تعيين أحمد أبو الغيط أميناً عاماً لجامعة الدول العربية رغم تحفظ قطر

أعلنت مصادر دبلوماسية اليوم الخميس أن وزراء الخارجية العرب توافقوا على تعيين وزير الخارجية المصري السابق أحمد أبو الغيط أمينا عاما للجامعة العربية خلفا للأمين العام الحالي نبيل العربي.

وأكدت قطر تحفظها على اختيار أبو الغيط الذي كانت قد أبدت اعتراضها عليه ظهرا بحجه “مواقفه العدائية” السابقة ضد الدوحة، إلا أن الأمر حسم بالتوافق في اجتماع تشاوري ثالث لوزراء الخارجية العرب مساء الخميس، بحسب مصادر في الجامعة.

وأكدت وكالة أنباء الشرق الأوسط الرسمية اختيار أبو الغيط قائلة “وافق مجلس وزراء الخارجية العرب في دورته غير العادية مساء اليوم الخميس بمقر الجامعة برئاسة البحرين على تعيين وزير الخارجية الأسبق أحمد أبو الغيط أمينا عاما لجامعة الدول العربية بالتوافق.” (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الى متى ياعرب راح العبري الفاسد وجاء اوسخ منه بمئة مرة لعنة الله على حكام الجرب

  2. باختيار أبو الغائط يكون العرب قد أعلنوا رسميا وفاة الجامعة العربية

  3. والله لما بشوف قذورات الوطن العربي ومخلفات الدكتاتوريات ورموز القهر والفساد و الانانية وحب الذات , اتوق شوقا ان العن روح جمال عبدالناصر مرورا بحافظ اسد منتهيا بابنه الاهبل , متذكرا بعض لاعقي الاحذية من القومجين من هيكل وصولا لعطوان . مسترشدا ببصقة كان يبصقها جدي عندما يرى صورة جمال وحافظ وهيكل , مكملا لبصقة على الاهبل وعطوان . الله يلعن شف الجامعة العربية كلها من اشرف واحد لاوسخ واحد .

  4. ناقصنا عاهات .. خلصنا من عاهه جابو عاهه اكتر من اللي قبلو

  5. وراثة لمصر هالمكان متل كراسي رئاسة البلاد العربية لاتقرفوا

  6. كويس يا سوريين هاي اقتنعوا بتعيين الأخ المذكور انو لا حربه ولا ديمقراطيته ولا زباله فحاولوا تفيقوا عمالكم وترحموا ما تبقى الكم بهالبلد ،،حاج يضحكوا عليكم الناس