قيادي حوثي يكشف عن تفاهمات مبدئية مع السعودية قد تفضي إلى وقف الحرب

كشف قيادي حوثي، اليوم الاثنين، عن وجود ما وصفها بـ “التفاهمات المبدئية ” مع الجانب السعودي، “قد تفضي إلى ايقاف الحرب بين الطرفين”، في أول تعليق رسمي للجماعة، على المفاوضات التي أثمرت تهدئة على الشريط الحدودي بين اليمن والسعودية، منذ أسبوع.

و ذكر رئيس المجلس السياسي للحوثيين، صالح الصماد، أن التهدئة في الحدود تأتي في إطار وضع أرضية للقاءات لوقف الحرب، وإنهاء معاناة الشعب اليمني، حسب قوله.

و قال الصماد وهو ثاني أرفع القيادات الحوثية، بعد زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في بيان على صفحته بموقع فيسبوك، ونقلت قناة المسيرة مقتطفات منه “لن ندير ظهورنا لأي تفاهمات أو مبادرات قد تفضي إلى وقف الحرب، من أي طرف كان” .

و زعم القيادي الحوثي، أن اللقاء الذي تم في مناطق حدودية بين اليمن والسعودية، جاء كمبادرة إنسانية من قبلهم لتسليم أسير سعودي نظرًا لوضعه الصحي.

وقال “لا مانع أن تستغل مثل هذه المبادرات لإيجاد قناة تواصل مع الطرف الآخر، للاستماع لوجهات النظر، والتفاهم لإيجاد آليات قد تفضي إلى حوار بعزة وكرامة”، حسب قوله.

وأعلن القيادي الحوثي وجود “تفاهمات أولية، تم خلالها التفاهم على خطوات تدريجية قد تفضي إلى وقف الحرب في حال كانت هناك نوايا صادقة لدى دول التحالف”.

وكانت مصادر مقربة من الحوثيين، ذكرت الأسبوع الماضي، أن وفد قبليًا دخل الأراضي السعودية وقام بتسليم أسير سعودي يدعى جابر الكعبي، ومبادلته بسبعة أسرى حوثيين.

وأكدت قوات التحالف العربي، في وقت لاحق النبأ، وقالت إن التهدئة على الشريط الحدودي، جاءت بناء على وساطة يقودها زعماء قبليون. (ANADOLU)

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫2 تعليقات

  1. مرتزقة الحوثي وحزب الشيطان والمجوس لم يتبقى الا ان يقبلوا قدم الملك سلمان ليوقف الحرب ضدهم ويعودون للمفاوضات هههههههههههههههههههههههه

  2. على المملكه ان لا تنخدع يجب استأصال السرطان فعلاجه قد لايكون ناجعا