بعد تحذير السفارة الأمريكية من عمل إرهابي .. إنفجار ضخم في أنقرة يخلف عشرات القتلى و الجرحى ( فيديو لحظة الإنفجار )

أسفر انفجار ضخم قرب حديقة وسط العاصمة التركية أنقرة، الأحد، عن سقوط ضحايا واندلاع النيران في سيارات عدة، حسب ما قال شهود ومصادر أمنية.

وسقط قتلى وجرحى من جراء الانفجار الكبير الذي وقع وسط العاصمة التركية، بحسب “سكاي نيوز”، وأدى إيضا إلى اندلاع النيران في عدد من المركبات.

ويأتي هذا الهجوم بعد أقل من شهر على مقتل 29 شخصا في انفجار سيارة، لدى مرور حافلات عسكرية قرب مقر القوات المسلحة والبرلمان ومبان حكومية في أنقرة أيضا.

وبعد أسبوع على الهجوم الذي وقع في 18 فبراير الماضي، قال مكتب حاكم أنقرة إنه تم العثور على متفجرات وذخائر بالقرب من نقطة تفتيش للشرطة على طريق يربط العاصمة بمدينة سامسون.

وكانت السفارة الأمريكية بأنقرة، حذرت في بيان لها نشرته على موقعها الإلكتروني، مواطنيها بتركيا من هجوم إرهابي محتمل، والابتعاد عن حي “بهتشلي إفلر” بوسط العاصمة التركية.

وحي “بهتشلي إفلر” يضم العديد من الأماكن الحساسة، منها ضريح آتاتورك (آنيت كابير)، ومقر قيادة القوات البرية التركية، إلى جانب عدد من مقار الوزارات التركية.

وذكرت صحيفة “وطن” التركية اليوم الأحد أن تحذيرات السفارة الأمريكية بأنقرة، والتي نُشرت بتاريخ 11 مارس الجاري، قد أثارت العديد من التساؤلات، وعلى رأسها احتمال استهداف هجوم إرهابي لضريح آتاتورك.

متابعات :

وزير الصحة التركي : 34 شهيداً و 125 جريحاً حصيلة التفجير الإرهابي بأنقرة

 

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫8 تعليقات

  1. الله يرحم المدنيين وخطيتكن برقبة ا*** قردوغان قائد الارهابيين

  2. اي وبشار ورسيا وايران هنن الطيبن واردوغان نازل قصف بلمدنين ليل نهار مااااااا

  3. المسؤول عن التفجير هو بشار انيسة الاسد الملقب الوحش وفي رواية اخرى
    الضبع !!!!

    المطلوب فورا ارسال كوماندو تركي للقبض عليه
    او قنصه بطيارة بدون طيار

    او ارسال لعبة اتاري ملغومة!!! عن طريق امازون

  4. لا شماتة بأحد طبعاً لكن أردوغان الجبان أوصل تركيا للوضع الحالي بسكوته وتخاذله عن نصرة المعارضة السورية ووضع حد لدم الأبرياء بشكل حاسم. التاريخ لا يعترف إلا بالقوي الذكي المبادر وهو عثماني لا يتحلى بما كان عليه أجداده قديما ليس إلا بياع كلام والكثيرون خدعوا به فليتحمل ثمن جبنه. الضبع يحس بخوف ضحيته وأعداؤه أحسوا بضعفه وقد بدأوا به الآن.

  5. نتقدم بأحر التعازي للشعب التركي الصديق ورحم الله الشهداء ونتمنى الشفاء العاجل لكل المصابين من اخوتنا الاتراك ولا حول ولا قوة الا بالله .

  6. الله لا يوفقكن ياولاد الكلب مو حرام ناس مدنيين يا كلاب مشكلتكن مع اردوغان روحوا لعندو ع القصر وقتلوه ليش لتقتلوا ناس مالا ذنب