دونالد ترامب : الإسلام يكرهنا .. و يجب ألا نسمح للمسلمين بالقدوم لأمريكا

قال المرشح المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، الجمهوري، دونالد ترمب، يوم الخميس، “الإسلام يكرهنا”، داعيًا الأمريكيين إلى “اليقظة والحذر وعدم السماح للذين يحملون هذه الكراهية بالقدوم إلى الولايات المتحدة”.

جاء ذلك في مقابلة أجراها، ترامب، مع شبكة سي إن إن الإخبارية الأمريكية، قال فيها “أعتقد أن الإسلام يكرهنا، هنالك حقد هائل وعلينا معرفته”، رافضًا التصريح، بما إذا كانت الديانة الإسلامية أم المسلمين هم من يكرهون الأمريكيين؟، واكتفى بالقول “سيكون عليكم معرفة ذلك”.

وشدد ترمب، المعروف عنه تصريحاته المعادية للمسلمين وغيرهم من الأقليات في الولايات المتحدة، “يجب أن نكون يقظين وحذرين جدًا، وألا نسمح لأناس يحملون هذا الحقد ضد الولايات المتحدة، وضد الأقوام غير المسلمة، بالقدوم إلى هذه البلاد”.

وفي رده على سؤال، حول إذا ما كان صراع الغرب مع الإسلام عامة أم الإسلام المتشدد، قال “الصراع مع الإسلام المتشدد، لكنه يصعب التعرف عليهما والتمييز بينهما (المتشدد والمعتدل)”.

وفي ديسمبر/ كانون الثاني من العام الماضي، أطلق، ترامب، الذي يعتبر أوفر المرشحين الجمهوريين حظًا، للفوز بترشح حزبه للانتخابات الرئاسية التي ستجري نهاية العام الجاري، أول تصريحاته الانتخابية المعادية للمسلمين، عندما دعا إلى فرض حظر مؤقت وشامل على دخولهم إلى الولايات المتحدة، “حتى يتم التوصل إلى آلية يمكن من خلالها الفصل بين المتطرفين وغيرهم”.

ولم تسلم باقي الأقليات من تصريحاته العنصرية، فقبل ذلك وصف المكسيكيين القادمين إلى الولايات المتحدة، بطريقة غير شرعية، بـ”المغتصبين والمجرمين”. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. لم نر عنصرياً أقذر من هذا الجاموس البري على الاطلاق فهو عار على أمريكا ولا يجب أن يصل الى السلطة أبداً وعار على كل عربي امريكي يقوم بالتصويت له .

    1. هو في الواقع لم يعرف حقيقة الاسلام كدين بل كما قلتَ أنت عرف حقيقتكم كأتباع لا علاقة لها بأي دين .

  2. هههههههههه مشان هيك الجيوش الاسلامية عم تتفتل وتقصف بدولكم وتقتل مواطينكم وتدعم الديكتاتوريين ضد شعوبكم
    لك هني بيضربونا وبيقصفونا وبيحتلونا وبيحاربونا وما بدو منا حتى نعترض على هالشي ودغري بيتهمونا وقتها انو منكرههم بدون سبب … لك حلو عنا وعن بلادنا واراضينا وثرواتنا وحتج تدعمو الديكتاتوريين ببلادنا ولح نصير نحبكم.
    بس حلو عنا بقا .. انتو يلي خلقتو الارهاب مو الاسلام
    الاسلام دين متلو متل اي دين تاني .. ما بينخلق فيه التطرف الا بسبب عوامل سياسية واقتصادية والايدي الخارجية والديكتاتوريات والقمع وهدول كلهم موجودين بكل الدول العربية

  3. فيليذهب الى الجحيم

    ومن يهتم به
    الافضل أنه يفصح عم ما في قلبه

    حتى نعرف أعدائنا من أصدقائنا

  4. محق تماما…اجمل شيئ بأنه لا يمكن التفريق بين الاسلام المتشدد والمعتدل..نعم صحيح فهناك خط رفيع بينهما …فليحيا ترامب الكافر

    1. صديقي كلامك مية بالمية بس بدهم وقت للبشر لحتى يفهمو انو الاسلام المعتدل بحده الادنى هو متشدد
      به رفض للاخرين وتشجيع للجهاد
      وفرض الجزية واهانة المرأة الخ الخ

    2. ان شاء الله يفوز بالانتخابات وما يخلي ولا مسلم بأمريكيا مو من شان شي بس من شان يرجعةا المسلمين لدينهم ويبطلوا نفاق

  5. الى حسونة وعابر
    نحن المسلمون اسياد العالم في التسامح والفكر وعار عليك انت وامثالك ان تنطق بلغة العربية لغة دين المسلمين وتهاجمهم بغابائك أيها الوضيع القذر
    نحن من اعدنا صياغة التاريخ بفكرنا الحضاري والمتشددون الذين تتكلم عنهم
    لا يمثلون الا انفسهم هذا ديننا الاسلامي العظيم ارفع من ان تتكلم عليه انت ايها القذر وامثالك

  6. الى كفاية تتمة

    لك حتى علماء المسلمين يللي ممكن تفتخر فيهم

    بمعظمهم وباغلبية ساحقة كانو يعتبرون ككفرة ومرتدين

    لك انت ويييييييييييييييييييين والحقيقة وين

    خليك ماشي ضمن القطيع

  7. لك هدا لسا صريح و واضح تجاه المسلمين , في أخبث منو من تحت لتحت بيعملو حالن مع العرب و المسلمين و هنن عم يرسمو و العرب و المسلمين شايفين بعينن هدا الشي و ساكتين ….. وبشكل خاص حكام الخليج…. ولكن هل يا ترى هدا الحقير كان تجرأ على الكلام بشكل علني على المسلمين لولا حالة الضعف و الاهتراء اللتي وصلنا لها نحن المسلمين ……. أترك الجواب للمعلقين و المتابعين

  8. إنت بس حلو عن قفان الشعوب الاسلاميه و حلوا عنا و نحن بألف خير من الله

  9. كلامه صحيح مئة بلمئة ولا يوجد اكثر عنصرية من الاسلام انه يحب بلاده ويريد حمايتها من الارهاب الاسلامي وهناك حقيقة لابد من موجهتها اذا لم يتم ازالة كافة ايات الارهاب والحقد من القران لن يكون الاسلام محل ترحيب باي مكان بلارض فلعالم ضاق ذرعا من الاجرام الاسلامي ابتداء من داعش لبوكو حرام للقاعده…. والقائمة تطول

    1. الذي هو بحاجة للازالة هو لسانك أيها الساقط القذر , دع القرآن الكريم ولا تنجسه بفكرك الخنازيري , الاسلام أصلاً كدين هو برآء مما يسمى بالمسلمين كذا باقي الأديان بريئة من متّبعيها الجهلة , شعار الدين الاسلامي هو السلام والسلام لا يعني الارهاب الا بالفكر المنحرف الوهابي القذر وما يماثله من تيارات جهلوية , فسد بوزك فأنت لست بمسلم ودعك في نجسك .

  10. كلامه صح يجب ايقاق او ابعاد كل من يريد الشر بامريكا
    الزلمة خايف على بلده من الدمار الاجتماعي هناك قلق على المصير
    لان الامور مستفحلة وهناك فوضى