وزير خارجية النمسا يطالب بإغلاق المزيد من الحدود في أوروبا

طالب وزير الخارجية النمساوي سابستيان كورتس، بإغلاق مزيد من الحدود في أوروبا، قائلا إن “ما يتم في طريق غرب البلقان نحتاج إلى أن نقوم به أيضاً في طريق إيطاليا – البحر المتوسط”.

وشدد كورتس في تصريحات صحفية، الأحد، نقلها التليفزيون النمساوي الرسمي، على ضرورة أن يدرك اللاجئون الذين يريدون الوصول إلى أوروبا الوسطى بأن “الوضع انتهى ولم يعد كما كان”.

ودافع الوزير النمساوي، على الإجراءات التي اتخذتها حكومته حالياً قائلًا “أتفهم الأسباب الإنسانية التي كانت وراء استقبال اللاجئين القادمين من اليونان، لكننا قلقين لأن مزيدا من اللاجئين شقوا طريقهم عبر البلقان وكان من المهم إغلاق هذا الطريق”.

وكانت النمسا نظمت مؤتمر غرب البلقان الثاني ، قبل أسبوعين، بمشاركة وزراء خارجية وداخلية 9 دول، اتفقوا على نهج مشترك لمواجهة أزمة اللاجئين قبل أن يتم إغلاق طريق البلقان، ما أثار انتقادات أوروبية ويونانية حيث اعتبرتها المفوضية الاوروبية بأنه تصرف منفرد من النمسا الدولة العضو في الاتحاد الأوروبي من ناحية وعدم دعوة اليونان للمؤتمر من ناحية أخرى.

وكانت السلطات النمساوية طبقت في شهر فبراير/ شباط الماضي الحد الأقصى للطلبات اللجوء اليومية بحوالي 80 طلباً.

كما قررت الحكومة الحكومة من قبل قبول 37 ألف و500 لاجئ سنوياً بدءاً من العام الجاري 2016 على ان يكون الإجمالي 127 ألف و 500 بنهاية عام 2019.(ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

تعليق واحد

  1. حبيبنا انت كل المحبه الك شخص فهمان وشايف الموضوع لبعيد ٠