لافروف يستقبل رندة قسيس و يبحث معها ” آفاق تسوية الأزمة السورية ” ( فيديو )

استقبل وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف في موسكو، اليوم الخميس، “المعارضة” السورية رندا قسيس، رئيسة حركة “المجتمع التعددي”.

وأفادت الخارجية الروسية في بيان، نقلته وسائل إعلام روسية، بأن لافروف وقسيس بحثا آفاق تسوية الأزمة السورية واستئناف العملية التفاوضية في هذا السياق بين النظام والمعارضة.

وتركز الاهتمام خلال اللقاء، بحسب البيان، على ضمان الالتزام الصارم بنظام وقف إطلاق النار المعلن ومواصلة الكفاح بلا هوادة ضد “داعش” وغيره من التنظيمات الإرهابية، طبقا لقرار مجلس الأمن الدولي 2268.

وأكد الطرفان، في الوقت ذاته، على أهمية إطلاق العملية التفاوضية الثابتة تحت رعاية الأمم المتحدة وبأسرع وقت ممكن بين النظام والمعارضة السورية، وفقا لأحكام قرار مجلس الأمن الدولي رقم 2254.

وفي هذا الصدد، لفت لافروف وقسيس إلى وجوب إشراك كل الأطراف السورية المعنية في هذه المفاوضات، وفق بيان ميونيخ الصادر عن المجموعة الدولية لدعم سوريا، وعلى وجه الخصوص أولئك المعارضين الذين يؤيدون مقررات اجتماعات أطياف المعارضة السورية في موسكو والقاهرة، ومن ضمنهم ممثلي القوى الكردية.

ويأتي هذا اللقاء لينفي المعلومات التي أوردتها وكالة أنباء “آكي” الإيطالية، والتي تحدثت فيها نقلاً عن مصادر معارضة، أن روسيا تخلت عن ضرورة مشاركة كل من رندا قسيس وقدري جميل في مباحثات جنيف.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. هلأ حركة المجتمع التعددي أديش تعدادها ؟…
    كأن هالاجتماع لافروف جبران خاطر وجائزة ترضية لقسيس لعدم دعوتها الى جنيف… عن جد ما حجم حركة المجتمع التعددي التي ترأسه ها لمخلوقة ؟؟ لأن كتير الروس نصابين سياسياً ومفكرين السوريين سذج وبينلعب فيهن… بفضل نظام دنب الكلب طبعاً.
    ملاحظ القعدة اقل من رسمية وكأنها على فنجان قهوة ، رغم بريستيج التصوير الفوتوغرافي واصوات دنكلشت الكميرات .

  2. بعد ذلك عقد وزير الخارجية لافروف مع رندة قسيس أجتماع مغلق +18

  3. يالمسخرة الزمان , الله لا يعطيكن عافية على ما أحدثتموه في سوريا حتى صارت الكلاب والضواري والإماء تستأسد وتستنسر فيها .

  4. من الوضح جداً في الفيديو أن لافروف يتكلم الأنكليزية بطلاقة لدرجه أن رنده تهز برأسها لأنها لا تتقن سوى ثلاث كلمات شكرا شكرا سيدي سوريا.
    فضيحة

  5. اتمنى لكم ليلة هانئة . يا شباب بس مين هالمخلوقة؟

  6. مو لتعرف رنودة انها تحكي كلمتين بالانكليزي أول، مو حافظة غير Thank you خخخخ