روسيا تقول إن ” طائرة كفرنبودة ” سقطت بصاروخ مضاد للطائرات .. و المعارضة تنفي ( فيديو )

قالت وزارة الدفاع الروسية إن إسقاط الطائرة الحربية النظامية في ريف حماة أول أمس تم بصاروخ مضاد للطائرات.

وزعمت الوزارة أن الطائرة “التي كانت تقوم بجولة استطلاعية في محافظة حماة السبت 12م مارس/آذار، تم باستخدام صواريخ محمولة على الكتف”.

من جهتا، نفت فصائل معارضة صحة المعلومات الروسية، وقالت إن الطائرة أسقطت بمدافع مضادة للطائرات.

وقال فارس البيوش قائد الفرقة الشمالية لرويترز : “إن البيان الروسي ربما يهدف لإلقاء التهم على بعض الدول بتزويد المعارضة بصواريخ مضادة للطائرات”.

مواضيع متعلقة :

حماة : مقطع مصور جديد يظهر لحظة إصابة ” طائرة كفرنبودة ” .. و إعلام النظام يكشف عن اسم الطيار القتيل ( فيديو )

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫15 تعليقات

  1. إلى الآن لا نعرف سبب انبطاح وخوف ومسالمة الدول الصديقة للشعب السوري المظلوم والمظطهد الذي يتعرض لابشع انواع الإجرام من حزب الشيطان الارهابي الطائفي والنظام العنصري المجرم وإيران الذي أعلنتها بأعلى صوت أنها تقدم كل اشكال الدعم لهؤلاء المجرمين وروسيا وغيرها …. مايمنع الدول الحليفة والصديقة الذي تدافع عن كرامة الانسان ان تدعم الشعب السوري بكل انواع الاسلحة الدفاعية وغيرها ؟؟؟

  2. و ما رميت اذ رميت ولكن الله رمى

    ربك كبير و أول الغيث قطره

  3. وين المشكله إن شاء الله يكون صار معهم مضادات طيران يعني ايران و حزب الله حلال عليهم يكون معهم أقوى الاسلحه و الشعب المسكين لا

  4. لعما اي وتضحة وضوح الشمس انو الصاروخ مضاد للطائرات… انشالله يكون بدأ التسليح فيهن.. لأنو لو موجود معانا من خمس سنين بس ماكنا شفنا هالدمار ولا خلينا كلاب الخارج والداخل تتمقطع فينا

  5. طيب تمام ايها الروس الاجاحش الصورة بينت انه في خط دخان طالع بيأكد انه صاروخ مضاد طيب ودخان القصف يلي جنبه مابين معكن انه دليل القصف من الطيارة …. الاستطلاعية …..

  6. طيب و فرضا هالكلام صحيح و الطيارة سقطت بصاروخ ، انتوا اش الكن علينا ؟! اش بخصكن بالموضوع أصلا ، وقاحة ما بعدا وقاحة

  7. مالمانع ان يكون اسقاط الطائرة بصاروخ … حتى حق الدفاع عن النفس ممنوع علينا امام اطنان القنابل والصواريخ التي يلقونها الحثالات المحتلين الروس والايرانيين مع نظام الاجرام والخيانة الطائفي الاسدي دنب الكلب.
    نتمنى ان تحصل المقاومة السورية والثوار والجيش الحر على الاسلحة التي تردع اجرام المعتدين المدافعين عن نظام الاسد المارق المنحط وتعيد حقوق هذا الشعب المظلوم الى نصابه.
    عاشت الثورة وليخسئ اعدائها.

  8. انشاءالله تكون المعارضة تملك صواريخ مضادة للطيران ويلعن ابو روسيا على ابو العالم كله

  9. يا رب يكون صار في مع الجيش الحر صواريخ مضادة للطائرات و نخلص من الكلب و دنبو سوا باذن الله

    1. روسيا رح يصير عندا حجة مشان تستعمل القوة المفرطة و ساعتها ما رح يضل حدا

  10. صيت غنى ولا صيت فقر
    يا يا شباب قولوا صاروخ حراري لكي يهربوا هؤلاء الجبناء وأنشاء الله يكون الخبر صحيح لنسمع عويل وصريخ بوط طين والأرهابي ذيل الكلب بشار والخرا مائي على كل حال في حال فشل المفاوضات في جنيف ستزود المعارضة بهذه الصواريخ وهي الحل الوحيد مع ذيل الكلب

  11. الصواريخ الحرارية اكبر مدى لا ينجاوز 5 كم و ما في فاذفة استراتيجية الا وتطير اعلى بكثير من هذا المدى فقط الطائرات او الطيارين الذين عقا الزمن عليهم يطيروا على هل المدى

  12. منذ أن تحولت ثورة سوريا المباركة إلى العمل العسكري ، سعت الدولة الأقوى في عالم اليوم إلى منع تسلح الثوار بسلاح نوعي و ألزمت دول الإقليم و غيرها بعدم إرسال هذا السلاح. ولم تكتفي بذلك فقد فرضت رقابة مشددة على كافة حدود سوريا من خلال المخابرات . لقد أرادتها معارك غير متكافئة من حيث العدة و العتاد و بحيث تميل إلى صالح النظام و من يسانده من مليشيات طائفية و مرتزقة . رغم ذلك، أبدى المخلصون من الثوار بطولات نادرة جعلت الموازين تنقلب مما استدعى تدخل الروس بتواطؤ مع الأمريكان. قول الروس هذا هو بمثابة شكوى لأمريكا مفادها أن هنالك من عصى أمرك و أرسل صواريخ مضادة للطائرات للثوار و في هذا دليل ساطع على مدى الذل الذي وصلت إليه روسيا أمام الأمريكان.