مسؤول كردي ” رفيع ” يتحدث عن قرب انعقاد مؤتمر لبحث مشروع ” فيدرالية ” بين شمال سوريا و غرب كردستان

نقلت صحيفة الحياة عن مسؤول كردي “رفيع المستوى” قوله إن “لجنة تشكلت من الإدارات المحلية الثلاث التي أعلنت قبل أكثر من سنة بمبادرة من “الاتحاد الديمقراطي الكردي” برئاسة صالح مسلم، وضمت إقليمي الجزيرة وعين العرب كوباني شرق سورية وعفرين شمالها ووجهت دعوة إلى المكونات الأخرى في هذه المناطق لعقد مؤتمر بمشاركة حوالي شخصية لبحث مشروع فيديرالية بين شمال سورية وغرب كردستان”.

وأوضح المسؤول ان “الفيديرالية ستكون بين هذه المجالس ضمن نموذج يعمم لكل سوريا”، مؤكداً: “نريد فيديرالية على أساس المكونات وليس على أساس الجغرافيا، الأمر الذي يشكل خلافاً أساسياً مع الحكومة السورية وفصائل معارضة أخرى”.

تابعوا أبرز و أحدث أخبار ألمانيا أولاً بأول عبر صفحة : أخبار ألمانيا News aus Deutschland

التعليقات المنشورة لا تعبر عن رأي عكس السير وإنما عن رأي أصحابها

‫10 تعليقات

  1. كل من سيذهب الى هذا الموتمر المزعوم هو لايمثل الا نفسه وهو خائن وخسيس وليس له علاقة بسوريا الوطن وسوريا ستبقى موحدة

  2. طيب بيحصل خير هلق تانشوف شو بدو يصير معكم بعد انسحاب روسيا

  3. الاخونجية والدواعش لايعجبهم هكذا مشروع حضاري لانهم ترباية حكم البعث التسلطي القمعي. اما بالنسبة لنا نحن الشمر فذاهبون اليه مع اشقائنا الكرد الشجعان. خطوة مباركة نحو حل المعضلة والمأساة السورية

    1. الى الفهمان الشمري ممكن يا ابراهيم الشمري تفهمنا كيف يكون تقسيم سوريا مشروع حضاري !!!!!!!!! وكيف يكون اللي مو رايد سوريا تتقسم يكون خائن !!!!!

  4. اذا بيطلع الكر عالجوزة فاعلم ان الكورد عملوا دولة

  5. أقول للأكراد أصحاب الحلم الخائب إحتفلوا أولاً بعيد أسيادكم الفرس المجوس عيد النوروز عيد عبدة النار الذين تحنون على مايبدو إلى العودة إليهم من حيث جئتم.
    شمال سوريا الذي آواكم و احتضنكم فيه السوريون من العرب و الآشوريين و السريان و التركمان سيبقى سوريا رغم أنوفكم و سترون قريبا جزاء خيانتكم و انتهازيتكم التي ظننتم أنها ستفيدكم.

  6. تحية لإبراهيم الشمري. أمثالك يبعثون الأمل فينا أن العيش المشترك ممكن. أما بعض المعلقين رائحة العنصرية الكريهة و الاجرام المقيت تفوح منهم رغم أنهم يدعون أنهم ضد المجرم بشار و لكنهم يدافعون عن الاجرام ضد الأكراد! يبدو أنهم لم يسمعوا أو لا يحترمن الحديث الشريف: لا يؤمن أحدكم حتى يحب لأخيه المسلم ما يحب لنفسه. و أنا أشك إن لم يكن معظمهم قبل الثورة أعضاء في حزب البعص الاشتراكي اليساري و هم يدعون أن الأكراد شيوعيين لمجرد أن حزباً كردياً يساري و هو متحكم بالمناطق الكردية فيعممون الشيوعية و الكفر على الأكراد! إن الله يمهل و لا يهمل.

  7. ويش الهكص اللي ما لو طعمة هاد …
    سالفتكم يالكرد صغيرة وقريبا بتنحل

  8. الاكراد سيتفاهموا مع اخوتنا العرب امثال الاخ الشمري -الله محيي أصلك- والمكونات الاخرى في مناطق الفيدرالية

    أما من يريد ارغام الاكراد على الذل فليعلم أن الاكراد لا يطأطؤون رؤوسهم الا لربهم .
    ولمن سمى نفسه قردستان اقول أن الاكراد لا يعبدون النار كما تدعي وللتتحمل وزر كلمتك عند الله بتكفيرك لهم
    يوم نوروز هو يوم يعني التحرر من الظلم وهو عيد قومي وهو مناسبة قومية لا دينية لنا عيدين فقط الاضحى ورمضان

  9. حكومة فيدرالية يعني تقسيم سوريا لدويلات !!!!!!
    ولايستجيب للتقسيم غير الغبي والخائن