المقاومة و الجيش باليمن يستعيدان ” اللواء 35 ” من الحوثيين في تعز

استعادت “المقاومة الشعبية”، والجيش الوطني، الموالين للرئيس اليمني، عبدربه منصور هادي، يوم الجمعة، معسكر “اللواء 35 مدرع”، في مدينة تعز، وسط البلاد، مع اشتداد المعارك، لفك الحصار عن المدينة، لليوم الثالث على التوالي.

جاء ذلك في بيان نشرته المقاومة، على حسابها بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وكان الحوثيون سيطروا على هذا المعسكر، منتصف العام الماضي، بحسب مراسل الأناضول.

وأشارت المقاومة إلى أنها والجيش تقدما في الجهة الجنوبية الغربية لتعز، حيث وصلا إلى قرب حدائق الضباب، فيما تزحف وحدات أخرى من اتجاه وادي الضباب، في سبيل التحام الجبهتين، وفك الحصار رسميًا عن هذه الجهة.

وكان الطرفان سيطرا، في وقت سابق اليوم، على أحياء “بيرباشا”، و”جامعة تعز”، و “نادي الصقر”، غربي المدينة، بعد معارك سقط فيها 10 حوثيين و5 من المقاومة، في حصيلة أولية، وفقًا لمصادر ميدانية تحدثت للأناضول.

واللواء “35 مدرع”، هو اللواء العسكري الوحيد في محافظة تعز الذي يوالي الرئيس هادي، وتقع قيادته الرئيسية في منطقة المخا، الواقعة على البحر الأحمر والتابعة للمحافظة، فيما له نقطة أخرى في منطقة ” المطار القديم” غرب. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. إيران تورط الطائفيين ثم تتركهم للموت لأن هدفها تدمير العرب وليس تقوية الطائفيين يهم النظام الإيراني السيطرة داخل إيران فقط ويحب أن يظهر أمام الشعب بأنه قوي وله أتباع في كل الدول مثل الزميرة لعنة الله عليه وعلى المجرمين الآخرين ووقت الجد تتركهم لمصيرهم

  2. تعز فك حصارها اعلنتها مواقع ووكالات اخبارية ودحرت مرتزقة الحوثي المجوسية