الحدود بين اليونان ومقدونيا، حيث وصل العدد إلى أكثر 15 ألف شخص يخيمون في منطقة وحلة وسط استمرار الأمطار ودرجات حرارة منخفضة، ما يعرض اللاجئين، خصوصا الأطفال والنساء، لمخاطر الأمراض المختلفة.

وكانت مقدونيا قد أغلقت حدودها منذ يوم الاثنين في وجه اللاجئين، بما فيهم السوريون الذين ينحدرون من مناطق في دمشق واللاذقية وحمص، الخاضعة لسيطرة الحكومة.

وقال مسؤول في الشرطة المقدونية اليوم الأربعاء إن بلاده أقفلت حدودها “تماما” أمام المهاجرين بعد إعلان كل من سلوفينيا وكرواتيا وصربيا فرض قيود صارمة على دخول اللاجئين.

وكانت مقدونيا تسمح بدخول أعداد صغيرة من السوريين والعراقيين، لكنها أوقفت هذا الإجراء حاليا بعد أن شدد جيرانها سياساتهم. وقال مسؤول الشرطة الذي طلب عدم الكشف عن اسمه لرويترز “لقد أقفلنا الحدود تماما.”

وقال ناطق باسم وزارة الداخلية “مقدونيا ستتصرف وفقا للقرارات التي ستتخذها باقي الدول على طول طريق البلقان” في إشارة إلى المسارات الأساسية التي اتخذها أكثر من مليون مهاجر للوصول إلى الاتحاد الأوروبي في العام الماضي.

وكانت مصادر إعلامية قد أشارت إلى أن المخيم العشوائي في إيدموني قد يتم إغلاقه وإزالته في وقت لاحق، بيد أن مسؤولي منظمة “أطباء بلا حدود” أشاروا اليوم إلى أنهم لم يتلقوا معلومات من المسؤولين اليونانيين بهذا الصدد. (Deutsche Welle)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫12 تعليقات

  1. إلى اللاجئين السوريين في أوروبا أنتم الأن تقريباً جيش في قلب أوروبا
    عليكم الأن أنتخاب قيادة والأفضل لو كانت القيادات رجال عسكريين سابقين أو منشقين وأجتياح الحدود الأوروبية بالقوة الجبرية وعدم أنتظار عطف الأوربيين عليكم والتقدم سريعاً نحو العواصم الأوروبية وأحتلال المنشأت الحكومية المهمة فيها مثل وزارات الدفاع و وزارات الداخلية و وزارات الخارجية ومباني الأذاعة والتلفزيون في الدول الأوروبية وأعلان بيان للشعوب الأوروبية عبر الأذاعة والتلفزيون بالقيام بأنقلابات عسكرية وأعلان الأحكام العرفية وحضر التجوال والضرب بيداً من حديد كل من يعارض الأنقلاب العسكري في القارة الأوروبية .

    1. انت بوعيك !!!
      شكلك عامل دورة احترافية عند حزب اللات وحزب البعث بالخيانة والخساسة.
      كل ما بشوف بهايم عشاكلتك بقول لحالي عنجد سوريا راحتبسبب هيك مناطر ما بتفكر بعقلها.

    2. ضحكتني ضحك مو بالعقل شكرا لأضحاكي صرلي زمان ما ضحكت

  2. خلينا نعرف أول شو بدهم يطعمونا ووين بدهم ينومونا .. بعدين منفكر بالانقلاب والفككرة الخزعبلية تبعك

  3. في مسائل (( الهوية )) أوروبا ما عندها مزح أبدا
    الحفاظ على هوية اوروبا العلمانية خط احمر لا يمكن تجاوزه مهما كانت المبررات او حتى الدوافع الانسانية