حلب : الوحدات الكردية تزعم قصف مناطق سيطرتها بالأسلحة الكيماوية من قبل الفصائل المعارضة ( فيديو )

زعمت وحدات الحماية الكردية أن الفصائل المعارضة في حلب قصفت مناطق سيطرتها بالأسلحة الكيماوية.

وقال ريدور خليل، المتحدث الرسمي باسم الوحدات، في تصريحات لقناة روسيا اليوم : “الهجوم الذي حدث يوم أمس، وتحديدا الساعة الثالثة بعد الظهر، نفذته فصائل تابعة للمعارضة السورية، وأخص بالذكر كتائب السلطان مراد أو كتائب السلطان الفاتح، وحركة أحرار الشام الموجودة في المنطقة”.

وزعم خليل أن “قذائف مزودة بمواد سامة سقطت في منطقة غير مأهولة بالسكان في المنطقة المذكورة”.

وأضاف أن “سكان المناطق المجاورة استنشقوا رائحة كريهة أشبه برائحة البصل المتعفن، وشاهدوا دخانا أصفر يتصاعد من مكان سقوط القذائف”.

وأكد خليل أن “الهجوم كان فاشلا ولم يسفر عن أي إصابات، إلا أن الدخان الأصفر الذي نتج عن سقوط هذه المقذوفات، يوحي أنها تحتوي موادا كيمياوية”.

وزعم خليل أيضاً أن هناك معلومات استخباراتية مؤكدة من داخل هذه الفصائل التي أطلقت الصواريخ، استخدامها للمواد الكيمياوية، وكانت هناك معلومات موثقة من وصول شحنة من غاز الساريين لهذه الفصائل عن طريق تركيا.

وكان حي الشيخ مقصود شهد استشهاد وإصابة عدد من المدنيين قبل أيام، جراء قصفه عشوائياً من قبل جبهة النصرة وأحرار الشام، بحسب ما أكد ناشطون أكراد والمرصد السوري.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫4 تعليقات

  1. اولا ماذا يفعل الأكراد في مدينة حلب التي قبلت بهم على اساس انهم ينتمون للشعب السوري! والآن يبدو وجههم الحقيقي ال وهو وجة الغدر والخيانة والوقاحة :# اتقي شر من احسنت الية #ز ÷ذا جزاء المعروف الذي قدمة الشعب السوري لهذا النوع من المستضعفين المهجرين من دول كثيرة. لسوف يأتي اليوم الذي تندمون فية علما فعلتم.

    1. أولا نحن بأرضنا بكردستان
      ثانيا نحن الخونة ولا انتم
      ارجع ع التاريخ وشوف ليش دمرنا دولتنا

  2. صارت حلب جزء من اقليم قردستان ؟
    لك بدكن اوسخ من بشار .. حافظ محى هويتكن .. وبدكن اوسخ منو يمحيكن من على وجه الارض
    اشك تكونو من سلالة البطل صلاح الدين