زعيم المعارضة التركية : لماذا لا نعطي أوروبا 6 مليارات يورو و تأخذ هي السوريين و الأفغان من تركيا !

دعا زعيم المعارضة التركية كمال كليتشدار أوغلو إلى إعطاء الأوروبيين 6 مليارات يورو، مقابل أن يأخذوا كل السوريين والأفغان والباكستانيين من تركيا.

تصريحات رئيس حزب الشعب الجمهوري كليتشدار أوغلو التي نقلتها وكالة إخلاص للأنباء جاءت تعقيباً على وصف رئيس الوزراء التركي أحمد داود أوغلو المحادثات التي أجراها في بروكسل مع الاتحاد الأوروبي حول اللاجئين بأنها مثل “مساومات أهل قيصري”، في إشارة إلى الذكاء والحنكة في المساومة والتسويق والتجارة التي يُشتهر بها أهل تلك المدينة المتواجدة وسط البلاد.

وقال كليشتدار، زعيم حزب الشعب الجمهوري المعارض، موجهاً كلامه لداود أوغلو، بحسب الترجمة التي أوردها موقع هافينغتون بوست بنسخته العربية : “إن تجار قيصري يعرفون كيف يسوّقون تجارتهم، وأعتقد أنهم لا يضعون توقيعهم على مثل هذا الاتفاق”.

وأضاف أنهم “لا يمكن أن يقبلوا بأن تكون مدينتهم مجرد عازل لبلدان أخرى”، في إشارة إلى معارضته لخطة الاتفاق ما بين تركيا والاتحاد الأوربي لحل أزمة اللاجئين.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

    1. بغض النظر انه فاسد ولكن من حقه ان لا تباع الارض التركية يريد ان يعيش براحة وسلام والسوري افسد كثيرا في بلده سواء بقصد او بدون قصد من خلال ارتفاع اسعار البيوت والمعيشة وانخفاض اجور العمال ..

  1. لك وزعو على اللاجئين 6 مليار يورو ما بضل ولا لاجئ
    لك كلكن كذابين و*****
    مو رايحه غير على الشعوب المقهوره
    الله يفرج

  2. عفوا زعيم المعارضة التركية
    ممكن ادحشح صرمايتي في بوزك وبوز اردوغان الجحش
    تتاجرون بنا ياحيوانات ..