هيئة التنسيق الوطنية تدعو إلى مقاطعة انتخابات بشار الأسد البرلمانية

دعت هيئة التنسيق الوطنية لقوى التغيير الديموقراطي، ابرز مكونات المعارضة السورية داخل البلاد، الخميس الى مقاطعة الانتخابات التشريعية في 13 نيسان/ابريل، متهمة السلطات بالسعي من خلال تحديد موعد الانتخابات الى “تحسين شروطها التفاوضية”.

ونشرت هيئة التنسيق بيانا على صفحتها على فيسبوك جاء فيه ان “المكتب التنفيذي للهيئة قرر مقاطعة انتخابات مجلس الشعب بعدم المشاركة في الترشيح وفي عملية الانتخابات وممارسة حق الاقتراع”.

ودعت الهيئة “قوى المعارضة والمجتمع المدني لمقاطعتها”.

وعزت الهيئة ذلك الى ان اقامة الانتخابات تعد “مصادرة للجهود الدولية والإقليمية لتحقيق الحل السياسي التفاوضي في مؤتمر جنيف 3 في الأيام القادمة”، مشيرة الى ان هدف الحكومة “من هذه المحاولة وضع قوى المعارضة والمجموعة الدولية أمام الأمر الواقع، لتحسين شروطها التفاوضية”.

واشارت هيئة التنسيق الى ان “الانتخابات تتطلب ظروفا مستقرة آمنة وعودة النازحين والمهجرين إلى مناطقهم”، فيما يعاني اليوم “الملايين من الشعب السوري من أزمة نزوح داخلي وموجات هجرة خارجية”، بينما “عدد من المحافظات والمناطق تحت سيطرة مجموعات مسلحة إرهابية من داعش والنصرة ومثيلاتها”.

واعتبرت الهيئة “ان المعايير الدولية في ممارسة حق الاقتراع والانتخابات من حياد ونزاهة وشفافية وتنافس حقيقي غير متوفرة في سوريا”. (AFP)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫5 تعليقات

  1. نعم ندعوا جميع القوى السياسية إلى التحرك في هذا المجال و رفض هذه الانتخابات جملة وتفصيلاً
    واعتقد أنها ولو تمت فليس لها أي قيمة ولا لنتائجها
    لأنها ستلغى مع الدستور الجديد

  2. بطلت هاي تمشوا البلد على كيفكن يا رياض حداد.. بيكفي نهب وتشبيح وصار وئت الحساب يا همج يا أوباش يا اجلاف يا بقر.. الى أخر صفات التقريع والتقزيم والشتائم يا معفنين.. تضرب انت وسيدك دنب الكلب بشار حافظ الاسد ابن الكلب.

  3. الى رياض حداد، انت الحثالة ومن معك، فجميعكم اتيتم الى هذه المناصب بالنفاق ، وسترينا الايام من هو انت ايها المجرم، صرماية هذا الشعب اطهر منك ومن امثالك

  4. هيئة التنسيق اول من عارض الرد العسكري على استخدام النظام للكيماوي في مجزرة الغوطة الشرقية واول من يعارض الاتفاقات بين اطراف المعارضة السياسية واول من عارض مؤتمر الرياض لتوحيد المعارضة ..
    جايين تبيضوا علينا تعارضوا انتخابات هي ما ضل اسما تمثيليات بل بياخة وخفة دم وهبلنة